مع محاولة "ميرا"، أي الفنانة سيرين عبد النور، الحصول على مبلغ 5000 دولاراً بمثابة دين لتسديد فاتورة المستشفى تبدأ الحلقة الثالثة من مسلسل "24 قيراط".

وبعدما تتمكن "هيا"، أي الممثلة ماغي بو غصن، من تأمين مبلغ المليوني دولار تتصل بشقيقها "وسام"، أي الممثل باسم مغنية، الذي يتلقى بدوره اتصالاً من رئيس العصابة لتبليغه بطريقة تسليم الفدية.

وبالفعل، تبدأ عملية التبادل التي تقوم بها "هيا" بنفسها والتي تقتضي تفاصيلها إعادة الطفل "جيمي" إلى المنزل في الوقت الذي تكون فيه في مكان آخر تمّ تحديده لإجراء العملية.
في هذا الوقت، تقوم "ميرا" بزيارة الطبيب فاضل، الممثل شربل زيادة، للإطمئنان إلى صحة المريض المجهول بالنسبة إليها فيخبرها بأنه بصحة جيدة ويتحسّن سريعاً. وما هي إلا دقائق معدودة حتى يستعيد "يوسف" وعيه لكن من دون ذاكرة، فقد أدّت محاولة القتل التي تعرّض لها إلى فقدانه للذاكرة.
من جهة ثانية، تقوم "ميرا" بالاتصال بإحدى قريباتها وهي طبيبة نفسية تدعى "جيهان"، تؤدي دورها الممثلة تقلا شمعون، وذلك بهدف مساعدة "يوسف" على استعادة ذاكرته. أما "هيا" فلا تغفل عن التقاط صورة لسيارة الخاطف تبدو فيها أرقام اللوحة واضحة في حين بدت ملامحه الشخصية مبهمة، بينما عادت شقيقتها "سوزي"، الممثلة فيفيان أنطونيوس، إلى منزلها لتجد زوجها "راشد"، ويلعب دوره الممثل مجدي مشموشي، هناك فتخبره بما حدث وعندها يظهر اهتماماً للأمر كون هذه الحادثة بنظره أزالت الفوارق الاجتماعية بينهم.
وعلى المقلب الآخر، نجد أن أحد الخاطفين يرفض المبلغ الضئيل الذي قدّمه له رئيس العصابة "أبو شلخة"، الممثل فيصل الأسطواني، ويقنعه بالمفاوضة على حياة "يوسف" بعيداً عن عيني "الجغل" وتقاسم الغنيمة معه. وبالفعل تتلقى "هيا" اتصالاً يخبرها بضرورة تأمين مبلغ 300 ألف دولار مقابل الحصول على معلومات عن زوجها، في الوقت الذي يستيقظ فيه "يوسف" ويغادر سريره في المستشفى فتجده "ميرا" وتناديه للمرة الأولى "آدم" كونها لا تعلم إسمه الحقيقي.