بعد منافسة قوية بين خمسة مشتركين إنتهى مشوار مذيع العرب بفوز المصري خليل جمال.

الحلقة الاخيرة كانت حاسمة حيث سلم الضيف الاعلامي جورج قرداحي الميكرفون الذهبي لخليل محتفلين بهذا الفوز المشرّف لشاب طموح جاء من مصر الى لبنان لتحقيق حلمه وتوجته اللجنة المؤلفة من الممثلة ليلى علوي الاعلامية منى ابو حمزة والاعلامي طوني خليفة.

كما حلت الفنانة التونسية لطيفة ضيفة مميزة قدمت اغنيات عديدة بإطلالات مختلفة واضفت على الحلقة رونقا موسيقيا خاصا.

الحلقة وعلى الرغم من انها حماسية نسبة لاكتشاف النتيجة النهائية لكن غلب عليها جو من الملل لاسيما في بدايتها حيث مرت الساعة الأولى منها تقريبا بالشكر والكلمات المجاملة من فريق العمل ولجنة التحكيم فكان التطويل سيد الموقف وهذا ما لم تنكره اللجنة في المؤتمر.

وقدّم كل من الخمسة متنافسين مقطعا لمدة دقائق قليلة تحدثوا بها عن امور تعنيهم وارادوا ايصالها لأكبر عدد من المشاهدين، الكلمات غلب عليها العواطف والتأثر الى ان وصلت ببعض الأحيان الى حد المبالغة وشعر الجمهور انه امام مشهد
درامي مبكٍ وكئيب.

بعد انتهاء الحلقة واعلان النتيجة عقد مؤتمر صحافي حضره ممثلو وسائل إعلامية عربية ولبنانية وردت اللجنة على بعض الاسئلة والنقاط التي كانت تثير الجدل.

وفي سؤال عن غياب المشتركين اللبنانيين في البرنامج اجابت ابو حمزة "لا احد يزايد على وطنيتنا.. نحن نريد مشتركين لبنانيين محترفين يشرفون بلدنا ولم نجد اي موهبة لبنانية من بين الذين قدموا تستحق الوصول للنهائيات".
أما عن موضوع التطويل في الكلام والملل في الحلقة وافقت السيدة بيري كوشان صاحبة شركة "بيري با" لانتاج البرامج انها شخصيا ملت في بداية الحلقة والكلمات كانت طويلة وهذا ما سيتفادونه في المرات المقبلة.

وفي احاديث خاصة مع موقع الفن وصف لنا الفائز بلقب مذيع العرب خليل جمال شعوره قائلا: "لم اتوقع هذه النتيجة وكل ما كانوا يعلنون اسماً كنت اتوقع ان اكون انا من سيخرج لكن الحمدلله فزت، وطبعا اصدقائي كلهم يستحقون الفوز ايضا".
وعن الامر الذي يعتقد انه ميزه عن زملائه وجعله يفوز قال جمال :"ان تصويت الجمهور هو من قرر والله اذا احب شخصاً حبب به خلقه، اهدي هذا الميكروفون الذهبي لكل احبائي في مصر والمغرب والامارات وسوريا وكل الوطن العربي لان هذا الفوز ليس فقط لمصر بل للكل، المسؤولية تكبر واتمنى ان اكون قدها".

منى أبو حمزة: "لم يكن لدينا تصوّر مسبق عن النتيجة وكما شاهدها الناس شاهدناها نحن ، خليل يستحق الفوز وهو قوي ولديه كل المواصفات ليكون مذيعا".

ليلى علوي: "انا سعيدة جدا الليلة و كلنا سعداء بالنتيحة التي ظهرت للخمسة مشتركين والفائز باللقب واعتقد ان الخمسة كانوا يستحقون الفوز ولكن التصويت هو الذي حسم . استمتعت جداً بهذه التجربة، واصبح لدي اصدقاء اكثر وخلفية على المسرح اكثر كذلك بالنسبة للاعلام".

مقدمة البرنامج سالي شاهين: "اشكر كل المشاهدين العرب الذين تابعونا ودعموا المشتركين ودعمونا نحن ايضا، كنت متحمسة من الاساس لهذه التجربة ولكني لم اتوقع ان تكون كذلك فكانت اجمل مما توقعت لان الفكرة جديدة وهو فخر لنا لانه ليس نسخة اجنبية بل عربي 100 بالمئة وفخر لي ان اكون اول مذيعة تقدم مذيع العرب".
مقدم البرنامج قيس الشيخ نجيب : تجربتي بتقديم البرنامج كانت ممتعة واستمتعت بها لان كل شيء كان جديداً وكل حلقة كانت مختلفة وفيها شيء جديد انتهت التجربة بنجاح واقول مبروك لحامل اللقب.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.