انتهى الموسم الرابع من برنامج "إكس فاكتور" والأول عبر شاشة الـ "MBC" بفوز المشترك السعودي حمزة هوساوي من فئة "solo International" التي كانت من مسؤولية الفنان راغب علامة.


النتيجة بشكل عام كانت متوقعة لما لدى حمزة من جمهور تخطى حدود العالم العربي ليصل إلى بلاد الاغتراب والانتشار العربي، كما أنها كانت عادلة ومرضية بحسب لجنة التحكيم والقيمين على البرنامج.

وكالعادة، جمعت المحطة السعودية وسائل الاعلام اللبنانية والعربية والعالمية في لقاء حضره الفائز باللقب حمزة هوساوي إلى جانب اعضاء لجنة التحكيم راغب علامة، اليسا ودنيا سمير غانم، بالاضافة إلى المتحدث الرسمي باسم مجموعة "MBC" السيد مازن حايك.
أجواء المؤتمر كانت هادئة. الاسئلة وجهت لكل الشخصيات التي كانت تجلس أمام الصحافيين. الاكثر تفاعلاً كان السوبر ستار راغب علامة الذي أخذ على عاتقه الرد على معظم الأسئلة وتحدث باسم اللجنة باكثر من نقطة. من جهته ، لم يبخل الاستاذ حايك بتصويب كل المعلومات والرد على الأسئلة التي تناولت مواضيع تخص هيكلية البرنامج وسياسة المحطة. أما الفائز، فكان تعامله راقياً وأجاب بكل ذكاء وحنكة وثقة كبيرة على اسئلة الصحافيين.

راغب علامة: وقعت لموسم واحد من "إكس فاكتور"

الفنان راغب علامة أكد انه كان لديه شعور شبه أكيد بفوز حمزة، مطمئناً الجميع بقوله أن شركة "Sony" ستعتني وتهتم جيداً بموهبة حمزة.
وعاد وكرر علامة نصيحته للفائز بقوله :" السهل كان "اكس فاكتور" واليوم بدأ المشوار الأصعب والذي فيه متعة أكبر".
وكشف علامة خلال المؤتمر انه وقع عقدا لموسم واحد مع البرنامج ، وقال:" انا وقعت على البرنامج لموسم واحد فقط وكانت المفاوضات صعبة حداً ولا اعلم ما اذا كانت المفاوضات للموسم المقبل ستكون أسهل .. ولكن في النهاية قضينا في هذا البرنامج وقتا من امتع وألذ الأوقات.

اليسا:" لم نصل إلى العالمية !"

أعربت الفنانة اليسا عن سعادتها بفوز حمزة بلقب "غكس فاكتور" . والتناغم الذي كان بين اعضاء لجنة التحكيم قالت اليسا :" من المهم ان تحضر إلى العمل بنية طيبة لأن ذلك يساعدك في التعاطي بطريقة ايجابية مع الناس الذين يعملون معك. كلنا كنا بهذه النفسية. كنا بالفعل على طبيعتنا في البرنامج.
اما عن وصول حمزة إلى العالمية كما وصلت هي، فردت اليسا قائلة :" العالمية دائما أضعها بين هلالين .. ولا اعتقد أننا وصلنا إليها .. قد نصلها عندما يعرفنا كل شخص في الخارج كما نحن اليوم نعرف النجوم العالميين".
وأضافت:" لذلك اعتبر ان النجومية لا تنطبق علينا. حمزة لديه فرصة أكبر مني انا وراغب لأنه يغني باللهجة الاجنبية ومع شركة مثل "سوني".

دنيا سمير غانم :" لا اعرف اذا كنت سأعيد تجربة إكس فاكتور"

باركت الفنانة دنيا سمير غانم للرابح في هذا الموسم من البرنامج وقالت :" مبروك لحمزة وهو متعنا منذ بداية البرنامج بما قدّمه".
وعن تجربتها في البرنامج، قالت دنيا :" استفدت كثيراً من البرنامج واكتشفت أموراً كثيرة في شخصيتي. كما أنني استفدت من جلوسي إلى جانب راغب واليسا وبالعمل معMBC. أما عن تكرار التجربة فلا جواب لدي لأنني بالفعل لا اعرف".
كما أكدت انها ستدعم حمزة في كل خطوة يقوم بها اكان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو الحفلات والاغاني.

مازن حايك :" من المبكر الحديث عن موسم جديد"

أكد المتحدث الرسمي باسم مجموعةMBCان الموسم الاول من برنامج إكس فاكتور انتهى بنجاح مع تتويج حمزة هوساوي.
وردا على سؤال حول نسبة المشاهدة التي حققها البرنامج قال حايك :" طبعا البرنامج نافس بقوة وبحسب نسب المشاهدة التي قراتها للحلقات التي قبل الحلقة النهائية أؤكد أن النسبة كانت بمصاف نسب مشاهدة أكبر البرامج التي لدينا في مجموعة MBC والتي لدى غيرنا أيضاً".
وعن الموسم الجديد من البرنامج ، قال :" من المبكر أن نتحدث عن موسم ثاني من "إكس فاكتور" بسبب خطة البرامج المحددة التي لدينا ولكن اؤكد اننا متمسكون ومتعلقون بدنيا واليسا وراغب وسنسعد كثيراً اذا قرروا ان يكونوا معنا في الموسم المقبل من البرنامج ".

حمزة هوساوي :"الجمهور مستعد لسماع الأغنية الأجنبية بصوت عربي"

أعرب الفنان حمزة هوساوي عن سعادته بالفوز بلقب "The X Factor" وقال:" انا متفاجئ بالوصول إلى هذه المرحلة والفوز باللقب وهذا يدل على ان الجمهور مستعد لسماع الأغنية الأجنبية بصوت عربي".
وأكد هوساوي على كلام مدربه الفنان راغب علامة وقال:" كما قال راغب الآتي أصعب وأنا مستعد للمرحلة المقبلة لأن الغناء هو ما أحب القيام به".
كما اعرب عن سعادته بالتعاون مع شركو "Sony" للتويع الموسيقي.