دمشق- حسام لبش

كشف الممثل السوري عبد المنعم عمايري عن شخصيته التي يؤديها في مسلسل سوا، مع الممثل يوسف الخال والممثلة إيميه صياح، واصفاً إياها بالمؤسفة، متناولاً الأعمال التي سيشارك فيها في شهر رمضان للموسم الحالي.

وفي تصريحات خاصة لموقع "الفن"، أكد عمايري أنه يلعب في "سوا" دور أحد الأخوين البطلين في القصة، ويكون أخاً ليوسف الخال، ويعمل في بولونيا ويقيم فيها.

ويتابع: "فيما بعد أتحوّل للعمل في المافيا أو ما يشابهها، وأتعرض لحادث معين أفقد بسببه نظري، ما يؤدي إلى عودتي للبلد إثر ذلك".

ويضيف عمايري: "بالعودة إلى البلد أتعالج شيئاً فشيئاً حتى أستعيد القدرة على النظر، فتكون الكارثة عندما أرى أن الفتاة التي كنت أحبها تقيم علاقة حب مع شقيقي، فتبدأ فصول درامية من هذه اللحظة".

ووصف الشخصية بالصعبة والعمل بالقوي، دون أن يذكر تفاصيل أخرى حوله.

وتناول عمايري الأعمال التي سيظهر فيها في شهر رمضان للعام الحالي، فقال: "أشارك في مسلسل غداً نلتقي مع رامي حنا، وفي مسلسل العراب مع المثنى صبح ونخبة من نجوم سوريا، ومعنا الفنان الكبير عاصي الحلاني.. وأخيرا ألعب دوراً مهما في مسلسل فارس وخمس عوانس، حيث أؤدي فيه دور البطولة".

يُذكر أن عمايري إعتذر عن البطولة في مسلسلين مصريين للموسم الحالي، لأسباب متعددة، ويعتبر من أبرز وجوه الدراما العربية والكوميديا السورية منذ 15 عاماً.