هو صاحب كاريزما وحضور جميل على مسرح برنامج "إكس فاكتور" الذي يقدمه، وأسلوبه اللبق تأشيرة دخول إلى قلوب الناس ومن يتعامل معهم في البرنامج من لجنة تحكيم ومشتركين.

.

باسل الزارو لم نتعرف عليه فقط من خلال برنامج أكس فاكتور، بل دخل إلى منازلنا من خلال عملين دراميين ناجحين هما "لعبة الموت" و"الإخوة ".

وقد كان لنا هذا اللقاء مع باسل الزارو الذي حدثنا فيه عن تجربة تقديم النسخة الجديدة من "إكس فاكتور"، وتعامله مع أعضاء لجنة التحكيم والثنائية مع ملكة جمال المغتربين السابقة دانييلا رحمة في التقديم.

باسل أهلاً وسهلاً بك عبر موقع "الفن".
شكراً جزيلاً وتحية لكل قراء موقع "الفن".

هذا الموسم الثاني لك في برنامج "إكس فاكتور"، لماذا اختارت "MBC" الاحتفاظ بك في البرنامج على الرغم من كل التغييرات التي أجرتها؟
يمكنني القول أن أليسا وأنا "الناجيان الوحيدان" في "إكس فاكتور". وطبعا تختلف سياسة العمل بين محطة وأخرى وأنا كنت على علم بأن خطة "MBC" كانت ان تبدأ صفحة جديدة للبرنامج وهذا ما قامت به المحطة. وبالتالي لم أكن اتوقع أن تتعاقد المحطة مع أي شخص شارك في الموسم السابق ولو كان متفوقاً في عمله.

وهل كنت تتوقع ان تكون في نسخته الجديدة؟
البرنامج غاب عن الشاشة لسنة قبل عرضه على "MBC". وفي تلك الفترة اعتبرت أن البرنامج انتهى وضاع مني فاتجهت إلى التمثيل الذي أحببته كثيراً وحتى أكثر من التقديم. فاكملت حياتي بشكل طبيعي وتابعت الحلقات الأولى من برنامج "إكس فاكتور" على MBC وشاهدت وائل منصور يقدم الحلقات المسجلة واعجبت بادائه وكنت سعيداً بالبرنامج. وبالفعل في تلك الفترة كان آخر ما يمكن أن افكر فيه هو ان اتلقى اتصالاً من اجل المشاركة في البرنامج، علماً أن المحطة نفسها كانت قد تحدثت معي من اجل مشاريع أخرى فكنت اتوقع ان أدخل إلى عائلة الـ "MBC" ولكن ليس من خلال برنامج "X Factor".

ومتى اتصلوا بك؟
عرضت الحلقات الأولى من البرنامج ثم تفاجأت باتصال من المحطة يطلبون مني فيه الانضمام إلى عائلة "إكس فاكتور". لذلك ألغينا التعاون الآخر الذي كنا نتحدث فيه وقررنا أن نمضي في "إكس فاكتور" خصوصاً ان اسمي اصبح مرتبطاً بالبرنامج لأنني توليت تقديم الموسم الماضي كاملا وانضمت الي يسرى اللوزي في الحلقات المباشرة.

لماذا تأخرت المحطة في التعاقد معك وهل أجرت "كاستينغ" قبل الاتصال بك؟
انا كنت كأي مشاهد أتابع البرنامج وسمعت انهم قاموا بكاستينغ من أجل اختيار مقدم للبرنامج في مصر وفي مكان آخر. ولكن لا أدري ! اتمنى أن يكون سبب اتصالهم انهم لا يريدون أن يخسروني في "إكس فاكتور" لأنني كنت ناجحاً في تجربتي فيه.

وما هو المشروع الذي كان سيجمع بينك وبين المحطة ولماذا وافقت على "X Factor"؟
انا كنت على تواصل مع المحطة من أجل برنامج آخر وكنت سأنضم لها عاجلا أم آجلا. ولكن عندما كلموني عن "إكس فاكتور" لم أتردد في قبول العرض لأنني احب هذا البرنامج كثيراً ومنذ أن كنت أتابع النسخة البريطانية منه.

ما الفرق بين "إكس فاكتور" على CBC وMBC؟
انا عملت في "إكس فاكتور" مع اثنتين من أكبر الشبكات الموجودة في الوطن العربي. الشبكتان مختلفتان تماماً ولا تصلح المقارنة بينهما لأن كل واحد منهما يعمل بطريقة مختلفة. لا تنسى CBC موقعها في مصر أما MBC فلديها مكاتب في لبنان وسبق لهم أن قاموا ببرامج كثيرة في الستديو الذي نصور فيه "إكس فاكتور" لذلك الأمور مرتبة وتسير بشكل جيد.

