في تغطية خاصة لموقع "الفن" حلّت الفنانة سميرة توفيق ضيفة على إذاعة 2meaustralia بمداخلة هاتفية حيث حاورتها الزميلة داليدا إسكندر.


تحدثت توفيق عن المحبة المتبادلة بينها وبين الجالية اللبنانية في أستراليا والتي إلتقتها أكثر من مرة ، وإستذكرت توفيق كيف إفتتحت الأوبرا هاوس هناك ، وقالت :"كل مرة كنت ألتقي فيها الجالية اللبنانية والعربية بأستراليا كانوا يكرموني ، وآخر الحفلات التي أحييتها في أستراليا كانت مع المتعهد جان إسحق وكانت حفلات ناجحة جداً" ، وقالت سميرة إنها تشوقت لتزور أستراليا .
وتحدثت توفيق عن الفن وعن إبتعادها عن الأضواء وأضافت أنها في الفترة الأخيرة أحبت أن تقترب من الناس من جديد ، وقالت :"عندما عدت وإقتربت من الناس وجدت أنهم مشتاقون لي وهذا ما فرحني كثيراً".

ووجهت توفيق تحية لروح الفنانة الراحلة صباح ووصفتها بأجمل الكلمات ، وتحدثت عن الفنانة فيروز وقالت "فيروز إنسانة لا تتكرر بالتاريخ وعلاقتنا جيدة جداً".
وخلال الحوار كانت مداخلة من إبنة عم توفيق السيدة ماري كريمونا نمر التي فاجأت توفيق بإتصالها بها من ملبورن فكانت مداخلة عائلية بإمتياز حيث إطمأنت الإثنتان من بعضهما على أحوال الأهل والأصدقاء .
وفي ختام الحوار تمنت توفيق من كل الجاليات أن تعود إلى بلادها وقالت لكل المغتربين "لا تنسوا البلد الذي إستضافكم وكرّمكم ولكن بالمقابل لا تنسوا لبنان".