موهبة مذهلة فعلاً .

. يستطيع أن يأسرك خلال ثوان من خلال الكاريزما التي يتمتع بها على المسرح. هو أحد نجوم برنامج "إكس فاكتور" الذي يعرض على شاشة "MBC". انه حامل العامل "X" رغم خروجه من المنافسة في الحلقة ما قبل الأخيرة. انه ندجيم معطى الله، صاحب الصوت المميز والاطلالة الساحرة والأخلاق العالية. "الفن" التقى ندجيم وكان لنا معه هذا اللقاء الصريح والشفاف واليكم التفاصيل:

ندجيم أهلا وسهلاً بك.

شكراً جزيلاً.

بداية أخبرنا لماذا اخترت المشاركة في برنامج "إكس فاكتور" في الشرق الأوسط وليس في دولة أجنبية في أوروبا أو اميركا ؟

لقد سبق وشارك في برنامج "إكس فاكتور" بنسخته الفرنسية، وحصل معي حينها الأمر نفسه الذي حصل مع فريق "The Five" ووجدت نفسي ضمن فريق مع 4 مشتركين آخرين لا أعرفهم. ولم تترك هذه التجربة ذكريات جملية لدي.

لماذا تعتبر أنها تجربة سيئة ؟

لأنني أظن أن حياة وأجواء الـ "Group" كانت أجوائي ولم تكن شيئا يشجعني او حتى يلهمني لتقديم شيء جديد في عالم الفن. باختصار شاركت في برنامجين في فرنسا وبعد سنوات عديدة من المحاولات الفنية بفرنسا في مجال الكوميديا والفن اقتنعت بأن الأمر صعب جداً هناك بسبب وجود عدد كبير من الفنانين الجيدين والكوميديين الرائعين. ثم سنحت لي الفرصة للمشاركة في "إكس فاكتور" الشرق الأوسط هنا في لبنان ووجدت أنها فرصة جيدة بالنسبة لي كونني أنتظر وزوجتي طفلاً.

كيف يمكن أن يساعدك البرنامج بنسخته العربية في مستقبل ابنك الذي تنتظره ؟

لقد فكرت انه يمكنني أن اعيش بسلام في فرنسا حيث لا يوجد من يعرفني وهكذا اعيش حياتي مع زوجتي وطفلي بهدوء وراحة. وفي الوقت نفسه أواصل مسيرتي الفنية والمهنية في الشرق وتحديداً في الشرق الأوسط. لذلك لم أتردد عندما عرضت علي المشاركة وقررت ان اخوض هذه التجربة.

النسبة الاكبر من الجمهور العربي تميل إلى الأغاني العربية أكثر من الأغاني الأجنبية . هل تعتقد أن لديك الفرصة لتخترف هذا الجمهور تخلق قاعدة جماهيرية لك ؟

ما يميّزني هو أنني أقدّم أغانٍ راقصة تحرك الجمهور. وأنا أحب كثيراً الغناء للجمهور وجعلهم يرقصون. وانا اعتبر انه ليس من الضروري أن نفهم كلمات الأغنية لتجعلنا نرقص وبالتالي اللغة ليست عائقا امامي فأنا بحاجة فقط ليشعروا بالموسيقى التي أقدمها. بالنسبة لي الأمور هكذا تكون أقل تعقيداً من التوجه لهم بنصوص غنائية ورسائل مغناة كما لو كنت اتوجه إلى جمهور فرنسي أو انكليزي.

هل أنت راض عن كل ما قدّمته في البرنامج ؟

نعم. ولكن طبعاً هناك بعض الأغاني التي قدمها انا راض عنها أقل من غيرها كاطلالتي في أغنية "Fire Work" مثلاً. أنا قاس جداً مع نفسي في هذا الموضوع خصوصاً أن زوجتي تشاركني المهنة نفسها وهي شخص موهوب جداً وتغني بشكل رائع وكوميدية ناحجة. لذلك أنا انتقد نفسي كثيراً وهذا ما يجعلني أقول أنني بشكل عام راض وفخور بما قدمته في البرنامج.

