ما أن عُرِضت الحلقة الأولى من مسلسل "العرّاب" الذي تنتجه "سما الفن الدولية"، والذي يقوم ببطولته الفنان اللبناني وفارس الغناء عاصي الحلاني في تجربته الدرامية الأولى، وعدد كبير من كبار نجوم الدراما السورية حتى بدأت التعليقات تتسابق على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقد حققت الحلقة الأولى نسبة عالية جداً من تعليقات الجمهور، والتي جاءت بأغلبيتها الساحقة إيجابية لصالح عاصي الذي فاجأ الجميع بالأداء الممتاز.

وعلى الرغم من أن أداء عاصي سبقته شهادات عالية من كبار الممثلين المخضرمين المشاركين في "العرّاب" المأخوذ عن القصة العالمية الشهيرة، إلا أن المشاهدة جعلت الجمهور يتأكد أن شهادة الفنان الكبير سلوم حداد التي جاءت بالصوت والصورة، ليثني الملك على أداء عاصي المتميز، لم تكن مجرد مجاملة على الإطلاق.

وقد كان الناقد الدكتور جمال فياض أول المعلقين عندما كتب فور عرض الحلقة الأولى عبر موقعه على احد مواقع التواصل الاجتماعي: عاصي الحلاني، أنت مفاجأة دراما رمضان لهذا العام ، ومع كل هذه الأسرة من الأساتذة الكبار، على مسؤوليتي، أنت قدها وقدود".

وقد ردّ عاصي على هذا الكلام فقال: "شهادة بعتز فيها من صحافي كبير متل حضرتك دكتور جمال، أتمنى أن أكون عند حسن ظنّ الجميع.

ثم عاد فياض وعلق لاحقاً : "بعد مشاهدتي لعدة حلقات من المسلسل في عرض خاص، أستطيع أن أقول أن مجموعة نجوم "العرّاب" عبارة عن أسرة من المحترفين الكبار الذين يصنعون تاريخاً جديداً للدراما التلفزيونية، بتناغمهم وبالأداء العالمي لأدوارهم الصعبة، ولا يمكن إلا أن نشير الى المخرج المثنى صبح بإشارات الإعجاب الكبير".

وكان "العرّاب الكبير" في المسلسل الفنان الكبير سلوم حداد قد صرح خلال إستراحة تصوير ، وقال فيه أن "عاصي الحلاني" ممثل متميز أكثر وأكثر .