دمشق- علاء محمد

قال المخرج سمير حسين إن 25 حلقة من مسلسله الجديد "بانتظار الياسمين" باتت في المحطات التلفزيونية التي ستعرض المسلسل في شهر رمضان، مع بقاء خمس حلقات فقط ضمن المونتاج والعمليات الفنية الأخرى.


وفي تصريحات للفن أكد حسين إن اللمسات الأخيرة توضع حاليا على المسلسل الذي يعد واحدا من أضخم الإنتاجات السورية المحلية في الموسم الحالي، واعدا الجمهور بأن يشاهد عملا غير مسبوق في ما يتعلق بالمسلسلات التي تناولت الواقع السوري ضمن الأزمة الحالية في البلاد.


وقال :"أمضيت سنة وسبعة أشهر وراء هذا العمل، منذ كان نصا وحتى أصبح أمام الكاميرا، واليوم بات جاهزاً للعرض، ولكن كل هذا التعب سيكون لا شيء عندما سأرى القبول الجماهيري بما سنقدمه في فكرتنا المطروحة".


وكشف عن أربع محطات عربية على الأقل ستقوم بعرض المسلسل فضلا عن قناتي سما الفضائية والتلفزيون السوري، مشيرا إلى مواعيد مبعثرة لعرضه طيلة اليوم :"هذا سيجعل المشاهد يرى العمل طالما هو يتنقل بين القنوات وفي أي وقت كان".
ويتحدث المسلسل عن عائلات سورية هجرت بيوتها وسكنت في حديقة عامة فتنشأ بينها علاقات يحيط بها الألم والأمل وتتطور العلاقات بين الناس حتى نصبح أمام شبه مجتمع مصغر.


ويعتبر سمير حسين من أهم مخرجي الدراما السورية في السنوات العشر الأخيرة، واعتاد تقديم الأعمال التي تصنف بأنها خالدة في الدراما مثل وراء الشمس وحائرات.