"أحمد وكرستينا" مسلسل جديد يعرض قريباً في شهر رمضان المبارك على قناة الجديد، بطولة الممثل اللبناني الشاب وسام صليبا الذي حل ضيفاً مميزاً على برنامج "صباحو كارلا" مع كارلا يونس اليوم الخميس 28-5-2015.

"الكاريزما هي اهم شيء يساعد الممثل، وساعدني لتأدية دوري، والتوسع بالادوار هي قوة لي ساعدتني في التمثيل." بهذه الكلمات بدأ الممثل اللبناني ابن "غسان صليبا" المقابلة، ويقول: "تحمّلت مسؤولية كوني ابن غسان صليبا، لكن الان لم يعد هذا الامر عبئا علي، وانا افتخر انني ابنه. كنت أحب التمثيل كثيرا، وأول مرة مثلت فيها كانت في دعاية ل Chips. كان جدي مهندساً مدنياً وكنت اريد ان اسير في هذه الدرب، ولكن اصبحت مهووسا بالتمثيل لدرجة انني كنت اطرد من الصف بسبب شغفي الكبير فيه. كنت أذهب مع والدي الى الستوديو، وكنت اشاهد التحضير وكل شيء وانا سعيد...احب الكثير من الامور ولكن التمثيل هو الاهم عندي".

اما بالنسبة للعائلة فقد اشار الى الترابط المتين في عائلته، واكد ايضاً ان اهم شيء هو ان يتقبل الانسان الملاحظات والتواصل على نفس القيم.

وتحدث وسام عن حياته خارج لبنان وسفره الى اميركا وكندا، والمشاكل والتحديات التي واجهها على الرغم من ان عمره آنذاك كان 18 عام، حيث اعتبر ان الانسان من عمر18 الى 25 سنة يكتشف نفسه، وهولا يندم على شيء، فلقد اصبح مسؤولاً بعد كل ما مر به. وتعلم ان يكون جيداً في التعامل مع الناس، وان يحترمهم، فكل منا يكمل الاخر.

عندما كان صغيرا كان يحلم بالذهاب الى "هوليوود"، اما الشهرة فهي ليست هدفا بالنسبة له، ولم يدخل مجال التمثيل بهدف الوصول الى الشهرة.

وتخلل المقابلة اتصال مع المخرج مروان حداد الذي تحدث بدوره عن وسام ومسلسل احمد وكريستينا وقال:" احمد وكرستينا كتب قبل ان يبدأ وسام دراسته، وهو مسلسل لبناني يتحدث عن الزواج المختلط. يقوم بطرح مجتمع بكامله، يصوّر حالة ضيعتين واحدة مسيحية وأخرى مسلمة بكل أوجههم المختلفة. كريستينا تمردت على والديها وضيعتها ووقفت في وجه التقاليد والعادات المختلفة فيها."

اما عن اختيار وسام صليبا لدور البطولة اضاف: "عندما رايتهم وتعرفت على وسام احببته ليجسد الدور. فوسام يحس بمسؤولية كبيرة، وانا اخاطر لان هذا الدور هو اول دور بطولة لوسام وسابين. وقد قمت باختيارهم ممثلين جدد فهم محترمين وأبطال... واكد ان المسلسل لبناني للعظم، اخراجاً، وتمثيلاً..."وفي نفس السياق اضاف وسام :"احبني مروان بعد الكاستينج ولاحظ التناغم بيني وبين سابين.
اهم ما في الامر ان يوصل المسلسل فكرته ورسالته للناس وهي رسالة تعبر عن وضع المجتمع وما يحصل فيه. اهمية المسلسل في نصه والرسالة ومواضيعه تكون طبيعية وحقيقية."

"ممثل، مخرج، منتج..استاذ سمير حبشي تاريخ"، بهذه العبارات وصف وسام الاستاذ "سمير حبشي" الذي بدوره، ومن خلال اتصال هاتفي خلال الحلقة، اشاد بوسام صليبا وبدوره وعمله المميز في "احمد وكريستينا".
وكذلك عبر الممثل "حسان مراد" الذي يلعب دوراً صعباً في "احمد وكريستينا" وهو "الجنيناتي الاخرس" وتحدث عن موهبة وسام وتوقع له مستقبلاً زاهراً في الدراما، وقال:"هذا الشبل من ذاك الاسد.. غسان صليبا". وبدوره عبر وسام صليبا عن احترامه الكبير له. واضاف:" شهادات كبار الفنانين يعطونني امان وثقة في العمل.

اتصال اخير تضمنته الحلقة من الممثل الشاب "نيكولا مزهر" وهويلعب دور اخ كريستينا، عبرعن الصداقة القوية التي تربطه بوسام واشاد باخلاقه وانسانيته ونشاطه في العمل.

وفي الحديث عن المسلسل وشخصية احمد وكريستينا قال :"تعلقت كثيرا في شخصية "احمد" في المسلسل فشخصيته تشبهني كثيرا.. وعندما التقيت بسابين، ارتحت كثيرا، فهناك تناغم فيما بيننا وانسجام في العمل، وهي نشيطة في اداء دورها وتعمل اكثر مني."

وتحدث وسام عن عودته الى لبنان واعتبر عودته الى بلاده نعمة، وتحدث عن ضيعته وقال: "انا عاقوري، واحب ضيعتي وعندما اذهب اليها احاول الحديث بلهجة العاقور، فاصبح وسام آخر.

وعن الحب قال انه يأتي في وقته المناسب، وصرح وسام بأنه احب مرة في حياته وكانت فتاة لبنانية. واحب هواياته اليوغا التي بدأ ممارستها بعد عودته الى لبنان.

وفي الختام، اعتبر وسام ان من واجب الفنان ان يغير العالم:" نحن في مجال الفن نستطيع تغيير العالم لان الناس يسمعون لنا ويروننا.الناس تتفاعل مع بعضها، لان مشاكلها مشتركة".

يجب علينا ان نتفوق على انفسنا، كما يجب ان نكون عقلانيين ونعمل على التخلص من "شوفة الحال".