تتواجد الفنانة رويدا عطية في الجزائر الى جانب عدد كبير من اهل الفن في الوطن العربي لاحياء مناسبة جزائرية وعربية مهمة وهي تكريم الراحلة الكبيرة وردة الجزائرية في حفل يقام في مدينة القسطنطينية.

رويدا اجلت سفرها يومين بسبب فيروس اصاب عينها، وللاطمئنان على صحة عينها وعلى سير عمل هذا الحفل اتصل موقع الفن برويدا عطية المتواجدة في الجزائر فقالت :"نحن متواجدون اليوم في الجزائر وتحديداً في مدينة القسطنطينية عاصمة الثقافة العربية وذلك بهدف المشاركة في الاحتفال الكبير الذي سيقام لتكريم الفنانة الكبيرة وردة الجزائرية وردة الفن العربي، التي رحلت بالجسد ولكنها بقيت من خلال روحها وصوتها واغنياتها الخالدة الذي لا تموت".
وفي ردها على سؤالنا ، من سيشارك في هذا الاحتفال ؟ أجابت رويدا :"هناك مجموعة كبيرة من نجوم الوطن العربي ستشارك معنا في تكريم وردة الجزائرية، على رأسهم الاستاذ صابر الرباعي الذي سيكون له النصيب الاكبر من الوقوف على خشبة المسرح ، هو كان من المقربين من وردة اطال الله بعمره، ومن شدة محبتها له اهدته اغنية "بتونس بيك"، وسيشارك في الحفل الفنانون وائل جسار ومحمد عساف، ايمن الاعتر، غادة رجب وغيرهم، اضافة لوجود ضيوف شرف وعلى رأسهم الكبير صباح فخري اطال الله بعمره واعطاه الصحة والعافية ".
وحول حفل التكريم ختمت رويدا حديثها بالقول :"ان شاء الله ومن خلال هذا التكريم نستطيع ان نرد معروفاً صغيراً لهذه الفنانة الكبيرة التي تركت ارثاً فنياً كبيراً، وسيكون الاحتفال الليلة وسأغني فيه من كل قلبي، فتكريم وردة الجزائرية واجب كل فنان عربي".
وفي ما يختص بموضوع الفيروس الذي اصاب احد عينيها قالت رويدا ممازحة :"عيني بترف يا حبة عيني، احب عبر موقعكم الكريم ان اشكر كل الناس التي إتصلت بي للاطمئنان على عيني، انا بألف خير وان شالله اليوم سأبيض وجوهكم".