رغم كثرة الاعمال الدرامية في شهر رمضان، إلا ان بعضها يستطيع أن يتميّز بفضل عناصره الجيدة والمتماسكة والمقنعة.

ومن الاعمال التي تميّزت هذا العام، مسلسل "درب الياسمين" الذي هو عمل لبناني يجمع نخبة من المع الوجوه التمثيلية اللبنانية في سيناريو محبوك جيداً يحاكي المجتمع اللبناني بشكل عام والمقاومة بشكل خاص.

تكتمل في هذا العمل عناصر النجاح، انطلاقاً من شركة الانتاج "مركز بيروت الدولي" الذي كان سخيّا بالانتاج مروراً بالمخرج ايلي ف. حبيب والصورة السينمائية التي عمل بها وصولاً إلى طاقم التمثيل الرائع الذي اتقن تقديم الادوار من حيث الشكل والحالة واللكنة ....

ومن الاعمال المميزة أيضاً مسلسل "عين الجوزة" الذي يشارك فيها أيضاً نخبة من الممثلين اللبنانيين والسوريين منهم أسعد فضة، عبد المجيد مجذوب، عمار شلق، طوني عيسى، كندا حنا، وفاء شرارة، يوسف حداد، وسام صباغ، مهدي فخر الدين، الان الزغبي، باسم مغنية، منير كسرواني، محمد خير الجراح، سعد حمدان، ختام اللحام، حسام الصباح، علي الزين، جورج شلهوب، ... المسلسل من كتابة د. إبراهيم فضل الله، انتاج مؤسسة الأصيل واخراج ناجي طعمه.

يطلعنا العمل على فترة تاريخية هامة بين عامي 1920 و 1945. ويتناول المسلسل قرية "عين الجوزة" التي تقع على الحدود الجنوبية للبنان، ويرصد لنا الصراع الذي دار خلال فترة الاستعمار الفرنسي لهذه المنطقة ما بين المزارعين البسطاء الذين يحاولون الحفاظ على أراضيهم والحصول على حقوقهم وبين كبراء ووجهاء القرية المتحالفين مع الانتداب .