في تغطية خاصة لموقع الفن - قدّم الإعلامي وليد فريجي بغياب زميلته رين سبتي حلقة جديدة من برنامج "غالا شو" ، والذي يبث عبر اثير اذاعة "البلد" (106.

5).
وحلت السوبرانو اللبنانية العالمية تانيا قسيس ضيفة على البرنامج من خلال مداخلة هاتفية لها .
وتأتي هذه الإطلالة بعد حفلها الكبير في ساحة "ديومو دي ميلانو" في ايطاليا فأدَّت AVE MARIA بمشاركة الشابين معن زكريا وفارس مسعد اللذين أدّيا "الله أكبر".
تانيا قسيس قالت إن الحفل أشعرها بإحساس رائع .


وتابعت أن الفنان من الجميل أن يعطي صوته لرسالة معينة، وحفلها في إيطاليا أعطاها شعوراً مميزاً لم تشعر به في السابق وتمكن من إظهار صورة جميلة عن لبنان .

وعن كيفية التواصل معها من أجل الحفل قالت إن كاردينال سكولا لديه مؤسسة تشجع الحوار الإسلامي المسيحي فأحب هذا العام أن يكون هناك شخص من بلد عربي يحمل هذه الرسالة فسمع عن AVE MARIA فطلب اجراء بحث عنها.

وذكرت قسيس انها في البداية لم تعرف حجم الحفل وكانت منشغلة بحدث وان ليبانون ، فأرسلوا لها فيديوهات عن حفل العام الماضي في ايطاليا ، وبالتالي علمت ان الحفل مهم بالنسبة لها كفنانة وبالنسبة لبلدها لبنان .

أما عن ردات فعل الجماهير فقالت تانيا إن السكوت عم خلال الغناء، وتابعت أنها خلال غنائها على المسرح تنفصل عن العالم الخارجي، لكنها عندما انتهت "كانت أطول زقفة ضمن الحفلة"، كما وقفت الأوركسترا وعم التصفيق بشكل كبير.
وشددت تانيا على أنها كانت خائفة من ردات الفعل حول مزج "الله أكبر" مع AVE MARIA.

وقالت إنها اخبرتهم في ايطاليا عن العيش المشترك بين العديد من الطوائف في لبنان ، وقالت لهم إنها قادمة لتظهر أن لبنان البلد الوحيد حيث يشعر المسيحيون بأنهم محميون وشددت على اهمية الوجود المسيحي في المنطقة وفي المقابل حملت رسالة أن الدين الإسلامي له صفاته المليئة بالإحترام والحب بعيداً عن كل ما يحصل من تشويه لصورته اليوم.
وأضافت تانيا انها قالت لهم في ايطاليا أن فكرة AVE MARIA قادمة من اختبار شخصي لها حيث أنها كانت تعيش في منطقة بين كنيسة وجامع .
وعن تحضيراتها القادمة قالت إنها تلقت اتصالات حين وصولها إلى روما وستحيي العديد من الحفلات في ايطاليا من جديد .