عبرت الممثلة الأردنية صبا مبارك عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل "حق ميت"، الذي يطرح قضايا مهمة وقالت مبارك لـجريدة الراي الكويتية "أواصل تصوير العمل مع نخبة من الفنانين، منهم حسن الرداد ودلال عبدالعزيز وإيمي سمير غانم وأشرف زكي، وأجسد خلاله شخصية إعلامية تواجه الفساد وتحاول أن تفضحه، وأقدم في العمل برنامجا ينتمي لنوعية الهارد شو، الذي يعتمد على الإثارة والرأي، وأعتقد أن المسلسل سيكون مفاجأة وعملا قوياً".

وتطرقت مبارك إلى عمل آخر، تشارك به في الموسم الرمضاني، وهو "العهد"، للمؤلف المصري محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي، مؤكدة أنه من المسلسلات التي تخوض في منطقة مختلفة، ويقدم موضوعات ليست مستهلكة.

وقالت مبارك "مسلسل (العهد ـ الكلام المباح) يتناول فكرة الصراع على الحُكم والسلطة، وكيفية تحّول الأعراف والموروثات الاجتماعية إلى ما يشبه التشريعات التي قد تضرب بالحق عرض الحائط، كما يسلّط الضوء على الصراع الإنساني المستمر بين الخير والشر، وما يمكن تسميته بالمنطقة الرمادية بينهما".

وعن الشخصية التي تجسدها، أضافت مبارك "أقدم شخصية "ريا" كبيرة كفر النساء، إحدى القرى الثلاث التي تدور فيها الأحداث، وهي كفر القلعة، وكفر نطاط الحيط، وكفر النساء، وتتميز "ريا" بشخصية قوية، إذ تحركها الرغبة في الانتقام من الظالم ونصرة المظلوم، لا سيّما بعد الظلم الذي تتعرض له والدتها وشقيقتها، فتسعى للانتقام وتستولي على زمام السلطة في الكفر الذي كان يحكمه والدها، وتقرر التخلص من كل الرجال فيه".

يذكر أن صبا مبارك تشارك في السباق الرمضاني بعمل ثالث مع خالد الصاوي، وهو مسلسل "الصعلوك"، للمخرج أحمد صالح والمؤلف محمد الحناوي.