من النجومية الرياضية الى النجومية في تقديم البرامج ، يطل على المشاهدين بلطفه وهضامته ويعطي كل ضيف حقه لذلك إستطاع أن يبقى نجماً لسنوات كثيرة لأنه تفرّد بأسلوب المحبة في التقديم .

5 مواسم ناجحة من "أحلى جلسة" بعد نجاحات "عالباب يا شباب"، "إكتشفنا البارود"، "شرفتوني" وسهرات رأس السنة وحفل ملكة جمال لبنان.

طوني بارود مقدم البرامج والرياضي والإنسان في حوار من القلب لـ"نجوم الفن".

أحلى جلسة مستمر بحلة جديدة بفرقة موسيقية، مع فنانين عديدين
الموسيقى جميلة مع الخلطة المهضومة التي نقوم بها مع الموسيقى الحلوة مع الفرقة التي تغني بشكل مباشر، فهناك من يحبون أن يتابعوا وهناك أشخاص صوتهم جميل، وحواري ترفيهي.


أقول لك برافو أنك كرّمت ريمون جبارة فأنا عرفته شخصياً كان إنساناً مثقفاً ومؤثراً ويحب المسرح إلى درجة الغرام، و الـ LBCI مشكورون لأنهم الوحيدون الذين بثوا وثائقياً عنه
هذا أقل مما يستحق، ولكني فكرت على قدر الكادر الموجود في أحلى جلسة فوددت أن أقوم ببادرة من القلب، وأن يتم سرد بعض الاخبار التي تتحدث عنه وبضع كلمات من القلب تقولينها ومهما فعلنا لا نستطيع أن نوفيه حقه، وحتى تصل أصداؤه إلى الناس، ومن عملوا معه وأهله كانوا سعداء بهذه الحلقة، وأنا قدمت هذه الحلقة نظراً لتقديري لريمون جبارة ، وإنزعجت لأنه لم تسنح لي الفرصة لأتعرف عليه شخصياً فما عرفته عنه كان من خلال كميل سلامة وداني بستاني وغبريال يمّين.

إستطعت إستخراج نهفاتمن أسرة مسرحية "الطائفة 19"
أنا أحب أن ألقي الضوء على كل جديد في ما يتعلق بالمسرح وبالمسلسلات بالبرامج الجديدة.

هل تستضيفون المشاركين في مسلسلات تبث على محطة أخرى غير الـlbc أم تستضيفون حصراً من يشارك في مسلسلات تبث فقط عبر الـlbci؟
بالإجمال ليست لدينا مشكلة أن نستضيف ممثلين يمرون بمسلسلات على محطات أخرى غير الـlbci ، وبكل صدق أقول لك إنني مرتاح ، والقيمون أيضاً على المحطة مرتاحون أيضاً لهذا الأمر ، فكل من يقدم عملاً جديداً ألقي الضوء عليه.


معظم الناس يحبون طريقة تقديمك وهناك أشخاص قد ينتقدونك وآخرون لا يحبونك والأكثرية تحبك
هكذا أنا، هذه طبيعتي، أنا مع الناس وأحب الناس وأحب حين أكون جالساً معهم أن أسمع أخبارهم وما لديهم من جديد وحين أكون جالساً معهم ان أكون قريباً منهم، وهناك حدود لدي كإعلامي لا أتخطاها ، والهدف من البرنامج هو أن يسلط الضوء على الضيوف الموجودين معي لأنني متواجد طوال الوقت في دعايات البرنامج وفي البرنامج وأمام الكاميرا.


لاحظت انك تعمل أيضاً خلف الكواليس بقدر ما تعمل امام الكاميرا

لأنني أهتم وألاحق.


أبارك لك بمطعم cube دبي ، هل ستفتتح فرعاً آخر؟
قريباً في أبو ظبي.


بالتوفيق ، هل تقدم مأكولات لبنانية؟
وأيضاً أطباق أجنبية.


لاحظت أمراً رائعاً هو كم إنسانيتك كبيرة إذ ما زلت تشارك في مشي الينبوع ، وحين يحل عيد ميلاد أحد ويكون بالـCube تمسك "سطل التلج وتلم ألوف الليرات" كي يذهب ريعها للينبوع.
أقوم بهكذا عمل بطريقة سلسة ولا تزعج أحداً لأنني إذا جمعت مبلغاً من المال فيذهب إلى الينبوع وإلى جمعيات أخرى أيضاً بحاجة لدعم، وكنت في حفلة مرة فقلت لهم في كلمة لي ، إنني في مجال الإعلام منذ 23 عاماً وسأعترف بأمر وهو أنني لم أحقق شيئاً لكنني حققت أمراً واحداً هو أنني إستطعت مع أشخاص كثيرين أن أدمج ذوي الاحتياجات الخاصة والمعوقين في المجتمع هذا ما إستطعت تحقيقه وبدأت أمشي مع 500 شخص ثم أصبحت أمشي مع 15000 شخص.


كم من المهم أن تكون شخصاً مشهوراً ومعروفاً وأن تعمل مع المعوّق وأن تكون مثلاً أو قدوة لغيرك ؟
والاهم من هذا هو أنني كنت أظن أنني سأكون مثالاً لهم وأصبحوا هم مثالاً لي، هم استعانوا بي كشخص معروف ويفرحون بي، وقفوا إلى جانبي أكثر مما وقفت إلى جانبهم، لماذا؟ لأنهم يحبونني لأنهم يجلسون إلى جانبي يمسكون بيدي ويقولون لي "الله يوفقك كيف ما رحت، الله يخليلك ولادك، نحنا منحبك نحنا بدنا ياك" وكل إنسان يمر بظروف صعبة وحين أنظر إليهم أقول في نفسي إنهم هم الذين ساعدوني ولست انا من ساعدهم، أنا الذي مثل كل هؤلاء الناس أسأل ماذا سيكون لدي غداً وماذا لدي الليلة ، هم يقولون السنة القادمة هل هناك مشي هل هناك حفلة، نحن نطلب ماذا نريد بعد ساعة، وهناك نوع من قلة القناعة لدى الناس وهم مقتنعون بحدث واحد في السنة، هم ساعدوني لأكون قنوعاً.


كم أنت حنون طوني
أنا حنون جداً.


وكم أنت والد حنون ؟ هل أنت قاس مع طفليك أم حنون ، خصوصاً بعد الانفصال
أنا وكريستينا نهتم وهذه أولوية، ولدي الوقت ، فحين نفكر ما هي الأولوية هناك تراتبيات وهي الأطفال والعمل ثم الأصدقاء، أعطيهم من قلبي وأنا أؤمن بأنه كلما أعطيتهما حباً وحناناً كلما هما سيعطيان لاحقاً للمحيط الذي يعيشان فيه لأولادهما لأصدقائهما ، والاهم لدي ان يحبا لأنه مفتاح كل شيء، الحب هو من يجعلك تتخطين المشاكل ، وإذا أردت تخطيها يجب أن تسامحي.


هل أنت تتحدث عن المسامحة بسبب الانفصال؟
لا أقول انني انا من يسامح ، لكن هناك أموراً تحدث في عائلتك او خارجها فلا تستطيعين الاستمرار إذا لم يكن هناك حب.


هل طفلاك متأثران بطوني الإنسان أم الإعلامي أملاعب كرة السلة؟
هما متأثران بكل شيء، وبالأمور الإنسانية أولاً ، انا أهتم بطفلاي خصوصاً من ناحية الرياضة، لأن النشاطات الرياضية تبعدهما عن أمور كثيرة في الحياة تكون صعبة عليهما ، هذه منافسة حلوة، وبالنسبة لعملي كإعلامي فحين يشاهداني يفرحان لأنهما يتابعان البرنامج بما أنه مريح.
أنا أحرص على أن يكون طفلاي موجودين في كل حدث مع الينبوع أو أي جمعية أخرى، وهما يطلبان مني أن أريهما كيف أغني مع أطفال الينبوع ، وهناك أمور كثيرة في الحياة تقومين بها على قدر استطاعتك والامور الاهم ربنا هو من يقوم بها والحياة تتكفل بهما وتساعدهما والحياة تعلمهما اكثر مما أنا اعلمهما، فتعلمين الأطفال الأمور الأساسية ولكنني أكثر ما أعلمهما إياه هو الحب والتهذيب "وانو يكونوا خفاف وما يزعجوا حدا".


أي أنك تعلمهما الأمور ذاتها التي تعلمتها من أهلك
نعم.


وهل تأثر طفلاك بالانفصال؟
الحمد لله لا، لأننا نتابعهما دائماً ونحن متفقان على توحيد التربية، وأنا وكريستينا على تواصل دائم.


أصلا أنت وكريستينا مهذبان، هل انزعجت من أن كريستينا قالت أموراً معينة بخصوص علاقتكما؟
أنا أرى الأشياء الأهم وهناك تواصل دائم واتفاق على التربية واحترامها باق الى الأبد هي امرأة رائعة وتهتم بهما .


