يتابع المخرج السوري المثنى صبح تصوير مسلسل "العراب" المنتظر عرضه خلال شهر رمضان المبارك من بطولة الفنان عاصي الحلاني للمرة الأولى ونخبة من أبرز الممثلين العرب.


ولبى عدد من الاعلاميين والصحافيين دعوة وجّهها المكتب الإعلامي لشركة "سما الفن الدولية للإنتاج للقاء أسرة مسلسل "العراب" في بلدة البربارة في شمال لبنان.


وقد أعلن المخرج المثنى صبح أن مسلسل "العراب" سيكون جاهزاً للعرض مع بداية الشهر الكريم، مؤكّداً أن عدداً كبيراً من الحلقات الأولى للبرنامج صارت جاهزة للعرض، وأن التصوير يسير بوتيرة ممتازة. ونفى أن يكون أن تمّ تغيير خطة التصوير أو الأماكن التي كان مقرّراً تصوير أحداث المسلسل فيها.


موقع الفن حضر وكانت لنا لقاءات مع الفنانين الموجودين:


عاصي الحلاني: اصبح الجميع تقريبا لديه خلفية عن المسلسل وعن قصته طبعا هناك بعض التفاصيل تغيرت والمؤلف اقتبس من THE GOD FATHER الذي نال جوائز كثيرة وهذا تحدِ لأنه ليس سهلا أن تقوم بتقديم فيلم ناجح الى درجة كبيرة في العالم ونحن مفروض أن نكون على قدر هذا التحدي.
معنا نجوم كبار في الدراما العربية واتمنى أن نستطيع تقديم عمل بمستوى لائق.
ويضيف عاصي: "إذا لم تأخذ التمثيل بعفوية تجد أن هناك صعوبة كبيرة أنا تحدثت بتلقائيتي وطبيعتي واستمريت بلهجتي وهذا شيء سهل عليّ أكثر وهذا يقنع المشاهد أكثر، وهناك ممثلون مهمون معي من لبنان. "أنا استسهل الامور وابسطها لأن التلقائية هي شيء مهم جدا بالفن".


وعن خوضه تجربة التمثيل الدرامي للمرة الأولى يقول الحلاني "أنا خضت تجربة التمثيل من خلال المسرح فموضوع التمثيل اصبحت معتاداً عليه وليس جديداً عليّ وتلك الامور اعطتني دفعاً أكثر ودعماً".
ويضيف "المسرح صعب جدا لأنه مباشر كذلك الغناء فيه مباشر ولا مجال للخطأ بينما في الدراما يمكنك أن تعيد المشهد لايصال الفكرة والصورة التي يريدها". ويتابع "أي خطأ يقع يكون مسؤولية الممثل كما المخرج ايضا، لذلك طلبت من المخرج المثنى أن يعيد المشهد كما يريد على أن تكون النتيجة جيدة لأن نجاح المسلسل يؤثر على الجميع وفشله ايضا وانا لا أعيد المشاهد كثيرا بل متجاوب.

واضاف عاصي "انا من عشاق هذا الفيلم وتابعته والفكرة أقنعتني وعلى الرغم من كثرة من الأدوار عرضت عليّ لكني تحمست لهذا الدور بالذات".

صفاء سلطان: دور لميس إبنة العراب الصغيرة الدلوعة والتي تلحق قلبها وتحب شخصاً وتعيش معاناة لأنه لا يجوز أن تحب الفتاة بقلبها فقط بل بعقلها ايضا. النص جميل والقصة ايضا والأبطال "بياخدوا العقل".

هناك رسالة في هذا العمل وانا سعيدة بها جدا، ومن يحمي لميس هم اخواتها. عاصي هو أخي الكبير وأنا سعيدة جداً بمشاركتي معه بأول تجربة تمثيلية له.
الجزء الأول من هذا المسلسل يمكن ان يكون ظهوري فيه قليلاً نوعاً ما مقارنة بعدد المشاهد ولكن بالجزء الثاني الظهور سيكون أكبر.

عبد المنعم عمايري: ألعب شخصية حازم الإبن غير الشرعي وهو محام كما انه الشخص الحكيم في عائلة العراب ويحل مشاكلهم ولديه كل اللعبة أو الطبخة ويعيش قصة حب قديمة فاشلة واحداث كثيرة. والمسلسل يتحدث عن عائلة كلها مافيا وهو عمل ضخم جدا عناصر النجاح كلها متوفرة به من نص واخراج وممثلين وشركة منتجة ويبقى المشاهد هو الحكم.


ميرنا شلفون: أجسد في العراب شخصية لين وهي حبيبة ورد الابن الكبير للعراب فتاة بسيطة وشخصية لطيفة تواجهها مشاكل خلال علاقتها به وصعوبات وانا متعاطفة معها كثيرا واقدمها من قلبي.
الشخصية تشبهني "انا بسيطة ولكني مزاجية بنفس الوقت ولو تعرضت بالحياة الحقيقية لما تعرضت له لين من مشاكل كنت أحلها بطريقة مختلفة.
"منذ بداياتي اعتبر أني محظوظة لأني أقف أمام كبار المخرجين والممثلين".


لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا