كريستين شويري، ممثلة ومخرجة لبنانية، أصبحت اليوم كاتبة بعد نشر كتابها "F.

A.I.L"، فهي تهوى الفن والكتابة والتمثيل المتعلقين بالشغف .

كريستين شويري، سيدة تطمح لغٍد أفضل، وتقول بأنها تتمنى أن يصبح البعض بشراً بما فيه الكفاية لإحترام حقوق الحيوان يوماً ما، لعلّ هذا اليوم يبدأون بإحترام حقوق الإنسان.

سافرت شويري إلى فرنسا لتلقي علوم التصميم الإعلامي، وهو ما جعلها بعيدة عن مجال الفن خلال هذه الفترة، ولكن حبها للتمثيل كان يشغل وجدانها.

وخلال مسيرتها الفنية، شاركت شويري في أفلام عديدة ومسلسلات، منها: الرسالة الأخيرة، الأيام الأخيرة، الليلة الزرقاء، هوا بيروت، اسمها لا، وأكثرهم شهرة فيلم طيف المدينة.

كما وتم ترشيحها لجائزة موريكس دور لأفضل ممثلة في كل من المسلسلين اللبنانيين "بين بيروت ودبي" و"دموع الندم" والفيلم اللبناني "غدي انجلش".


وفي حديث خاص لموقع الفن مع الممثلة اللبنانية كريستين شويري عن كتابها "F.A.I.L" الذي جرى توقيعه يوم أمس الخميس ، في غاليري "سينتيا نهرا للفنون" ، صرحت شويري بأن "F.A.I.L" هو كتاب يدعو للحب، ولتقبل أي علاقة بأي طريقة كانت، طالما أنها مبنية على حب في أي مجتمعٍ كان.

وعن سبب اختصار إسم الكتاب بكلمة "F.A.I.L" التي تعني "فشل"، قالت شويري: "فيها كلمة فشل أو FAIL، لأن أغلبية العلاقات الغرامية التي يكون فيها الكثير من الشغف والقوّة، تنتهي بطريقة غير جميلة، أغلبية الأوقات ولكن ليس دائماً.."

وأضافت :"ولكن الفكرة من الإسم هي اللّعب على الكلام، أكثر من المعنى الحقيقي، لأن كلمة "F.A.I.L" كما ذكر في الكتاب هي مختصر لجملة "Forbidden And Imaginary Love" حيث أن كل حرف يمثّل كلمة.

ولدى سؤالها عن كل من الكتب (The invention of solitude - The woman upstairs - Leonardo's notebooks - The letters of vincent van gogh - Letters of anais Nin & Henry Miller" والتي علِم موقع الفن أنها على قائمة الكتب التي ترغب بقراءتها، قالت شويري: "سبب إهتمامي لأمر هذه الكتب هو أن أغلبية الأشخاص الذين أعرفهم، نصحوني بقراءتها، ولقد بدأت بقراءة "Letters of Anais Nin & Henry Miller"، وأحببته بشكل جنوني، ففيه علاقة (تمتمت وحاولت أن تعبّر) صاخبة وبشكل غير منطقي وجميل جداً في آن".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.