المنتج مفيد الرفاعي اختار إذاعة لبنان الثقافة وبرنامج "العمر مشوار"، ليتحدث عن انسحابه من سهرة الموركس دور، وليُعلن سبب الهجوم وعدم انضمامه إلى جمعية المنتجين التي تؤسس، واستقبل الدكتور عماد عبيد ضيفه بمجموعة مفاجآت.

البداية كانت من أصله الفلسطيني وذكريات الطفولة وقال: الموضوع عن بلدي الأصلي يؤلمني، لا أعرف أن أتكلم بالسياسة ولكن كفانا ظلم، مفيد تكلم على عائلته ووجه تحية إلى والدته وقال: ما زلت إلى اليوم أقبل يديها ورجليها وهي البركة وعن أشقائه تحدث أنه من عائلة مكونة من 7 أفراد ووصية والده ألا يفرقهم أي شيء وفاجأه شقيقه مجدي من السعودية وتحدث عن حنية مفيد وغيرته على عائلته الصغيرة.

مفيد تذكر البداية في عالم الإنتاج وهو صغير السن وقال: أشكر وأنحني أمام استاذي نجدت أنزور الذي علمني تفاصيل المهنة، وعندما سأله د. عماد إن كان على خلافٍ معه أجاب: أبداً ولكن نجدت إختار المواضيع السياسية وأنا بعيد عن هذه الأعمال.

وبعد الحديث عن "جذور" و "إتهام" تحدث عن عمله الرمضاني "بنت الشهبندر"، ووضح أنه عمل مميز من كل النواحي، وأكد أنه ليس سياسياً ولا تاريخياً، كما أكد أنه سيُعرض عبر إحدى شركات الطيران ووجه تحية إلى كل الذين شاركوا في هذا العمل كما خص بالشكر الشاعر نزار فرنسيس والفارس عاصي الحلاني على التتر الذي غناه نادر الأتات أما عن قصي الخولي فقال: هذا ممثل خطير، أعرفه ونحن صديقان من فترة طويلة وهو قادر أن يُجسد كل الأدوار.

وعندما سأله د. عماد إن كان "بنت الشهبندر"، سيحصل على جائزة الموركس دور العام المقبل، ضحك مفيد وقال: انشالله خير، وعن انسحابه من الحفل هذا العام قبل أن يستلم جائزته قال: اللي صار غير مقبول، صارت ساعة 2:00 بعد نص ليل ونحنا ناطرين سيطلع واحد يرقص ووحدي منا سامعين فيا، معليه شوية إحترام، د. فادي أتى وحاول تهدئتنا وكذلك فعل الكاتب شكري أنيس فاخوري ولكن أن ننتظر وأحد الحاضرين يتحكم بمن يمر قبل الآخر هذا غير مقبول، وهذا ما حصل مع الممثل باسل خياط وغيره، نحنا رايحين نتكرم مش نتبهدل.

وفي فقرة نعم أم لا، فقد كانت اجابات المنتج مفيد على بعض الاسئلة على الشكل التالي:

كل منتج لديه فريق عمله؟ لا

أنا أفضل منتج اليوم؟ لا

أنا مُحارب؟ لا أعرف

الصحافة تنصف أعمالك؟ نعم

"بنت الشهبندر" سيكون المسلسل الأفضل في رمضان؟ من الأفضل

سأقدم عملاً لبنانياً- لبنانياً؟ نعم وقريباً جداً

منافسي هو المنتج زياد شويري؟ لا

الـ LBC هي أفضل محطة لعرض الأعمال الدرامية؟ نعم

سأقاطع الـ MUREX D’OR؟ لا

الدكتور جمال فياض هو مستشاري الإعلامي؟ هو صديق ومدير المكتب الإعلامي للشركة.

سأنتج فيلماً سينمائياً؟ نعم وسأغير مستوى السينما في لبنان.

وهنا نوّه المنتج مفيد الرفاعي بمسلسل "ياسمينا" وقال: يستحق السنة المقبلة جائزة أفضل مسلسل جماهيري، لأن بالانتاج المتواضع استطاع أن يفرض نفسه ويؤمن نسبة مشاهدة عالية.

وعن المخرجة نادين لبكي قال فرضت نفسها ولكن بدعم فرنسي وهي تعترف بذلك.

وقال مفيد ان افضل ممثل عربي هو "أحمد حلمي"، وافضل ممثل لبناني هم اكثر من شخص هم،"يوسف الخال، يوسف حداد، عمار شلق، طوني عيسى، اما افضل ممثلة فيعتبر مفيد بوجود اكثر من ممثلة،"سيرين عبد النور، نادين نسيب نجيم، نادين الراسي، و ورد الخال"، فيليب أسمر هو افضل مخرج.

وقد ختم مفيد "العمر مشوار" بالتأثر والدموع بعد إتصالٍ مفاجئ من زوجته ميشلين التي أثنت على شخصية مفيد الحنون والمتفهم والتواق إلى الكمال، وعندما سألهما د. عماد عن تجربة زواجهما وهما من دينين مختلفين أجابا: هذا غنى وانفتاح ولم نتأثر يوماً أو اعتبرنا ذلك مشكلة! وختم مفيد قائلاً: هذه المرة الأولى التي تدخل حياتي الخاصة بمقابلة أو تظهر على الإعلام، ولكن "مشوار عمري" دون عائلتي الصغيرة يبقى ناقصاً.