ككل سنة يقوم حزب الكتائب بتكريم أهل الفنّ من إقليم بعبدا، فبعد الفنانين "جورجيت الصايغ"، "وليم حسواني" والراحل "إيلي صنيفر"، نظم إقليم بعبدا في الحزب إحتفالاً تكريميّاً لنقيب الممثلين الأسبق "ميشال تابت"، بحضور السيّدة "جويس أمين الجميل"، على مسرح كنيسة مار نهرا - فرن الشباك.


الاحتفال تخطّى حدود التكريم العادي او التقليد لأنه كان بالفعل لقاء ضم مجموعة من أكبر الممثلين اللبنانيين إلى جانب أهل الفن والاعلام والمجتمع. أمس اجتمع الكبار، كبار القيمة في مجال التمثيل كصلاح تيزاني، فؤاد شرف الدين، فادي ابراهيم، نعمة بدوي، وفاء طربيه، منير كسرواني، وغيرهم.

تفاصيل الحفل

بداية الاحتفال كانت بمشهد تمثيلي من مسلسل "الطاغية" الذي لعب بطولته ميشال تابت، وقد جسد دوره في هذا المشهد الممثل فادي ابراهيم.
ثم كانت كلمات عديدة للمناسبة، بداية مع مسؤول منطقة فرن الشباك في الحزب جان احمراني ثم رئيس إقليم بعبدا الكتائبي رمزي بو خالد .
هذه الكلمات تناولت ميزات المكرم وتاريخه الفني الطويل في مجال الارتقاء بالفن اللبناني. كما كانت فرصة لممثلي حزب الكاتب لتسليط الضوء اكثر على جهود الحزب في تكريم عمالقة الفن مشددين على أهمية هذه الخطوة وتحديداً في منطقة بعبدا.
كما ألقى الممثل فؤاد شرف الدين كلمة وجدانية تذكر فيها بعض اللحظات التي عاشها مع المكرّم اثناء العمل وخارجه. كانت كلمة عفوية وصادقة تفاعل معها المكرم والحضور.
كما كانت كلمة لعائلة تابت شكرت فيها حزب الكتائب على هذا التكريم . كما شكرت العائلة كل الذين حضروا تكريم "عميد" عائلة تابت.

مراسم التكريم

مراسم تكريم الفنان ميشال تابت كانت من خلال تقديم جوائز تكريمية عديدة له من قبل الحزب. فقد توسطت السيدة جويس أمين الجميل مسؤول اقليم بعبدا ومسؤول منطقة فرن الشباك بالحزب من جهة ، والممثل ميشال تابت وزوجته روزيت من جهة أخرى.

وقد حصل تابت خلال التكريم على درع تكريمي من اقليم بعبدا الكتائبي لعطاءاته الفنية خلال كل مسيرته، وعلى شهادة تنويه من مصلحة التكريم الحزبي موقعة من رئيس الحزب السابق أمين الجميل، وعلى وسام ، وهو أرفع وسام في حزب الكتائب.

كلمة ميشال تابت

من جهته شكر الفنان ميشال تابت حزب الكتائب معرباً عن سعادته الكبيرة على هذا التكريم.
كما اعرب عن فخره بالشهادة لانها تحمل توقيع "فخامة الرئيس" أمين الجميل والتي نالها من "السيدة الأولى" جويس جميل.
وتمنى تابت، الذي سبق وتكرم منذ 6 أشهر من اذاعة صوت لبنان، أن يشمل التكريم كل الفنانين الذين قدموا الكثير للفن وللبنان.

لمشاهدة ألبوم الصور، إضغطهنا.