شهدت دبي مساء أمس لقاء قمة فنية جمع بين هرم شركات الإنتاج والتوزيع الموسيقي "روتانا للصوتيات والمرئيات" ومجموعة MBC.

وأتت ثمار هذه القمة المصغرة في تعاونٍ "موسيقي – فني" متجدّد، حيث بات عشاق المغنى والموسيقى قادرين على متابعة أحدث الإنتاجات الغنائية الصوتية والمصورة لشركة "روتانا للصوتيات والمرئيات"، وذلك عبر مجموعة "أم بي سي". وتخلل القمة التي أقيمت بفندق "اوبروي - دبي" مؤتمر صحافي، ضمّ كل من سالم الهندي - الرئيس التنفيذي لشركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات ، وسام بارنيت - الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC، وزياد حمزة - مدير عام المكتب الفني والإذاعات وقناة "وناسة "، وحمد ناصر- المدير العام لإذاعات "روتانا". وقد حضر الإتفاقية حشد من أهل الصحافة والإعلام، وعدد من صناع الموسيقى والضيوف والمدعون، وتخلل القمة مصارحة كبيرة حول بنود هذه الاتفاقية والعديد من المسائل الفنية.

في هذا السياق، أكّد سالم الهندي ،الرئيس التنفيذي لشركة "روتانا للصوتيات والمرئيات" على أهمية هذا التعاون، وأضاف بأن هذه التعاونات بين المجموعات الإعلامية الكبيرة، توصل رسالة مهمة للجهات الأخرى باحترام الحقوق الخاصة بالملكية الفكرية.

وختم الهندي: "إن تعاون مجموعتين بحجم روتانا وMBC هو إثراء للساحة الفنية في الوطن العربي ، متمنياَ أن يسير البقية على نفس الخطى لتنظيم واحترام مسألة حقوق الملكية الفكرية للشركات والمؤلفين والملحنين والفنانين".

من جهته، قال زياد حمزة مدير عام المكتب الفني، والاذاعات و قناة وناسة لمجموعة MBC: "نحتفل اليوم بتجديد تعاوننا مع "روتانا" عبر توقيع عقد مدته 3 سنوات، ما يتيح لقناة "وناسة" وإذاعتَي "MBC FM" و"بانوراما FM" عرض وبثّ المحتوى الفني الذي تنتجه شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات"، وهو ما يضمن للفنانين المُنضَوين تحت مظلّة "روتانا" والمرتبطين بعقودٍ معها، إنتشاراً تلفزيونياً وإذاعياً اوسع جماهيرياً في المملكة العربية السعودية والخليج خصوصاً، وفي العالم العربي عموماً. كما يتيح هذا التعاون لجمهور الفن خيارات أوسع من حيث منصّات المُشاهَدة والاستماع بشقّيها التلفزيوني والإذاعي".