أضاء الفنان اللبناني غبريال عبد النور شعلة السلام مع صاحب الغبطة بطريرك السريان الأرثوذكس مار اغناطيوس أفرام الثاني في معرّة صيدنايا في سوريا ضمن أمسية سلام، قدّم خلالها مجموعة من الأغنيات والتراتيل بأكثر من لغة.

وقد أنشد السلام في أمسية ثانية بعنوان "الطفولة شمس لا تغيب"، بدعوة من مؤسسة الشهيد، وبالتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان وذلك في فندق "الآرتهاوس" بدمشق.

وتضمنت الفعالية التي يعود ريعها إلى أطفال الشهداء حصيلة عمل برنامج الدعم النفسي التي قامت به مؤسسة الشهيد لمدة سنة كاملة مع أطفال مدارس عكرمة التي طالها التفجير الإرهابي العام الماضي، والذي راح ضحيته العديد من الأطفال.

أما برنامج عبد النور فقد تضمّن مجموعة من الأغنيات من ألبوماته "جبران خليل جبران" و "قمر بيروت" و "غنّيت الياس ناصر"، بالإضافة إلى أغنيات من ألحانه كتحية لمدينة الشام من كلمات باسمة بطولي، وسهام الشعشاع، وأغنية مدينة تاريخية كتحيّة لمدينة حلب من كلمات ندى عبد النور. وقد خصّ الشهداء في أغنية من كلمات باسمة وبطولي وأهدى روح صديقه الشهيد محمد عدبا أغنية "رؤيا" من كلمات سهام الشعشاع.

وقد تقدّم الحضور في الأمسية الثانية بطريرك السريان الأرثوذكس مار اغناطيوس أفرام الثاني والمطران جان قواق والممثل دريد لحام والمؤلف الموسيقي طاهر ماملي والاعلامي نزار الفرا والفنان حسام جنيد وغيرهم من الوجوه الاعلامية والثقافية والفنية البارزة.