يشارك الممثل حسن الرداد في المنافسة الرمضانية هذا العام بمسلسلين هما "حق ميت" مع إيمي سمير غانم.

. و"مولد وصاحبه غايب" مع النجمة هيفا وهبي، ولكن على غير عادة النجوم حسن راهن على مسلسل واحد فقط وهو "حق ميت" لتثبيت أقدامه كأحد فرسان الرهان على الشاشة الصغيرة، وأكد أن "مولد وصاحبه غايب" خارج حساباته ومجرد تحصيل حاصل بسبب مشاكله من المنتج ، وفي هذا الحوار، يكشف حسن الرداد لـ"الفن" عن أسباب أزمته في "مولد وصاحبه غايب" وسر حماسه لتجربته في "حق ميت".


هل حقيقي أنك تبرأت من مشاركتك في بطولة مسلسل "مولد وصاحبه غايب"؟
لم أتبرأ من المسلسل لكنه أصبح خارج دائرة اهتماماتي لعدم التزام المنتج ببنود التعاقد معي فلم أحصل على بقية مستحقاتي المالية حتى الآن على الرغم من أنني بدأت تصوير المسلسل قبل أكثر من 3 سنوات فهذا العمل توقف لفترة طويلة بسبب مشاكل إنتاجية وأعتقد أن هذا التأجيل لن يكون في صالحه لأن الجمهور سيتعامل معه باعتباره مسلسلاً قديماً.

لكن المسلسل يكتسب أهمية لوجود نجمة مثل هيفا وهبي؟
بالتأكيد هيفا وهبي نجمة مهمة ولها جمهور كبير في مصر والوطن العربي، وهي في المسلسل تقدم الشخصية النسائية المحورية في العمل، وأجسد شخصية شاب يقع في حبها، لكن هيفا وهبي نفسها يعرض لها حاليا مسلسل آخر هو "مريم" يعني ان المسلسل لم يكن في حسابات هيفا نفسها.. ولو كان "مولد وصاحبه غايب" عرض قبل 3 سنوات لكان له وضع آخر، خصوصاً أنه كان أول تجربة لهيفا في الدراما التلفزيونية.


ما حقيقة حذف عدد من مشاهدك بالمسلسل ؟
بالفعل حذفت المخرجة شيرين عادل حوالى 6 مشاهد لي من المسلسل من دون الرجوع لي.. بعد أن طلبت الحصول على مستحقاتي قبل استئناف تصوير تلك المشاهد.

و ما الذي جذبك لمسلسل "قلب ميت"؟
انجذبت للمسلسل لأن إيقاعه سريع وقصته تعبر عن شريحة كبيرة موجودة في المجتمع المصري، فمثلا شخصية نادر التي أجسدها في حلقات العمل لديها طموح كبير لكنه يتورط في جريمة قتل ويدخل السجن وهو مظلوم، وعلى هامش هذه المأساة هناك قصة حب بين "نادر" و"حنين" التي تقوم بدورها إيمي سمير غانم فالسيناريو به شخصيات نقابلها كل يوم والكثيرون من المشاهدين سيجدون أنفسهم في هذا العمل .


هل كنت سببا في ترشيح إيمي سمير غانم لدور البطولة بعد نجاحكما معاً في الفترة الأخيرة؟
المنتج والمخرج رشحا إيمي منذ البداية لأنها ممثلة موهوبة وتمتلك حضورا كبيرا على الشاشة وهي في "حق ميت" تظهر بشكل جديد ومختلف عن أعمالها السابقة، فهي في هذا العمل تتخلى عن الكوميديا لأول مرة على الشاشة الصغيرة.


ألم تشعر بالقلق بسبب تعاونك مع المخرج فاضل الجارحي الذي يقدم تجربته التلفزيونية الأولى؟
المخرج فاضل الجارحي يمتلك خبرة كبيرة حيث عمل لسنوات طويلة مساعدا للإخراج في العديد من الأفلام والمسلسلات ومنذ أول جلسة عمل شعرت بأنني أمام مخرج متمكن وموهوب ولديه رؤية متكاملة لكافة عناصر العمل.

كيف ترى ردود الأفعال حول المسلسل حتى الآن ؟
أعتقد أن "حق ميت" من المسلسلات التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية في شهر رمضان، وكل الأشخاص الذين أقابلهم في الشارع يعبرون عن إعجابهم بالعمل ويتحدثون معي في تفاصيل الحلقات وهذا معناه أنهم يتابعونه، لكن ما زال الوقت مبكرا للحكم على المسلسل خصوصاً أن الحلقات المقبلة ستشهد مفاجآت عديدة.


هل تابعت مسلسلات برمضان ؟
بصراحة اطلعت على مشاهد مختطفة من جميع المسلسلات ولكنني لم اشاهد مسلسلاً بعينه لاني اصور و لكني بالتاكيد سأتابع .


ماذا تقول لجمهور الفن ؟
رمضان كريم وأتمنى لكم عيداً سعيداً وأتمنى أن تنال الأعمال التي أقدمها إعجابكم.