وماذا اكتسبت من التجربتين؟
مع "MBC" اكتسبت أموراً كثيرة جديدة لم أكتسبها من قبل وأنا مرتاح جداً على المسرح لأن كل الامور الأخرى جاهزة فتعلمت الاحتراف في تقديم البرامج المباشرة. اما تجربتي مع CBC علمتني كثيراً لأننا كلنا حينها كفريق عمل كنا نطلق البرنامج من الصفر.

أين نجح البرنامج أكثر؟
الموسم الجديد من البرنامج نجح أكثر. لأن المواهب أفضل من الموسم السابق بكل صراحة.

تتمتع بحرية على الهواء للارتجال أو المزح. كيف تتعاطى مع هذا الأمر كي لا تفشل فيه؟
الكوميدي في العالم العربي تساوي الخطر لذلك تجد نجوم الكوميديا في العالم العربي يعدّون على اصابع اليد. انت لو قدمت الكوميديا ولم يتقبلك الجمهور "انت اتشطبت من التلفزيون كلو". لذلك في CBC لم أكن امزح بكلمة واحدة بل كنت رسميا جداً. اما هذه المرة فقالوا لي في mbc ادخل وقم بما يحلو لك ونحن ندعمك. فدخلت في اول لحلقة و"هزّرت" فوجدت الأصداء التي وصلتني بعدها رائعة من الناس والمحطة.. وأنا مقتنع بأن الارتجال يظهر شخصية الانسان أكثر.

حدثنا عن الثنائية مع دانييلا وكيف تدعمان بعضكما؟
لم أدخل كثيراً في مجال الاعلام لذلك لم يصبني الغرور وأرجو ألا يصيبني. نشاهد في بعض البرامج الأخرى مقدمي البرامج يحاربان بعضهما لكي يظهر واحد منها أكثر من الآخر. ولكني تعلمت عكس ذلك، من خلال الحصص التي أخذتها في هذا المجال في الولايات المتحدة الأميركية، وتعلمت انك لو أخذت بيد زميلك ستحلقان معاً . وهذا ما نقوم به أنا ودانييلا.

لجنة التحكيم في بعض البرامج لم تتفق كثيراً مع مقدمي البرنامج ؟ كيف هي علاقتك بلجنة "إكس فاكتور"؟
أنا أدرك تماماً اسلوب التعاطي مع لجنة التحكيم وضرورة وجود الاحترام . وأنا لو أنني اعمل في الاعلام منذ عام فهذه الأسماء لها خبرة 20 سنة. هناك فرق في الخبرات والمكانة ومحبة الناس والشهرة. أنا أسلوبي رسمي ومحترم جداً وأحاول قدر المستطاع أن أكون لبقاً في التعاطي معهم. ومع ذلك تجدني في كل حلقة أحاول أن أمرر مزحة مع أحد أعضاء اللجنة فاذا مرّت اقوم بتطويرها أما في حال لم تمر فنأخذ الأمور بكل طبيعية نضحك ثم ننهي الموضوع.

وكيف تصف علاقتك بهم؟
كلما مر الوقت وتقدمنا في البرنامج كلما تتاح الفرصة أمامك لتطوير علاقتك مع اعضاء اللجنة وقد نصبح أصدقاء وهذا يجلعني أرتاح أكثر على المسرح في التكلم معهم او مقاطعتهم عند الضرورة بطريقة لبقة من دون أن تثير ازعاجهم.



هل تزعجك مقارنتك بباقي مقدمي برامج الهواة، وتحديداً على MBC؟
أنا اتابع البرامج الأخرى واتعلم من تجربة المقدمين. لا أخاف من المقارنة خصوصا انني داخل إلى هذه البرامج بأسلوب على ما اعتقد لم يظهر به أحد من قبل. ولو تمت المقارنة فلا مانع لدي.

هل مستعد لتقديم المواسم الاخرى من البرنامج؟
أكيد مستعد ولكن بالنسبة لي الجمهور أهم من أي محطة. وطالما الجمهور يحبّذ ظهوري والأصداء جيدة ومواقع التواصل الاجتماعي نشطة أنا مستمر في البرنامج.

كلمة أخيرة..
انا مستمر طالما الجمهور يحبني والا سأتوقف. هذا المهم بالنسبة لي . وأشكركم على هذا اللقاء واتمنى لكم التوفيق.