لقد تناولتك الصحافة الملحية بتقارير عن حياتك الشخصية وحتى البرنامج سلط الضوء على حياتك الزوجية . هل يرضيك أن يتم تحويل حياتك الشخصية إلى مادة اعلامية للجمهور ؟

لم يكن ضرورياً أن يتم التطرق إلى حياتي الخاصة والشخصية. كثر هم الأشخاص الذين ساندوني في حياتي كزوجتي وشقيقاتي وعائلتي وأمي التي يعود لها الفضل في بقيامي بطرح أول ميني ألبوم لي. ولكن انا شخصياً اجد نفسي اتكلم كثيراً عن زوجتي من دون أن أقصد ذلك وأجده أمراً طبيعياً كونها تشاركني حياتي وهي ناقدة صريحة لكل أعمالي. حتى اللحظة، لا يزعجني التطرق إلى حياتي الخاصة والعائلية لأنه لا يشكل لي أي مشاكل. ولكن عندما يولد ابني أظن انني سأبدأ بوضع حد لذلك وابعاد حياتي الخاصة عن الاعلام.

ماذا تنتظر من مشاركتك في برنامج "إكس فاكتور" ؟

ببساطة انتظر من خلال مشاركتي في هذا البرنامج أن أستطيع العيش من خلال المهنة التي أحب وأعشق. أنا اعمل في مجال الفن منذ 10 سنوات وكما سبق وقلت الوضع في فرنسا معقد جداً بسبب كثرة الفنانين وبالتالي من الصعب جداً أن استطيع العيش من خلال العمل في الفن. كما يهمني في الفن أن أقوم بحفلات فنية كثيرة وأن التقي بزملائي الفنانين ونتشارك الحفلات، أنا أحب كثيراً ان اعتلي المسرح وأمضي وقتا رائعا مع الجمهور واستطيع أن اعيش من خلال ذلك.

لقد ذكرت انك قدمت اغانٍ خاصة بك في "ميني ألبوم" . هل سبق وقدمت اغانٍ مزجت فيها بين اللغة الأجنبية مع اللغة العربية ؟

للأسف أنا لا اتكلم اللغة العربية لأنني ربيت مع أمي في فرنسا بينما والدي هو العربي . لم يتسنى لي الوقت لأتعلم هذه اللغة. وفي ظل وجودي في البرنامج تعلمت قليلاً اللغة العربية وبصراحة من الممكن أن أقدم على هذه الخطوة في المستقبل.

وهل تفكّر في تقديم ديو غنائي ؟

لا مانع لدي. وبصراحة اذا سألتني مع من أريد ان أقوم بديو في هذه الفترة أقول لك مع لاتويا او مع حمزة هوساوي. واذا امكننا القيام بـ "Trio" معا فسيكون رائعاً.

من كنت تتوقع ان يصل إلى النهائيات ؟

لو كان الأمر يعود لي لكنت اخترت حمزة ولاتويا و "The 5". ولكن كنت أعلم أن النهائيات ستضم بالتأكيد هند و"The 5" ومن فريقنا إما حمزة أو لاتويا. بالنسبة لي طبعاً اريد ان أصل إلى النهائيات ولكن بالنسبة لي المنطق يقول بضرورة وصول حمزة لأنه اكثر واحد موهوب في البرنامج ولاتويا لانها متكاملة و "The 5" لانه لديهم جمهور كبير.

ما هو العنصر المميز "X Factor" الذي تمتلكه ويميزك عن باقي المشتركين ؟

انه سؤال صعب، لأنني اجد صعوبة كبيرة في التحدث عن نفسي. الأمر المميز الذي لدي هو أنني أحب كثيراً التواجد على المسرح وأشعر براحة كبيرة في الوقوف هناك من دون أن أشعر بالخوف أو التوتر . أحب الغناء امام الجمهور ويمكنني القول أنني عندما أقف على المسرح أشعر كأنني في المنزل.

في الختام، ماذا ستفعل بعد خروجك من البرنامج ؟ وهل بدأت التفكير بمشاريع فنية؟

بعد خروجي من البرنامج سأقوم بجمع كل الأفكار التي لدي وكل الأمور التي أحب أن أقوم بها وسأقدمها للجمهور الذي أحبني من خلال هذا البرنامج. لدي رغبة بكتابة أغانٍ جديدة. في اصداري الأول كانت كل الأغاني بالفرنسية، اما بعد تجربتي في البرنامج أفكر بكتابة أغانٍ بالفرنسية والانكليزية. كما أنني متحمّس للتعرف على كتّاب وملحنين عرب وسأعمل على تحسين لفظي من أجل تقديم أعمال بالعربية في المستقبل.