لماذا الحلقة التي استضفت فيها ليلى عبد اللطيف وأيمن زبيب ورجا ورودولف هي الوحيدة التي أدرجت فيها أسماء هؤلاء الضيوف بينما لم يذكر أسماء الضيوف الآخرين في برومو البرنامج ؟
أنا لا أتابع برومو الـlbc ، هم يحاولون القيام بأمور مختلفة عن محطات أخرى، لكن بالنسبة إلي فأنا لا دخل لي بالموضوع ولكن حدث الأمر بالصدفة ولم يكن مطلوباً ان تذكر أسماءهم، وأنا أؤكد هذا الامر لك ومرت هذه القصة بطريقة عفوية جداً.

هل هناك ضيوف أحببت ان تستضيفهم ولم يقبلوا او لم يحبوا هذه النكهة؟
بصراحة لم يقل لي أحد انه لم يحب هذه النكهة وانا أتحدث إلى فنانين كثيرين ولم يعترض أحد على استضافتي له في البرنامج، فإما أن يكون الفنان لديه ارتباط أو توقيت البرنامج غير مناسب والفنان يعرف بين هلالين أنني أكرمه ويعرف خلفيتي أنني لا أحاول أن أؤذيه أو أن أتدخل بأمور لا علاقة لي بها، وجميل أنه يظهر الوجه الآخر المهضوم فيقرب الفنان أو السياسي من الناس.

هل وصلت لتحقق طموحاتك أم أن هناك أموراً كثيرة لم تحققها ولا نعرفها بعد وسنراها لاحقاً على الـlbci؟
بالطبع لدي أمور كثيرة أطمح لتحقيقها، انا وصلت إلى ما أحلم به ، لكن هناك أشخاصاً يعملون بطريقة أفضل مني ولديهم انتشار أكبر لكني على الطريق الصحيح. الاستمرارية هي الأهم في العمل ، أنا لا أطمع بل أطمح إلى أن أصل بعد، واحياناً تكون هناك أمور متكاملة مع بعضها من البرنامج إلى الفكرة إلى فريق العمل.


هل تلقيت عرضاً من محطة أخرى غير الـlbci؟
انا أتلقى عروضاً.


هل أنت متمسك بالـ lbc؟
ليس أنني لن أترك الـ lbci ولكن الأمر متعلق بنوعية العرض والتوقيت إذا كان مناسباً ولكنني منفتح إذا أعجبني عرض ما.


هل ما زلت مشجعاً لفريق الحكمة؟
لا أتابع حالياً .

هل تشجع لاعباً معيناً ، هل تحب الرياضي لأنه بطل لبنان، فالقراء أوصوني بأن أسألك هذا السؤال
لا اتابع بكل صدق وقليلاً ما اتابع مباريات كرة السلة في الوقت الراهن.


من تحب من اللاعبين القدامى، فادي الخطيب، إيلي مشنتف؟
بالتأكيد انا على تواصل مع وليد دمياطي وغازي بستاني وكل واحد مشغول بعمله.


ما هي مشاريعك الجديدة عدا cube؟
Cube ، عائلة، تلفزيون.
اود أن أقول أمراً مهماً وجعلني أقف على رجلي هم الناس الذين يحبونني وإذا رأيت على الفايسبوك ذهبت إلى حريصا بشهر العذراء وكتبت كلمة من قلبي من أسبوع إلى اليوم حصلت على أكثر من نص مليون ..
كتبت ان "اللي قادر يطلع عدرب السما يطلع عالتراب تعو اطلعو واللي مش قادر نحنا منطلع عنو انا والشباب والصبايا منطلع عنو ومنصليلو لأنو العدرا مفصلتلكن توب جديد حتى تلبسو والتوب بيتجدد كل مرة شيلو التوب القديم ولبسو التوب الجديد لأنو هيي بتعطينا عطول فرصة واذا بدكن تكونو مرتاحين حبو وآمنو وتصالحو مع الناس اللي حواليكن خلو يكون في حديث، وأنا لدي الجرأة ان لا يكون لدي خلاف مع أحد حتى لأو أخطأوا بحقي.

على الرغم من نجوميتك لديك تواضع
التواضع هو ان أتقبل الغير.


هل تتقبل العمر الذي يمر؟
أنا أتقبل المجاملات.


أدعو لك بالتوفيق والنجاح وإلى لقاءات عديدة معك
شكراً لك هلا .