ليلة الخميس 4 حزيران 2015 لم تكن عادية بالنسبة للبنان، بل كان الفن يحتفل بنجومه ويكرم كل من قدم أعمالا ناجحة في سهرة اسمها يتحدث عنها "سهرة الموركس دور".


توافد النجوم من العالم العربي والعالم إلى لبنان لنثبت مرة جديدة أننا البلد الذي لا يستسلم لأعداء الحياة، وأننا نقاوم بفننا وثقافتنا وإرادتنا على الحياة فالموسيقى والفن يجمعان ما تفرقه السياسة والإرهاب.
اختلفنا أو اتفقنا مع "الموركس دور" لا يمكن لأحد إنكار أنه المهرجان الضخم الذي استمر 15 عاماً بنجاح واستقطب نجوماً كباراً على مسرحه.


موقع الفن التقى على السجادة الحمراء بعض الشخصيات التي تواجدت في هذه السهرة وكانت لنا هذه المداخلات..


ديانا حداد: طبعا سعيدة جدا بهذه الجائزة واعتبرها إضافة للجوائز التي حصلت عليها في حياتي واشكر الموركس على تكريمهم.
على الرغم من كل الصعوبات وعلى الرغم من الظروف القاهرة بحياتنا يبقى لبنان المحبة والفن والخير والذي لديه كل المقومات لجمع الفنانين بهكذا مهرجانات جميلة.


يارا: طبعا سعيدة جدا بوجودي هنا وبهذه الجائزة وخصوصا انها ببلدي وهذه الجائزة هي دليل أن عملي وصل ونجح وسأعمل على الالبوم الثاني الجديد واتمنى أن اتواجد ايضا هنا العام المقبل.

مروان خوري: هناك جوائز عديدة لي من ضمنهم الفنان الشامل المتعدد المواهب أفضل اغنية لو وافضل اغنية وطنية لتانيا قسيس.
الجائزة تعني الكثير للفنان وتعطيه ثقة وتشجيعاً ورغبة بالاستمرار واشكرهم عليها كثيرا.
أحضر 4 مسلسلات 3 من غنائي وواحدة يغنيها راغب علامة.


شذى حسون: سعيدة جدا لأن الجائزة من لبنان وهي ذات قيمة كبيرة لأني انطلقت في لبنان ونجحت هنا فبالتأكيد أفرح حين أكرم من هذا البلد بالذات.
جائزتي مهمة جدا هي أفضل فنانة عربية خليجية وترقبوني بألبوم جديد وفيديو كليبات جديدة.

بولا يعقوبيان: هذه الأحداث بالذات مهمة جدا في هذه اللحظة فإذا كنت ممن يتابعون نشرات الاخبار والوضع السياسي في لبنان (مثل حالتي) تعرف كم هناك تشنج بالبلد وأعتقد أن هكذا حدث يرفع معنويات الناس في لبنان وكذلك في الخارج ليثبت أن هذا البلد لا يستحق الحياة فقط بل أيضا يكافح ليستمر ويكمل ويبقى على قيد الحياة، وما حولنا اليوم يثبت ذلك.

اليوم سأكرم أصغر قائد فرقة في العالم وهو لبناني اسمه جورج طنب وسعيدة جدا أن أعرّف العالم على هذا الشخص.

ماغي بو غصن: سعيدة جداً، لا يمكنني أن اصف شعوري خصوصا أن الجائزة الغالية عليّ هي عن دوري بمسلسل "كفى" لأنه هدف انساني كبير وكانت له أصداء في البلد على صعيد تنظيم قانون العنف ضد المرأة وأتمنى أن نبقى مستمرين .

أمل بوشوشة: سعيدة اني اكرم في هذا المهرجان الكبير واشعر فعلاً أن ذلك منصفاً لأني تعبت بدوري وعملت جدا عليه والحمدلله.
بالنتيجة الجمهور هو من حكم كذلك لجنة التحكيم، أنا قدمت الدور بكل ما أملك من قوة، أحببته كثيرا وكرهته كثيرا ايضا مثل كل الناس وهذا الأمر شعرت به الناس. وحاليا اصور مسلسلاً جديداً لرمضان.

سعد المجرد: تشرفت بمشاركتي في الموركس دور وشكرا للاستضافة الجميلة جدا، إنها المرة الأولى التي أكرّم فيها من خلال عمل معين وهذا يسعدني.
نجاح "لمعلم" كبير واصبح لديها 32 مليون مشاهدة وهذا من فضل ربي طبعا ورضا والديّ والجمهور الكريم طبعا.
كنت متفائلاً بهذه الاغنية وتوقعت نجاحها ولكن العلم دائما عند الله.


