محطات هامة، شخصية وعائلية في حياة النجم باسم ياخور نادرا أن يتم تداولها في الإعلام، وكثيرا ما أحب الجمهور معرفتها، تشكل اليوم غوصاً صحفياً من خلال حوار خاص وهام فيه الحديث عن جديده في الدراما من خلال مشروعين كبيرين للموسم الجديد.


الفن يلتقي باسم ياخور في هذا الحوار الخاص .

ماذا عن الجديد بالنسبة لك للموسم الحالي؟
هذا الموسم وبعد أن انتهيت من تصوير مسلسل علاقات خاصة مع المخرجة رشا شربتجي، دخلت في تصوير الجزء الأول من مسلسل العراب "نادي الشرق" مع المخرج حاتم علي، والمسلسلان كبيران على مستوى الإنتاج، وسيكون لهما بصمة كبيرة في الدراما العربية لأن كل المقدمات تقول ذلك.


ماذا عن العراب.. لماذا كل هذه الضجة المثارة حوله؟
العراب كما هو معروف مأخوذ عن فيلم عالمي، والفيلم العالمي ذاك أخذ عن رواية شهيرة لها حضورها في أروقة الأدب العالمي، لكن ما جرى في حالتنا أن الكاتب رافي وهبي تمكن من نقل أحداث الفيلم من عالم آخر إلى عالمنا، وإتخذ من بدايات الفيلم منطلقا للسيناريو الدرامي حتى الوصول إلى نقطة معينة فيشرع من خلالها ببناء مجتمع آخر وزمن آخر، ليتطابق كل المكتوب مع مجتمعنا العربي عامة والسوري خاصة.
أضف إلى ذلك أن الإنتاج الضخم والميزانية المتعمدة للمسلسل كبيرة وتبعث على الضجيج الإيجابي عن هذا العمل، فضلا عن وجود مخرج عملاق كحاتم علي ومجموعة كبيرة من أبرز نجوم الدراما السورية والعربية في هذا المسلسل.

وماذا عن شخصيتك في العمل؟
في المسلسل أؤدي دور "قيصر" إبن العراب مالك الأمبراطورية المالية الضخمة وأكون ضمن عائلة ترث عن الكبار التخصص في الشخصية فيكون كل واحد منا صعب الطباع وسبب ذلك البيئة التي نشأنا فيها جميعنا، ولا داعي لتفاصيل أوسع من ذلك لأن موعد العرض اقترب.

هل إسقاط القصة سيتم على جرائم منظمة بحق المجتمع بالفعل؟
نعم، والقصة تدور في أواسط العقد الماضي وتركز على مالكي الثروات وصراعهم من جهة ومن ثم اتفاقهم من جهة، وتكون النتيجة جريمة منظمة وممنهجة بحق المجتمع تؤدي إلى نتائج كارثية في النهاية.

قيل عن أجزاء في هذا المسلسل؟
صحيح فالمسلسل من ثلاثة أجزاء وسيصور كل جزء في موسم ليعرض في رمضان خاص، وبالتالي ما تزال الرحلة في بدايتها والعرض الأول سيكون في شهر رمضان المقبل، علما أن المسلسل يصور بين لبنان وأبو ظبي وإيطاليا.

علمنا أنك اعتذرت عن مسلسل العراب للمخرج المثنى صبح ووافقت على العراب مع حاتم علي.. هل السبب متعلق بالعلاقة مع جهتي الإنتاج؟
هذا ليس صحيحاً ، والسبب الوحيد الذي يقف وراء اعتذاري عن العراب الذي تنتجه سما الفن في دمشق ويخرجه الصديق المخرج المثنى صبح، وأوافق على العراب مع شركة كلاكيت، هو وجود النص القوي الذي إستفز الكثير من سواكني وجعلني أقف مدهوشا أمام ما أقرأ، فضمنت من خلال ذلك ظهوراً قوياً لي لأنني واثق من الفائدة الكبيرة التي ستعود علي من مشاركتي في العراب مع كلاكيت.

