إبن منزل فني عريق ، فهو إبن الشاعر الراحل يوسف الخال والشاعرة والرسامة مها بيرقدار وشقيق الممثلة ورد الخال ، كما أن زواجه أتى فنياً أيضاً فكان من الفنانة نيكول سابا .

نجم في كل أعماله ، بحضوره وأدائه المميزين ينتشر إسمه ويكبر أكثر يوماً بعد يوم .

هو الفنان يوسف الخال الذي يحل ضيفاً على "نجوم الفن" في هذا الحوار .

مبروك يوسف الموريكس دور للطائفة 19 بالطبع بمجهودك أيضاً نجحت هذه المسرحية
شكراً هلا ، أنا تابعت فقرة هذه الجائزة وأشكرك على ما قلته عنا .

لديك حالياً مسلسل "تشيللو" مع نادين نسيب نجيم ، ماذا تقول لنا أكثر عن الديو مع نادين؟
هذا رابع عمل يتكرر بيني وبين نادين نسيب نجيم من "أجيال" جزأين لـ"باب ادريس" لـ"لو" لـ"تشيللو" حالياً وواضح أن هذه الثنائية نجحت وآمن بها الناس وبعض المنتجين فلذلك ما زالت مستمرة إلى الآن ، وأتمنى أن نجد أفكاراً تجمعنا من جديد ، وهذه هي صعوبة الموضوع فأي ثنائية تجدين صعوبة في تكرارها بعمل آخر، ولا شك بأن هناك كيمياء مهنية بيني وبين نادين نجحت والناس شاهدتها وهذا الامر ينجح العمل .

بفيلم "عرض غير لائق" يقبل الزوج بأن تخونه زوجته مقابل مليون دولار ، في العقلية الشرقية هل تُقبل هذه الفكرة ؟
للحقيقة الفكرة لا تُقبل، لكن ألا يحدث هذا الأمر؟ "عم يصير الزوج يبيع مرتو" فالمجتمعات كلها فيها شر وإحتمالات وكما حدث في المجتمع الغربي تحدث هذه الأمور أيضاً أينما كان ، فلا يجب أن نخاف ان نتحدث عن مواضيع لو كان فيها القليل من "التابو" في بعض الأحيان ولكن المعالجة تختلف ، فمعالجتنا للموضوع تحترم البيئة والعقل الشرقي والمرأة أيضاً، وستشاهدون هذا الامر في "تشيللو" .

ما دورك في المسلسل ؟
دوري موسيقي عازف بيانو ولدي أحلام كبيرة وفقير "وبتسكر بوجي من كل الميلات". نادين هي من تلعب على التشيللو.

ليست المرة الأولى التي تلعب فيها دور موسيقي ؟
لكنها المرة الأولى التي ألعب فيها دوراً أكون فيه متخصصاً ،أنا عادةأقوم بموسيقى تصويرية وألعب دور عازف بيانو فتمرنت أكثر وإستعنت بأنامل عازف بيانو محترف ، والمُشاهد لن يشعر بالفرق لأن هناك مشاهد كثيرة أنا أعزف فيها، وهناك مشاهد تظهر أنامل العازف الذي استعنا به.

كم الجمال مهم في التمثيل وكم يشكللكإضافة؟
أنا لست مركزاً على هذا الموضوع أنا أسمع منك هذه الجملة ، أنا أبحث على أبعاد أخرى.


مثل ماذا؟
المضمون والمخزون والنتاج ، فالجمال ينتهي ثم ماذا بعد؟


منذ مدة لم تطل على الشاشة ونحن ننتظر إطلالتك بفارغ الصبر ، حالياً لديك "تشيللو"، وكذلك "سوا"؟
حالياً "تشيللو" ، ثم لاحقاً "سوا".

أين يتم تصوير سوا؟
في بولندا لدينا قسم كبير وبلبنان.


عما تحكي قصة سوا؟
تحكي عن الانتقام من غدر الفساد ، وانا اكون صحافياً من الذين يفضحون الأمور، فيشهد على حادثة تعرضه للبحث على الحقيقة فيكتشف انها لعبة مافيات كبيرة جداً ، فيه قسم بوليسي وتشويقي وأكشن قليلاً وحب وطبعاً إيميه تكون خطيبة هذا الشخص ومن المستحيل أن أحبها من جديد وهنا يكمن الصراع الدرامي والعاطفي.

