بيروت- حسام لبش

قال كاتب السيناريو رافي وهبي إن اقتباسه نص مسلسل العراب "نادي الشرق" من فكرة الفيلم العالمي "العراب" ليست جديدة معتبرا إياها امتدادا له شخصيا عندما كان يقتبس من أفكار عالمية لوحات لمسلسل بقعة ضوء.

وقال وهبي في تصريحات خاصة بالفن إن الاقتباس حق ولا عيب فيه، مذكرا بأفلام عالمية تم الاقتباس منها في عشرات الأعمال العربية، درامية وسينمائية ومسرحية.

لكنه رأى أن الاقتباس ليس سهلا ولن يكون كذلك طالما أن الكاتب مدعو إلى الانتقال بالفكرة الرئيسية من بيئتها إلى بيئة المجتمع الذي يوجه النص له، معترفا بصعوبات واجهها في عملية الانتقال بالسيناريو من فيلم العراب إلى المجتمع السوري الحالي.

وإذ باتت أفكار العمل الرئيسية واضحة، رفض رافي الحديث بتفاصيل حول السيناريو والعمل ككل:" دعونا نحافظ على عنصر التشويق ولكي لا نشوش على العمل وقد بات العرض قريبا".

وأوجز بأنها تتلخص حول صراع ما بين رجال المافيا يؤدي إلى اضطراب اقتصادي في البلاد.

وإضافة إلى كونه كاتبا للسيناريو، يلعب رافي دورا مهما في العمل كممثل، وأشار إلى أنه يلعب دور ابن أخ الزعيم أبو عليا كبير المافيا في القصة.

وقال:" أكون مثيرا للمشاكل ويدعمني عمي حتى أخطئ بحق عائلته فيستحوذ عليّ بالكامل لتنفيذ مشاريع له مقابل بقائه ساكتا عن أخطائي".

يشار إلى أن المسلسل يتوفر على نخبة من نجوم الدراما السورية في مقدمتهم جمال سليمان وباسم ياخور وباسل خياط ومنى واصف وأمل بوشوشة.