بلغ في تمثيله حد الإقناع يذهب بنا لزمان اعماله هو موهبة استثنائية بدأت عربياً وانطلقت إلى العالمية هكذا كانت بداية اللقاء مع الممثل السوري غسان مسعود الذي حل ضيفاً على برنامج كلام من ذهب الذي يعده ويقدمه مدرب التفكير الإيجابي طارق حموية.

كعادته بدأ طارق بالحديث عن قصة نجاح الضيف وهنا استرسل غسان بالكلام عن قصته وقال مضت الحياة مثل الحلم وكانت مليئة بالعثرات والحجارة والتحديات وبعد تدريسه المسرح والتمثيل لأكثر من 20 عام قال غسان أنا ادرس طلابي فن الحياة وليس التمثيل فمن اتقن فن الحياة اتقن فن الحياة.

تابع غسان انا ابن طبيعة جبلية تعلو عن البحر 1000 متر خلقت في امتزاج كوني وابداع خلقي بدأت اتعلم منه كيف أكون مبدعاً، وصلت في حلم لحد الآن 20 بالمية وهنالك الكثير والمزيد لاحققه.

في السؤال أين السينما العربية من التطور ومنافسة العالمية رغم ولادتها مع السينما العالمية ؟
أجاب مسعود :"السينما العربية لم تخلق فارقاً ولا حالة سينمائية عبر العصور .. كان هنالك للسينما المصرية كان لديها انجازات في برداية السبيعينات وكانت تقدم لغة سينمائية أما اليوم فهنالك تراجع وأنا لم أشارك بالسينما السورية ليس لدي أي اطلاع على السينما اللبنانية باستثناء هلأ لوين لنادين لبكي وكان لديه تجربتين ناجحتين، ولا أرى نجاحاً في السينما العربية فالعرب مشغولون بتعريف الله أكبر ومشغولون في من سيمثل الإسلام".

تابع مسعود شعبنا العربي يمشح خلف الجزار بمعرفته أنه ذاهب للهلاك ! والأمة العربية اليوم في طور التراجع ونحن نعيش أسوء حالات الدمار وتاريخنا تاريخ مليء بالدم.

عن سؤال ما حدث بشأن انسحابه من تدريب عاصي الحلاني مؤخراً خلال تمثيل مسلسل العراب، قال مسعود "بداية أنا اعتذرت عن دعوة للتمثيل في المسلسل منذ بدايات التحضير وكان السبب مخرج العمل وبعدها قدمت لعاصي خدمة تدريبية وبعض النصائح لأني أحب عاصي وأحب أن أدعم عمله الأول وحين اعتذرت عن متابعتي كان السبب المنفذين في العمل " لأنو كان في عجقة ولاد " وأنا إذا أردت أن اعتذر اليوم فأنا اعتذر من عاصي شخصياً لأن عاصي " لا ناقة له ولا جمل ".

انتهى بجملة قالها غسان أن أكبر غلط فالحياة أن نسيء لمن أساء لنا وعلينا أن نبقى ننشر الخير أينما ذهبنا.