ممثل شاب سيطل قريباً على الجمهور اللبناني والعربي من خلال مسلسل أقل ما يقال عنه انه من أجرأ النصوص التي كتبتها كلوديا مرشليان.

وسام صليبا ممثل واعد وشاب طموح. لا يقبل إلا بالأفضل لكي تكون خطواته المهنية ثابتة وصحيحة. وسام ، ابن الفنان غسان صليبا، سيكون على ما يبدو نجم المنتج مروان حداد الجديد للفترة المقبلة. عن مسلسل "احمد وكريستينا" والتمثيل تحدث وسام صليبا لموقع "الفن".

وسام اهلا وسهلا بك عبر "الفن".

شكراً جزيلاً.

بداية أخبرنا عن مسلسل "أحمد وكريستينا" وعن النص الجريء لهذا المسلسل.

نص المسلسل كما وصفته جريء وليس مستهلكاً كثيراً وهذا أمر جيد. وأنا أرتاح في العمل بهذه المسلسلات. وأفضل ألا اشارك في اي عمل موضوعه ليس جريئا أو لا يحمل أي رسالة مهمة للمجتمع. الطائفية هي أكثر الأمور التي تعيق تطور مجتمعنا . نحن اللبنانيون لدينا طاقات كبيرة جداً و "مش طبيعية" وما يزال بإمكاننا أن نقوم بأمور مهمة كثيرة ليس فقط في بلاد المهجر انما هنا في لبنان .

ما يفرقنا هو الدين أكان في الزواج او في الأمور الاخرى. كلنا اخوة على هذه الأرض وهذا ما سنظهره في المسلسل.

هل فعلاً طريقة معالجة الموضوع هي واقعية ، وهل في الواقع تتقبل كأب زواج ابنتك من شاب مسلم ؟

هذا هو الأمر الذي يجب ان نفكر فيه. نحن بمن نفكّر؟ بالمجتمع والاهل والأقارب؟ على الانسان أن يفكر بسعادته فقط . وانا ارى اننا كجيل جديد ما يوحدنا هو انسانيتنا وليس ديننا. نحن محاصرون كثيراً بتقاليدنا ومجتمعنا "في كتير قصص حلوي عم تصير خارج حدود بلدنا مش عم نكون جزء منها ولا عم نشارك فيها".

الى أي مدى يتطلب العملمنكمجهوداً ؟

أنا طبعاً أعمل كثيراً على الدور ولكنني لا أجد صعوبة كبيرة بالتحضير لشخصية أحمد لأنها تشبهني قليلاً. لقد أحببت كثيراً أنني أحضر لشخصية تعود إلى سنة 1960 وليس لها علاقة كثيرة بأيامنا هذه. لقد أجريت بحوثاً لأعرف كيف كان يفكر ويتصرف الشاب الذي ينزح من الضيعة إلى المدينة. كما تعلمت أموراً كثيرة لها علاقة بالتصوير لأن أحمد مصور ولديه ستوديو تصوير.

العمل يحمل توقيع المخرج سمير حبشي وكتابة كلوديا مرشليان وانتاج مروان حداد. هل يطمح ممثل شاب مثلك إلى بداية أفضل من هذه ؟

هذه الثلاثية مهمة جداً لانتشار الممثل ونجاحه. والاهم هو تشجيعهم لموهبة شابة جديدة مثلي. أنا أقدرهم جداً لأنهم يشجعون دماً جديداً في لبنان .

وكيف وجدت العمل مع سابين خصوصاً انها تجربتكما الأولى ؟

في بداية الأمر كنت أشعر بالمسؤولية كثيراً لأننا كنا نقوم بالعمل نفسه من أجل الوصول إلى نتيجة أفضل. ولكن بعد ان بدأنا التصوير ارتحنا كثيراً في التعامل مع بعضنا وامتد هذا الأمر إلى كواليس المسلسل حيث نتحدث ونمرح معاً فقد أصبحنا أصدقاء.

وكيف كان تعامل والدك الفنان غسان صليبا مع اولى تجاربك التمثيلية ؟

والدي شجعني كثيراً .. بالطبع إستشرته قبل خوض التجربة وساعدني كثيراً في حفظ دوري وتناقشنا في الكثير من المشاهد.

ما هو شعورك ان اول اعمالك سيعرض في رمضان وسيخوض منافسة مع اسماء كبيرة ؟

هذا الأمر رائع بالفعل. استاذ سمير واستاذ مروان لديهما ثقة كبيرة فينا ، سابين وأنا، ولديهما ثقة أيضاً بعملهما ولديهما ثقة أيضاً ان عملهما سيكون من اهم الأعمال في رمضان.

هل تعوّل على مسلسل "احمد وكريستينا" لكي تحصل على عروض جديدة في التمثيل ؟

اتوقع ان تكثر العروض بعد عرض المسلسل. لقد تلقيت العديد من العروض وانا أشارك في مسلسل على الانترنت بعنوان "Code" . ولكن هناك عقد بيني وبين الاستاذ مروان حداد لذلك أظن ان العمل المقبل سيكون معه أيضاً.

ماهي مدة العقد ؟

العقد هو على 3 سنوات ويتضمن تنفيذ 6 اعمال .. هناك أمور كثيرة جديدة سنقوم بها.

كلمة أخيرة.

انا سعيد جدا لأن جيلنا بدأ ينفتح على رسالة هذا العمل وغيرها من الرسائل التي لها علاقة بمجتمعنا ، وأنا فخور جداً ويشرفني بأن اكون في مجال عمل يسلط الضوء على هذه القضايا ولأجل ذلك دخلت هذا المجال.