غصّ مبنى القصر البلدي في الحازمية، بصبايا وشبان من ابناء وسكان البلدة، فاق عددهم المئتي شخص، وتراوحت اعمارهم بين 18 و35 عاماً، لبّوا دعوة رئيس واعضاء المجلس البلدي لحضور المؤتمر التأسيسي الأول لمشروع "نحو شراكة مع الشباب" الذي تنظمه بلدية الحازمية بالتنسيق مع جمعية المدن اللبنانية، المكتب التقني للبلديات اللبنانية.

وتخلل المؤتمر شهادات لقادة رأي شباب من بينهم سعادة النائب المهندس آلان عون وسعادة النائب الشيخ هادي حبيش والإعلامية ريمي درباس، بالإضافة الى كلمات لبعض من شباب البلدة عبروا فيها عن طموحاتهم وآمالهم وتطلعاتهم، وقام الدكتور بشيرعضيمي ومجموعة كبيرة من الخبراء ذوي الإختصاصات، بتوضيح المشروع.

كما كانت كلمة لرئيس المجلس البلدي السيد جان الياس الأسمر، شكر فيها كل من لبى الدعوة، وطلب منهم الإنخراط في ورش العمل التي تنظمها بلدية الحازمية في القطاعات الخمسة: الإقتصاد، الإجتماع، البيئة، الثقافة والفن، الرياضة، لكي تأتي هذه الورش بأفكار جديدة، وربما جريئة، تضخ دماً جديداً في العمل البلدي، وتكون بالتالي الحازمية، هي البلدية الأولى التي تنقل الى عالم الواقع طموحات الشباب وأفكارهم وتتبنى سياسة عمل مرفوعة لها من نبض الشارع وغير مفروضة عليهم.

ثم دار بعدها حوار مفتوح بين الشباب ورئيس المجلس البلدي ومدير جمعية المدن اللبنانية والخبراء حول نقاط المشروع وكيفية تنفيذ أفكار الشباب وادارة العمل، وهنا أوضح الرئيس جان الأسمر عن نيّة البلدية لخلق مكتب للتنمية الإجتماعية، يقوم بتنفيذ المشاريع المرفوعة الى المجلس البلدي من قبل ورش العمل وفقاً للأهمية.

وبهذه الخطوة، تثبت بلدية الحازمية أنها كانت وتبقى السباقة بتقديم خدمات مميزة على مختلف الأصعدة، تحقيقاً لشعار الرئيس "لأننا نهم فإننا ننتمي"، وتنفيذاً لشعار البلدة "مدينة العراقة والتطور".