أحمد شوقي: سعيد جداً بحصولي على الجائزة في لبنان لأني متأثر جدا بالفن والرقي في لبنان لأنهما مهد الحضارة في العالم العربي وأكيد اني تشرفت بهذه الجائزة وأتمنى ألا تكون المرة الأخيرة التي أتواجد بها هنا.
العام المقبل أحضر ديو مع النجم أنريكي أغليسيس وألبوماً عربياً فيه أغنيات لبنانية ومغربية وخليجية وألبوماً بالإنكليزية.

الاعلامي ميشال قزي: من عام الى آخر الموركس يصبح أجمل وأجمل خصوصا أنه على شاشة المستقبل، العام الماضي كان بالنسبة لي مميزاً أكثر لأنني كنت اقدم الحفل اما هذا العام فأقدم جائزة من الجوائز.

هشام بولس: اليوم بعد 15 عاما شعرنا أنه من الضروري أن يكون هناك نشيد للموركس دور وهو من ألحاني وكلمات منير بو عساف وتوزيع طوني أبي خليل ونحن جئنا لنفرح أيضا بوائل كفوري كافضل نجم وأفضل عمل ونحن مشاركون بالعمل وكل عام فرحتنا تتجدد لأننا موجودون دائما هنا.

منير بو عساف: الموركس دور يعني لنا الكثير منذ 15 عاما وليس اليوم فقط واليوم كرموا وقدروا أشخاصاً ومن حقهم علينا أن نكرمهم بهذا النشيد واتمنى أن يبقوا ويستمروا بهذه الهمّة ويبقوا آخذين الدور المفروض أن يقوم به غيرهم اي الدولة.


ساشا دحدوح: سأكرم فنانة مبدعة نفتخر بها وصوتها يأخذنا لمكان بعيد هي الفنانة أصالة ولي الشرف أن اكرمها بعد مسيرة طويلة بعالم الفن سعيدة جدا ومتحمسة. وإذاتم تكريمي يوما ما على هذا المسرح سيكون عبارة عن تقدير لعملي وتعبي وطبعا اتمنى ذلك.

ميشال قزي: موجود اليوم كي أغني بإفتتاح الحفل مع زملائي للصبوحة تكريما لها ولكل شخص سيغني مقطعاً من أغنية والميدلي جميلة.
سأغني "تعلا وتتعمر يا دار" وهذه الاغنية لا يمر مهرجان إلا وأقدمها فيه وهذا بحد ذاته يثبت كم تعني لي الأسطورة صباح واتمنى أن نبيض وجهها على الأرض وهي بالسماء.


رجا ناصر الدين: اقدم جائزة لأفضل ممثل عربي لباسل خياط وسعيد طبعا لأنه يستحقها عن دوره بالأخوة وعشق النساء.
أحب هذه الاحداث ليس تحديدا الموركس دور بل أحب أن أرى الناس تكرم واليوم كنت أتمنى ان نرى بعض الأشخاص أيضا ولكن للاسف قد يكون هناك محسوبيات وناس تفضل على آخرين لأسباب خاصة. بالمجمل هذه الجائزة لها قيمة بالعالم العربي ومهمة وأتمنى أن تتحضر بطريقة افضل ولكن خلال السنوات الأربع الأخيرة لم أقتنع كثيرا بما يحصل بالموركس ومن الممكن أن تكون هذه المرة الأخيرة التي ستروني بها أقدم جائزة بالموركس.

نسرين ظواهرة: هذه السنة من أكثر السنوات التي أكون بها غائبة عن الموركس عرفت طبعا ببعض الجوائز التي يستحقها حامليها أشعر بأن المنطق دائما هو الغالب بالموركس، وقد لا تعجبني بعض الجوائز وسأعلق ببرنامجي على هذا الأمر ونحترم هذه الجائزة لأنها استمرت 15 عاما ولم يقدر أحد على الإستمرار هكذا كما انها تستقطب فنانين مهمين جدا من العالم العربي.


نانسي أفيوني: اليوم مشاركتي بسيطة وهي تشجيع لكل الفنانين المكرمين وطبعا برفقة صديقي رجا وليس لأني احبه وصديقي ولكن رجا يستحق الجائزة ولديه أفكار كثيرة وحدوده بعيدة ويعمل دائما على نفسه.

لمشاهدة الألبوم كاملاإضغط هنا