أكد الفنان عمرو يوسف أنه وافق على مسلسله "ظرف أسود" لانه عمل جديد وقدم من خلاله شخصية مختلفة عن الشخصيات التي قدمها في المواسم الرمضانية الماضية واوضح أن تصوير المسلسل سيستمر طوال شهر رمضان وأن تسليم الحلقات سيكون على الهواء مباشرة وأن المنافسة الدرامية هذا العام قوية نتيجة وجود أكثر من عمل مميز ودعا جمهوره لعدم تفويت فيلمه "اولاد رزق" المقرر عرضه بالسينمات في موسم عيد الفطر.

الفن التقى بالفنان عمرو يوسف و كان لنا معه هذا الحوار.

ما الذي جذبك لمسلسل "ظرف اسود"؟
أنا اعجبت جدا بالعمل كله ، فبمجرد أن شرعت في قراءة اول حلقة من السيناريو لم استطع التوقف حتى انتهيت من قراءة الحلقات بالكامل ، وتحمست اكتر لشخصية " يوسف" التي لم اقدمها من قبل وهذا ما شدني للعمل انه يقدمني بشكل جديد مختلف وانا كنت اسعى دائما لتغير جلدي.

وهل تركز في اختياراتك الفنية على العمل ام الشخصية؟
الاثنان معا لان العمل الجيد من دون شخصية مثيرة لن ينجح والعكس صحيح .

وكيف كان تعاونك الأول مع المخرج أحمد مدحت؟
هو شخص نمطي "دقيق" جدا وليست التجربة الأولى لي مع هذه النوعية من المخرجين، فأنا تعاملت العام الماضي مع المخرج حسين المنباوي وهو أيضا مخرج نمطي وهذا العام تعاملت مع أحمد مدحت فأصبح حظي هو الوقوع مع المخرجين الأقوياء والمتعبين في نفس الوقت، ففي بعض المشاهد نضطر لإعادتها للوصول إلى ما يريده المخرج، فمع تعبنا في الشغل والتصوير لكن في النهاية نجد نتيجة قوية .

ماذا عن كواليس العمل ؟
كواليس العمل رائعة، فكلنا أصدقاء والعمل معهم ممتع بداية من درة وإنجي المقدم وعم صلاح عبدالله ومحمد ممدوح ومحمود البزاوي واحمد الله على ان الاجواء هادئة بيننا لان التصوير متعب جدا وهذا يتطلب هدوءاً في الارجاء.

كيف ترى المنافسة هذا العام؟
المنافسة قوية جدا، وأعتقد أنها ستكون اقوى كل سنة لوجود أكثر من عمل مميز ولكن في النهاية ستبقى الأعمال القوية في ذاكرة الجمهور.

هل تابعت اي عمل درامي رمضان هذا العام؟
للاسف لم يحالفني الحظ حتى الآن ، بسبب التصوير ولكني حريص على متابعة بعض الأعمال بعد انتهاء رمضان باذن الله.

بعد ثاني بطولة مطلقة لك هل يمكن أن تقدم بطولة جماعية مرة اخرى؟
انا ممثل ابحث عن الدور المختلف في العمل الجيد ولا يشغلني اذا كان هذا ضمن عمل جماعي او فردي ، اضافة الى أنه في العملين الاخرين لي انا كنت فرداً ضمن فريق كلهم ابطال، فموضة البحث عن العمل الفردي انتهت.

السنة الماضية قدمت مسلسل اكشن ورمضان الحالي تقدم نوع "التشويق" ، هل اخترت هذه النوعية للتميز؟
انا لا احبذ التصنيف وبداياتي في التمثيل بداية من مسلسل "الدالي" وصولا إلى مسلسل "المواطن اكس" كانت بها دراما وتراجيديا وتمثيل بعيداً عن الاكشن أما التشويق فهو مطلوب في اي مسلسل ، وانا من النوع الذي يسعى للتجديد طوال الوقت حتى لا يتم تصنيفي في قالب معين .

وماذا عن دورك في مسلسل "استيفا"؟
انا اظهر في العمل كضيف شرف وطبعا سعدت بالتجربة جدا مع المخرج المتميز حسام علي والممثل عباس ابو الحسن .

ويستمر نشاطك بعد رمضان من خلال "ولاد رزق"؟
انا سعيد بهذا الفيلم جدا واطلب من القراء والجمهور عدم تفويته عند طرحه في دور العرض خلال موسم عيد الفطر المبارك، خصوصا انه من اخراج المبدع طارق العريان الذي يقدم عملاً كل سبع سنوات تقريبا ، فلطالما تمنيت العمل معه ، ولا انكر انه قدمني بشكل مختلف انا والنجوم المتواجدين في العمل امثال احمد عز واحمد الفيشاوي واحمد داوود وكريم قاسم .

ماذا تقول لقراء الفن ؟
اقول لهم اشكركم على متابعة اخباري و اتمنى ان ما اقدمه ينال اعجابكم و كل عام و انتم بخير .