إنطلقت حلقة جديدة من برنامج "ليالي رمضان" مع الفنان شادي فرح والإعلامية المتميزة منال سعادة قدمها الصحافي زكريا فحام.


سهرة جميلة جمعت بين الفن والإعلام وبعض المناوشات التي تتعلق بالوسط الفني والإعلامي، بدأت السهرة بطريقة عفوية بالترحيب بضيفي الحلقة الثانية وإلقاء اللّوم على منال من قبل زكريا لتأخرها بعض الوقت.

فرح الذي أطرب الحضور بصوته تحدث عن أعماله الفنية وحضوره على الساحة الفنية من خلال الأغاني المنفردة التي يطلقها كل فترة وعن إحتلالها المراتب الأولى حسب إحصاءات الإذاعات والشاشات، وأضاف مؤكدا أنه لم يعد يوجد ما يسمى بشركات الإنتاج كما السابق فاليوم معظمها إختفى والساحة الفنية غربلت الدخلاء على المهنة، فأصبح الفنان يعمل وينتج لنفسه.
وعن تعامله مع بعض شركات الإنتاج اكد على الصداقة والمحبة التي تجمعه مع كل من عمل معهم إلا إنه اليوم لا يتعامل مع اي منها الا من خلال توزيع أعماله. لاسيما تحدث عن أجدد أعماله أغنية "آه يا لَيّل" التي أصدرها مؤخرا منذ الشهرين من كلماته والحانه وصورها على طريقة الفيديو كليب، وعندما سأله فحام عن الكتابة والتلحين وهل في ذلك تعد على أصحاب المهنة " أكد فرح انه ليس متعدياًَ ولا يلحن عن عبث إنما عن دراسة ومتابعة ومثابرة مستمرة حتى اليوم، وشدد على إعطائه الكثير من زملائه الفنانين العديد من الكلمات والألحان".


الجميلة منالسعادة فاجأتنا بجرأتها وصراحتها في قول الأمور كما هي بعيدا عن المجاملات، فإنتقدت كل شخص متعدٍ على مهنة الإعلام وأكدت أن كلمة إعلامي كبيرة ولا يمكن قولها لأي شخص قدم حفلاً او برنامجا. وعن بعض الملوك والملكات الذين يتخرجون اليوم من مسابقات الجمال وغيرها ويصبحون في الغد نجوما ذوي شهرة ومال وسلطة، وعندما إستفزها زكريا عن مفتاح او نشاط أولئك الأشخاص قالت له "نشاط جسدي يجلب لك الشهرة والمال وسيارة موديل السنة وكل ذلك".


أما عن مسيرتها الإعلامية تحدثت منال عن عشقها لهذه المهنة وغيرتها من والدها الصحافي فكانت تحمل المذياع الذي يسجل الأصوات وتدور به في البيت وتقف أمام المرآة وتبدأ بالكلام، وعن إنضمامها للعديد من المؤسسات الإعلامية الإذاعية والمرئية أكدت ان البداية كانت في الإذاعة مضيفة ان العمل الإذاعي اصعب خصوصاً ان عليك تجذب المستمع من دون ان يراك.

وخلال اللقاء سأل فحام منال سؤالاً محرجاً قائلا " منال إنت إنشحطي من الإذاعة وانضميتي للتلفزيون قدمت تنازلات "، منال تغير لون وجهها وصرخت في وجه زكريا ولم تتحمل سؤاله، أجابته " انا ما بينحكى معي هيك وأنت تخطيت حدودك وأنا بترك الحلقة وبفل" ولم تكذب منال خبرا خرجت من الحلقة، وفي نفس الوقت شادي فرح مستغرباً ويحاول الدفاع عن منال وتهدئتها وظهر عليه ملامح الغضب والزعل، إلا أن منال لم تستطع ان تصمد وتبسمت فكشف زكريا المقلب الذي تحضر قبل الحلقة لشادي وكانت ردة فعله خجولة وتبسم ايضا. نذكر أن علاقة صداقة وطيدة تربط شادي ومنال .

وفي فقرة "أمر او حقيقة" سحبت منال ورقة الأمر وأمرت شادي بأن يبقى كما هو مميزاً وأنيقاً في غنائه وتعامله كما طلبت منه تقديم كل جميل دائما، أما منال فسحبت ورقت الحقيقة وإعترفت بمدة العلاقة التي تجمعها بخطيبها وهي 10 سنوات من الحب والغرام وسينتقلان إلى القفص الذهبي قريبا.

أما عن أغنيته "وراق الخريف" الذي تعامل فيها مع الموسيقي ميشال فاضل والموزع روجيه ابي عقل، ينوي شادي تصويرها على طريقة الفيديو كليب في أوائل فصل الشتاء لطرحها على الشاشات. وتحدث شادي عن حلوله ضيفا في إحدى المسلسلات التي لم تعرض حيث كتب ولحن وغنى أغنية الجينيريك، والعمل أوشك ان يبصر النور وإسمه "ضيعة ضايعة".
كما تخلّل الحلقة مقاطع غنائيّة بصوت شادي، الذي غنى عدداً من أغانيه أحدثها "آه يا ليل".
تجدر الإشارة الى أن النجم مارك عبد النور والإعلاميّة تمار أفيكيان سيحلاّن ضيفين في حلقة الليلة من "ليالي رمضان".
نذكر أن البرنامج من إعداد وتصوير لمى المعوش.