بمناسبة عيد الاب نظمت مجلة الحسناء ومقهىCavalli Caffeفي وسط بيروت بالاشتراك مع مصممَي الازياء "مروان وخالد" حفل افطار حضره نخبة من اهل السياسة والفن والغناء والصحافة والاعلام، لتكريم الموسيقار الياس الرحباني الاب والفنان اللبناني المبدع الذي اوصل الموسيقى اللبنانية للعالمية.

قدمت الحفل الزميلة مديرة تحرير مجلة الحسناء الصحافية ريتا منصور، حيث رحبت بالحضور واكدت في كلمتها انها سعيدة بتكريم الموسيقار اللبناني الياس الرحباني وقالت:" صحيح ان اول كلمة ننطق بها هي كلمة ماما، ولكن كلمة بابا مهمة ايضاً في حياتنا فهو العمود الاساس من اعمدة البيت، وجَمعتُنا الليلة لنحتفل بعيد الاب الذي صودف مع بداية شهر رمضان الفضيل اعاده الله عليكم بالخير والبركات".

وخصت والدها الذي تواجد في الحفل باطيب الكلمات الحارة من القلب الى القلب وتمنت لو أنها تستطيع رد القليل من الكثير الذي قدمه لها في حياتها والذي بفضله وصلت الى ما هي عليه اليوم.

بدورهما اكد مصمما الازياء "marwan & khaled couture" انهما سعيدان بتواجدهما في هذا الحفل وبتقديم هدية لكل الرجال المتواجدين بمناسبة عيد الاب:" وهي بداية خط ازياء جديد لنا في عالم الموضة، الى جانب تصاميمنا النسائية".

وبعد كلمات الشكر والترحيب من قبل المنظمين تسلم الموسيقار الياس الرحباني "تروفيه" تكريمية وهي عبارة عن مجسم ليده الحقيقية نحتته الفنانة مايا سليم يزبك.

وبعد التكريم صرح الياس الرحباني لنا قائلاً:" اشكر مجلة الحسناء وcavalli caffeعلى هذا التكريم وهو ليس الاول بالنسبة لي في لبنان ولا احب ان يكون الاخير طبعاً فانا كُرمت في العديد من البلدان ولكن في لبنان نكهة خاصة ، فالتكريم من داخل البلد الام هو الاهم، اود ان اشكر جميع الموجودين هنا، انا أحب الناس بلذة ولهذا السبب احبكم جميعاً".

وعن الموسيقى الرحبانية الخاصة به قال :"الموسيقى بفضلنا وصلت الى مطارح بعيدة خارج حدود الوطن، ولكن للاسف في دولتنا لم يشعر بنا احد، ولم يقدر نوعية موسيقانا احد لا مسؤول ولا رئيس، فالموسيقى التي نقدمها هي الاقرب الى الله لان مؤلف الموسيقى والله توأمان، المسؤولون في لبنان تركوا عاصي ومنصورالرحباني، وزكي ناصيف وتوفيق الباشا ووديع الصافي يموتون مثل البسينات، المسؤولون في لبنان تركونا نموت لماذا؟ لانه لدينا اموال تُسرق ولا يعطوها لنا وهي حقنا".

بدورها مصممة "التروفيه" مايا سالم يزبك التي جسدت يد الياس الرحباني قالت :"هذا تقدير بسيط لرجل وفنان واب اعطى الكثير للبنان، وهذا تكريم صغير مقارنة باعماله الكبيرة التي قدمها للوطن".

الاعلامي شربل راجي قال في كلمته :"انا سعيد جداً بوجودي معكم اليوم، واود ان اوجه اطيب الامنيات لشخص نحن مجتمعون لاجله هنا، وهو الاستاذ الياس الرحباني الذي بفضله وبفضل امثاله ازدهر الفن الراقي والحقيقي بلبنان، وموسيقى الياس الرحباني زينت الفن اللبناني وهو اول من قدم اغنيات للمسلسلات اضافة للاعلانات التجارية وغيرها ونحن نفتخر كثير به وباعماله".

وفي ختام الحفل صرحت لنا الزميلة ريتا منصور بان هذا الحفل هو من سلسلة تكريمات سنقدمها لشخصيات لبنانية عريقة بدأناها مع المرحوم عصام بريدي، ثم مع روميو لحود، والان مع الياس الرحباني واللائحة ستطول باذن الله.

لمشاهدة ألبوم الصور إضغطهنا.