أليس للأمور المادية دور في تغليبك كلاكيت على سما الفن؟
إطلاقا، بل دعني أكشف عن أن الأجر المادي لي مع كلاكيت أقل منه مع سما الفن وهذه حقيقة، لكن كما قلت فإن النتيجة الفكرية والفنية من كلاكيت تتأتى من النص القوي المكتوب بعناية فائقة تراعي الإسقاطات على الواقع السوري الحالي بطريقة مذهلة، فكان الأمر.

ومسلسل علاقات خاصة؟
علاقات خاصة انتهيت قبل أسبوعين من تصويره وهو للكاتبة نور شيشكلي والمخرجة رشا شربتجي، وسيعرض خارج شهر رمضان من كونه يقع في 70 حلقة وليس 30، وكان مهما جدا أن العرض الأول للمسلسل على مواقع التواصل حصد جماهيرية كبيرة جعلته يتبوأ صدارة أعمال هذا العام.

بعيداً عن الدراما.. أين مكان إقامة باسم ياخور حاليا؟
أنا موجود في دبي ومنذ فترة ومعي إقامة في هذه المدينة أنا وعائلتي، لكنني لم أنفصل عن سورية بل أزور دمشق بين الحين والحين وبشكل مستمر.

يقال إنك تلازم المنزل أكثر من خروجك للأماكن العامة .. هل هذا صحيح؟
أحب البقاء في المنزل والتمتع باللعب مع ولدي بالبلاي ستيشن، إلا حين يكون عندي مواعيد ضرورية فأغادر، لكن أغلب وقتي أمضيه في المنزل مع زوجتي وولدي.

الجمهور يحب أن يعرف عن حياتك وزوجتك قالت مازحة ذات مرة أنك محبوب من قبل الفلبينيين.. ما القصة في ذلك؟
(مازحاً) زوجتي تعتبرني نجم الفلبين الأول والسبب أن الفلبينيات يطلبن مني التقاط الصور دائما في أي مكان أكون فيه، بسورية أو لبنان أو دبي حتى لو كنت بالطائرة، بل وتعتبرني زوجتي أنني شكلت قاعدة جماهيرية لي من الفلبينيات، وهذا الأمر لا يزعجني.

عرفنا أنك مغرق بالعاطفة إلى درجة أنك أحضرت شعرة معك من دمشق إلى دبي.. ماذا عن هذه الشعرة؟
هذه الشعرة هي من رأس جدتي المرحومة التي كانت أغلى الناس علي وكنت شديد التعليق بها، وعندما توفيت قبل سنوات احتفظت بشعرة من رأسها لتبقى معي.. وعندما غادرت للإقامة في دبي خشيت أن أخسر تلك الشعرة فحملتها معي إلى دبي لتبقى معي طيلة حياتي.

واتهمتك زوجتك بأنك تنسى على الدوام تاريخ زواجكما.. ماذا عن ذلك؟
هذا صحيح، أنساه، وكل مرة أذكر تاريخا مختلفا، لكنه بالتأكيد تم في شهر أبريل نيسان.

وهل تتذكر كيف تم التعارف على زوجتك؟
تعارفي عليها كان في تصوير برنامج من إخراجي، وبعد ذلك التقينا في منزل لأصدقاء مشتركين، ومن ثم أصبحنا نلتقي في أماكن عامة ونلعب طاولة الزهر، وتكررت اللقاءات حتى تشكل الإعجاب الذي قاد إلى الخطوبة فالزواج.

ما الدولة التي تحب زيارتها باستمرار؟
ألمانيا، لأنها بلد منظم وجميل وأحب طبيعتها كثيرا فالخضرة فيها طاغية وهي طبيعية جدا، كما أن لوجود شقيقتي هناك دورا كبيرا في حبي لهذا البلد الذي أزوره باستمرار.

هل ستستمر في تقديم برنامج أمير الشعراء؟
طالما ثقة إدارة البرنامج بي مستمرة سأستمر، وانتهيت مؤخراً من الموسم السادس، وهناك تحضيرات للموسم السابع في العام المقبل.