تحدث مازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة ام بي سي، عن سبب ابقاء الفنانة اليسا ضمن لجنة تحكيم برنامج اكس فاكتور بعد قيام المحطة بالعديد من التغييرات منها اسم الفرق والديكور وأمور اخرى .

وفي حديث خاص لموقع "الفن" اكد حايك ان اليسا هي ضمن لجنة تحيكم اكس فاكتور انسانة مختلفة عن اي برنامج سابق، وأن اداءها كان رائعاً، وكانت حريصة جداً على ان تكون اطلالتها مختلفة ، وكنا نريد اليسا في اكس فاكتور بسبب سحرها ورومانسيتها ونجوميتها وشغفها فهي كانت جريئة وقدمت رأيها بكل صراحة وادخلت البهجة الى قلوب المشاهدين، وهذا ما قامت به ونجحت بالفعل.

وعن الأشخاص الذين حاولوا الاساءة الى برنامج اكس فاكتور، قال حايك :"نحترم اراء الجميع، نقدر النقد بقدر ما نقدر الاطراء، الناس لها الحق باعطاء ارائها، نحن واجباتنا تقتضي ان نعطي المشاهد العربي افضل ما يمكن، محتوى تلفزيوني يرتقي الى العالمية، لا نستطيع ان نرضي كافة الأشخاص، الا اننا نرضي مجموعة كبيرة من الناس، وفي نهاية المطاف الجمهور هو الذي يحكم".

وعن المواهب التي لم تفز في البرنامج والتي لن توقع عقداً مع sony، ومنها فريق the 5، الذي اسسه البرنامج وشكله ، قال حايك" سيتم التعاون مع البعض منهم عبر شركة بلاتينوم".