في تغطية خاصة لموقع "الفن"، لبرنامج "القمر سهران"، الذي تقدمه رئيسة تحرير موقع الفن، الإعلامية هلا المر، عبر إذاعة سترايك، والذي يتم نقله مباشرة من "قهوة الست" في أنطلياس، حلّ الفنان السوري حسام جنيد ضيفاً على البرنامج.

بدأ جنيد حديثه عن سبب توقيفه في مطار بيروت، مؤكداً أن الخطأ كان سحب مستندات، حيث دخل عن طريق المصنع ولم يتم توقيفه، ولكن فور وصوله إلى مطار بيروت تم توقيفه في الحال، وأن السبب الأساسي في ذلك هو "ضرائب لم يدفعها بعد خلال إحيائه لبعض الحفلات والمهرجانات في لبنان"، متكتماً عن أسماء الذين كانوا السبب في ذلك، وأضاف ساخراً: "المحبين كتار".

وعن حياته العاطفية، قال جنيد إنه مغروم فقط بإبنه وطن البالغ من العمر 3 سنوات ونصف وبزوجته الممثلة إمارات رزق ، وأن طلاقه من زوجته ما هو إلا إشاعة كإشاعة خطفه وإشاعة سجنه، وأضاف: "إن سبب هذه الإشاعات هو رفض بعض الفنانين الذين أغني "نفس لون" الأغاني التي يغنونها أن أدخل في النطاق اللبناني وغيره".

وعن سبب عدم إستضافة الفنان السوري علي الديك له في برنامجه سابقاً، صرّح جنيد:"ريما لأنني أغني اللون نفسه الذي يغنيه علي الديك، كما أن الفنان السوري وفيق حبيب لم تتم إستضافته في البرنامج أيضاً". وأضاف: "علماً أن علي الديك قد عرض عليّ في حديث بيني وبينه على أحد مواقع التواصل الإجتماعي أن أظهر في إحدى حلقات البرنامج، ولكنني كنت حينها أحيي حفلة في أميركا وتاريخ عودتي لا يتناسب مع تاريخ البرنامج إذ يكون علي الديك قد إنتهى من تصوير الحلقات كلّها".

وعن أعماله السابقة، أكد جنيد أن أغنية "دق الماني" كان قد غناها للمرة الأولى في أحد الأعراس في لبنان، وبعد فترة تفاجأ أن الأغنية أصبحت في السوق بصوت فنان آخر، وأن سبب أخذ بعض الفنانين لبعض أغانيه هو أنه كان جندياً في الجيش السوري عندما قام بغنائها للمرة الأولى وعلى الرغم من العروضات والصفقات التي قدّمت له بتسجيلها إلا أنه كان ممنوعاً عليه أن يغادر الحدود السورية قبل إنتهاء خدمته العسكريّة.أما عن موقفه السياسي، فلم يتردد جنيد بالإجابة، حيث كان جوابه سريعاً: "أكيد، أنا مع الجيش السوري". وأضاف :"إنه لشرف لي أن أغني لكل من الجيشين السوري واللبناني، وإنّ كل من يحمل السلاح ضد الجيش السوري هو خائن، وكذلك داعش وغيرها".