هو مصمم له تاريخه الكبير في مجال تصميم الأزياء حيث شهدت مسيرته التعامل مع كبار النجمات كالفنانة الراحلة صباح والفنانة نجوى كرم .


بسام نعمة برز إسمه من خلال تصميم أزياء الفنانة نجوى كرم في جولتها الغنائية، كما أطلت الإعلامية هلا المر بفستان جميل من تصميمه في حفل الموريكس دور.
وقد كان لنا هذا اللقاء مع بسام الذي حدثنا عن هذه الأمور، وعن مشاريعه الجديدة .




أهلاً بك عبر موقع الفن .
أهلاً بكم .


صممت فستان الإعلامية هلا المر في حفل الموريكس دور ، أخبرنا عن هذا التصميم ..
ما أصممه لهلا المر لا أصممه لأي إنسانة عادية بالنسبة لي ، فهي بمثابة أخت عزيزة ، وأحب أن أكون السبّاق في تصميم فستان لإطلالتها.
القطعة عملت عليها ببساطة وابتعدت عن الإزدحام، واخترت لها هذا العام الأسود الحريري المطبع بالورود المخملية، وكان الفستان منخفض الخصر متنوعاً بين المخمل وتطريز الباييت والخرز الجميل.
أما عن القصة فقد ابتعدت عن القصة الضيقة والقصة الحورية ولجأت إلى الدوبلي والقبة الـ "v" والأكمام "النص كم" الأنثوية .

ما هي المعايير التي اعتمدتها لتختار الفستان المناسب ؟
في الموريكس دور كل يحاول إبراز تصميمه من خلال الألوان وبالشكل المضخم للتصميم ،لكني قمت بأمر مختلف حيث أنني لجأت إلى البساطة ،وردة الفعل كانت إيجابية جداً، ونقلت لي هلا الأصداء الجيدة ، وأشكر الله أنه مع هلا المر التي ليس هدفها أن تستعرض أزياءها تمكنت من خلالها أن أثير إعجاب الكثيرين ممن تواجدوا الموريكس دور .



حدثنا عن النجاح الذي شهدته تصاميمك في جولة الفنانة نجوى كرم الغنائية مؤخراً..
الجولة الأخيرة لشمس الأغنية اللبنانية ، حضرنا لها قبل شهرين من ناحية الأزياء ، واختارت نجوى العديد من التصاميم الجاهزة لأهم الماركات وعدلنا فيها لتناسب نجوى ،وصممت لها بعض القطع بنفسي للجولة ، واستعانت أيضاً بزميل لي لتصميم بعض القطع لها .
شكلت هذه الجولة نجاحاً من نواح عديدة سواء كحفلات نجمة كبيرة وكإطلالات ، وقد تلقيت الكثير من التعليقات الإيجابية على مواقع التواصل الإجتماعي .
أقول الحمد لله والتعامل مع نجوى ليس وليد اليوم بل عمره سنوات ، والعمل انقلب إلى صداقة ، وأخوة "كتير بحب منها كلمة إنت إبن البيت"، حينها أضع كل العمل بيننا على حدة.


هل هناك تعامل مع نجمات أخريات خلال هذه الفترة؟
المصمم يبقى له هدف يريد إيصاله بشكل أسرع، ويصل من خلال الفنانة أكثر من سيدة المجتمع ، والمصمم الذي يقول إنه لا يريد ان يتعامل مع فنانات إذاً هو ليس لديه طموح أن يصل إلى عدد أكبر من الناس ، "الله يرحم الفنانة صباح هيدي إنسانة خسرناها" فحين كنت أصمم لها فستاناً حينها –بغياب مواقع التواصل الإجتماعي والتطور التكنولوجي- كنت أتلقى العديد من الإتصالات والزبونات .
أنا كمصمم أزياء تعاملت مع عدد كبير من النجمات من باسكال مشعلاني ورويدا عطية وصباح ونجوى كرم ومايا دياب في بداياتها وهدى سعد وحتى الآن أحب أن اجعل الفنانات يرتدين من عندي لأنهن الوسيلة الأسرع لوصول المصمم إلى أذهان الكثير من الناس.

هل تتمنى التعامل مع فنانة معينة حالياً؟
أحب أن أتعامل مع الفنانة اليسا أما الفنانة ماجدة الرومي أحب أن أصمم لها ، هناك نقطة عبور على أسواق متعددة من خلال التعامل مع الفنانات.

ما هي مشاريعك الجديدة حالياً؟
كنت أحضر لعرض أزياء كبير لكن جاء الموسم ناجحاً وشهد الكثير من التصميمات للزبونات إلى جانب الإنشغال بالتصميمات للفنانة نجوى كرم التي أخذت من الوقت المخصص لتصميم المجموعة الجديدة ، وبالتالي فعندما نؤمن موسم الزفاف سأكمل التصاميم وأحدد تاريخاً لإطلاقها.