حلقة مثيرة للجدل من برنامج "ليالي رمضان" استضاف خلالها الزميل زكريا فحام الإعلامي تمام بليق والفنانة ميكاييلا.

وتحدث بليق خلال الحلقة عن برنامجه "بلا تشفير" لافتاً إلى ان العبارات او الأسئلة التي يستعملها ليست من نسج الخيال وإنما حقيقة وليس من الخطأ قول الحقيقة كما هي. وقال بليق:" نحن نعيش واقعاً وكل ما نراه في الإعلام لا يمت لنا بصلة لا من قريب أو بعيد".
وشكر تمام كل من كتب وإنتقد البرنامج مؤكدا إحترامه لهم جميعا وتمنى على الجميع في عالمنا العربي أن يتعلموا كيف يتقبلوا النقد والجرأة في البرامج بهدف التحسين وليس التجريح.

وأضاف:" وضعت نفسي أمام تحديات منها كسب ثقة الجمهور والمتابعين وحصد نسبة مشاهدة عالية خصوصاً أن ضيوفي ليسوا من الصف الأول "والشطارة أن تحصد نسب مشاهدة عالية بنجوم صف ثان او ثالث لأن نجوم الصف الاول بدون حوار سيحظون بنسب عالية".

أما الفنانة ميكايلا تحدثت عن الوضع المتدهور الذي تفشى في العالم العربي حيث أثر على كل شيء ولا سيما على الفن بشكل كبير، فأصبحت معظم حفلاتها خارج لبنان والعالم العربي وأصبحت الجولات محصورة في أوروبا وأميركا.
وعن غنائها بالعديد من اللهجات منها المصري والخليجي والعراقي السرياني، إعتبرت أن اللهجات العربية أصبحت منتشرة وبشكل كبير في الشرق الأوسط وعلى الفنان التنويع في اللهجات بهدف كسب جمهور أكبر واوسع كما بهدف الإنتشار، وعلى صعيدها إعتبرت اللغة الكردية واللهجة المغربية صعبتي الإتقان.

وعن مسرحية "طريق الشمس" للعملاق رومية لحود كان حديث خاص ومميز، حيث أشاد كل من تمام وزكريا بأدائها العفوي والحيوي في المسرحية مؤكدان على أن حضورها كان أشبه بدينمو المسرحية، حيث أضافت نكهة خاصة ومختلفة عن باقي الأبطال.
وعن إنضمامها للمسرحية أخبرتنا أن القصة حصلت عن طريق الصدفة حيث قامت إحدى صديقاتها بإخبارها عن المسرحية وأن لحود يبحث عن فتاة شقراء وحسناء تلعب دور البطولة في مسرحيته الجديدة فرحبت بالفكرة، وتم اللقاء مع لحود واجرى لها بعض إختبارات الصوت باللغتين العربية والأجنبية وتمت الموافقة من قبله، وإعترفت بمواجهة بعض الصعوبات في الحفظ والتمثيل إلا إنها وبعد جهد إستطاعت أن تحفظ الدور بليلة واحدة وإعتبرت هذه الليلة معجزة من عند الله.

وفي نهاية الحلقة شكر بليق زكريا فحام وفريق العمل على إستضافته، ونوه بصداقته الصادقة التي تجمعه بزكريا الإنسان والأخ قبل الزمالة، كما أشاد بمحبته وإحترامه لميكاييلا وأكد إنها صديقة بكل للكلمة من معنى بعكس البعض من المشاهير، وتوجه للمشاهدين وللمحبين بتحية من القلب مؤكدا على إحترامهم واعداً بتقديم الأفضل. وبدورها ميكايلا شكرت زكريا ونوهت بالصداقة التي تجمعهما مشيرة الى صدقه وإخلاصه.