إستضافت الإعلامية كارلا يونس، الممثل ونقيب الممثلين جان قسيس، في برنامج صباحو كارلا عبر الجديد اف ام، حيث صرح عن رأيه في الأعمال الدرامية اللبنانية في شهر رمضان المبارك، قائلا: "هذه الأعمال للأسف بعيدة تماما عن طابع الشهر الكريم، فهي تتضمن الكثير من مشاهد العنف و المؤامرات و الخيانة.

كما نصح الممثلين اللبنانيين والعرب بالتركيز على دور واحد ليعطوا الدور حقه، وأيضاً يفسحوا المجال لزملائهم الآخرين، وذكر أن الحرب التي مر بها لبنان أثرت على تراجع الدراما اللبنانية، ويجب إعادة النظر في صناعة الدراما اللبنانية.

أما عن الأعمال المشتركة، فقال بصراحة إن المنتجين يستعينون بممثلين أجانب كي يبيعوا أكثر، فالمسلسل اللبناني لا يرد ثمن كلفته، ولكن برأي قسيس أن الدراما اللبنانية أصبحت تستغبي الجمهور وتحوله الى جمهور ساذج، فمثلاً مسلسل "الأخوة" لم يقنعه شخصياً فهم حاولوا إختلاق أحاديث للمزج بين الجنسيات المختلفة الموجودة في المسلسل.

ووصف المنتجين بالممولين، وقال إننا في لبنان ليس لدينا منتج حقيقي بمعنى المنتج وليس الممول، وفي حديثه عن التمثيل كمهنة، أشار الى أن الزحف العربي أكل من مهنتنا وأجر الممثل السوري والمصري أعلى بكثير من أجر الممثل اللبناني، ولهذا السبب هو رفض أعمالاً كثيرة، فيجب على الممثل أن يقف وقفة عز في حياته كي يستمر، ولا يأخذ أي عمل فقط من أجل المال، حتى و إن كان محتاجاً له.

وصرح قسيس لأول مرة، بأنه يحاول التنسيق مع وزارة الثقافة لبناء جمعية للمنتجين اللبنانيين، مقابل الإلتزام بالبروتوكول للمنتج و الممثل، وقال بنبرة صوت عالية: "ممنوع حدا ياكل حق ممثل".

وفي الجزء الشخصي عن قسيس، كان الحديث مليئاً بالأحاسيس عن والده الراحل، عندما قال: "كتبت رثاء لأكثر من 30 شخصاً، ولكن لم أقوى على الكتابة في رثاء أبي فأنا أرفض أن أقبل موت أبي فأبي لا يموت، هذا الرجل العظيم لا يموت مع أني متصالح مع فكرة الموت لنفسي، ولكن أخاف من العجز".

وبما أن قسيس لعب دور الخوري في مسلسل أحمد و كرستينا، الذي يعرض على قناة الجديد في شهر رمضان، عاد في هذا الدور الى حلمه الذي كان يراوده في الطفولة، وهو أن يصبح خوري، ولكن عندما عرف الدنيا أكثر عرف أن أحكام رجال الدين متزمتة والله قلبه أكبر بكثير من قلوبهم، وأن الإيمان هو ليس علاقة خوف من الله بل هو علاقة محبة ورحمة.

وأخيراً ردد قسيس أنه من الواجب على الفنانين الأجانب أن يحترموا النقابة، ويدفعوا الضرائب كما يدفعها الفنان اللبناني في الخارج، وقال: "لحالي ما فيي أعمل شي بدي الدولة تكون معي".