أيام قليلة تفصلنا عن السباق الرمضاني الحامي، التنافس في هذا الموسم يكون عادة على أشده، وهذا العام إرتفعت وتيرة المنافسة بين شركات الانتاج بعد ان انتقل الانتاج من محلي بحت الى عربي مشترك.

في رمضان الـ2015 قصة إبريق الزيت تعيد نفسها والرابح الاكبر هو المشاهد الذي يحظى بأعمال متقنة محبوكة القصة والسيناريو والحوار والاخراج، بغية جذب اكبر نسبة مشاهدة، ومن بين هذه الاعمال مسلسل "تشيللو" وهو انتاج مشترك بين "صباح للإعلام" لصاحبها صادق صبّاح و"Eagle Films"لصاحبها جمال سنّان.

شركتا الانتاج تشاركتا لانتاج مسلسل يضم اسماء عربية كبيرة حجزت مكانتها في قلوب الجماهير، ففي العام الماضي شكل اللبنانيان يوسف الخال ونادين نسيب نجيم ثنائياً ناجحاً جداً من خلال مسلسل "لو" انضم اليهما هذا العام الممثل السوري تيم حسن صاحب الاعمال الكثيرة الناجحة ابرزها "الاخوة" و"الملك فاروق" وغيرهما طبعاً.

العمل مأخوذ بخطوطه العريضة عن الفيلم الاجنبي"Indecent proposal" او "عرض غير لائق" الذي قامت ببطولته ديمي مور وروبرت ريدفورد.

ياسمين وآدم "نادين ويوسف" موسيقيان متزوجان يعطيان دروساً في الموسيقى ويعيشان قصة حب ملتهبة، يدخل حياتهما المليونير تيمور "تيم حسن" بظروف معينة ومن هنا تبدأ القصة، وتتفاعل الاحداث وتتطور، في الفيلم يبيع الزوج زوجته للميليونير بمبلغ وقدره مليون دولار، هذا في عالم الغرب وتم تصوير المشهد بطريقة دراماتيكية تخدم النص وقصة الفيلم واحداثه التصاعدية.

ولكن في العالم العربي وفي شهر رمضان المبارك كيف تمت معالجة هذه النقطة، وهل ألغي المشهد ام ان المخرج سامر البرقاوي ابقى عليه؟ وكيف عالج الكاتب نجيب نصير الفكرة ؟ وهل سلّمت ياسمين جسدها للمليونير؟ اسئلة نكتشف اجاباتها عند بدء عرض المسلسل الذي تم تنفيذه بحرفية عالية وهذا ما بدا واضحاً في التيزر الخاص فيه والذي بدأ يعرض عبر الشاشات التي تبث المسلسل في شهر رمضان ومنها المستقبل والـmbcدراما على مواقع التواصل الاجتماعي هذا وعبر بانوهات كبيرة على الطرق في لبنان والخارج.

من هنا بدأ التشويق لمتابعته ومشاهدته ومن خلال ردود الفعل الاولية عليه فمن المتوقع ان ينال حصة كبيرة من نسبة المشاهدة وسيكون واحداً من أشرس المنافسين على مركز الصدارة.

والاهم من هذا وجود الثلاثي تيم حسن، نادين نسيب نجيم ، ويوسف الخال اضافة لأسماء كبيرة مثل كارمن لبس، يسرا اللوزي، أنجو ريحان، أيمن عبد السلام، خالد السيد، وجيه صقر، علي منيمنة، مديحة كنيفاني، اضف الى كل هذه العوامل تيتر المسلسل "اكبر اناني" التي هي من كلمات الحان وغناء مروان خوري.

الأماكن التي تم التصوير فيها كثيرة ومنوعة: بيروت، الجميزة، شتورا، زحلة، جونية وجبيل والعديد من المناطق اللبنانية الجميلة.

وفي تصريح خاص لمنتج المسلسل صادق صبّاح حول عمله المشترك مع جمال سنّان قال لنا : "أنا أشجع الدراما اللبنانية وأساهم قدر المستطاع بانتشارها في الدول العربية وانا والحمد لله انجح في هذه المهمة من خلال الاعمال التي اختارها، وسوقنا هذا العام توسعت اكثر واكثر وهدفي المقبل الدخول الى دول الخليج ومنافسة الدراما العربية في سوق الانتاج الذي اصبح مفتوحاً بعد الاعمال العربية المشتركة".

اذا عازفة التشيللو الشهيرة وزوجها عازف البيانو يقرران افتتاح مشروع العمر، وفجأة يشب حريق وتقع الكارثة ويطير المشروع الحلم ويتدخل رجل الاعمال تيمور ليقدم "عرضاً غير لائق" للزوجين لانقاذ مشروعهما كما حصل تماماً في النسخة الاصلية التي سلمت فيها ديمي مور نفسها للمليونير، فهل سيكون العرض نفسه بالعربية وكيف تم تصويره وتنفيذه هذا هو السؤال ؟