أحببناكما أنت وإيميه صياح معاً وأنتما متناسقان وأديت دورك ببراعة في "وأشرقت الشمس"
هذا الدور من أجمل الأدوار التي مثلتها في حياتي.


هل الأغلى أجراً يكوندائماًالأهم بين النجوم؟
لا دخل لهذا الأمر، فعندما يسمو الممثل بخياره ويصبح أكثر انتشاراً وأهم بمصداقيته ، حكماً كل هذه العوامل بمعيار المهنة لها حيثياتها ولا يمكن أن يكون الممثل أغلى أجراً ولا يكون ناجحاً ولا يمكن أغلى أجراً ولا يكون لديه عمل او لا يكون لديه انتشار جماهيري "كلا بتلحق بعضا"، إذا كان سوقك في لبنان يزيد أجرك في لبنان، نجاحك في لبنان تأخذين ثمن نجاحك في لبنان .


هل أنت "آخذ" حقك في لبنان؟
طبعاً، و"ما في شك من زمان آخذ حقي" في لبنان، وبالنسبة للوطن العربي هذه رابع محاولة وانا مرتاح جداً ، الحمد لله أنا آخذ حقي على قدر مجهودي الأصعب طبعاً.

كم تتقاضى؟
ليرة ونص.

نحن موعودون بديو بينك وبين نيكول سابا
الفكرة ما زالت واردة ، هذا المشروع أصبح قريب التحقيق ، هذه السنة هي من اكثر السنوات التي يمكن فيها ان يتحقق هذا الأمر بنسبة أكبر من السنوات الأربع الماضية التي تحدثنا فيها أنه يجب أن نقوم بهكذا ديو ، هذه السنة تبلورت الامور إما هذه السنة أو السنة المقبلة هناك احتمال القيام بديو والذي أصبح وارداً بشدة.


هل هناك إحتمال وجود أخ لنيكول الصغيرة؟
كل الاحتمالات واردة "اللي بيجي من الله يا محلاه".

وماذا عن مشروع بينك وبين شقيقتك الممثلة ورد الخال التي نحبها كثيراً؟
لا مشاريع حالياً.


وقصة يوسف الخال الاب؟
ما زالت في طور الكتابة، وأنا مجبر على أن أقدمها إن كان هذه السنة أو السنة المقبلة أو التي تليها.

هل ستكون القصة مسرحية أم مسلسلاً؟
مسلسل، حتى توثّق سيرة حياة والدي كي تعرف الناس كلها كم كانت منوعة وتحوي إنجازات من مجلة شعر التي حضنت كل شعراء الوطن العربي ومن ترجمة الانجيل الى ترجمة "النبي" ، إلى الأشخاص الذين عاصروا والدي منهم كانوا تلاميذه ومنهم رافقوه في كل مسيرته الأدبية ، والمسلسل سيكون غنياً لأنه يحوي أشخاصاً من كل الوطن العربي.


إن كان هناك شاعر ما زال حياً هل سيمر في المسلسل؟
لم لا؟

نراك تكتب على صفحتك على موقع التواصل شعراً وخواطر فيها الكثير من والدك وفيها الكثير منك انت
فيها خلط من والدي ووالدتي ، انا أخذت الرسم من والدتي مها بيرقدار والشعر من أبي أكثر ، والبعد المنطقي بكتاباتي ميال لأبي أكثر والبعد الحالم الذي يحوي صوراً نتيجة اللوحات ، ولدي هذا المزج أحياناً بالصور التي أكتبها، ولا أستطيع أن أسمي نفسي شاعراً وأنت أسميتني شاعراً فخجلت، أقول إن لدي تجارب.
"أنا بحب فش خلقي" لأنني أعرف قليلاً بالكلمة وبالخيال نتيجة تربيتي ببيئتي و"عم يطلع معي إشيا حلوة" وسأجمعها بكتاب قريباً ، حتى أن والدتي تُفاجأ أحياناً حين تقرأهم كشاعرة وتقول لي "فظيع إنت شاعر" وتدعمني وتُضيف "إنت شاعر ونص".

ننتظرك بشوق في رمضان وخارج رمضان ونتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم.

شكراً هلا على هذا اللقاء ، وأحيي كل قراء موقع "الفن".