مرة أخرى، تُسفر أجواء التعاون المشترك في مركز السينما العربية عن بناء خطوات صلبة لدعم صناعة السينما في العالم العربي، حيث عقدت شركة MAD Solutions اتفاقاً مع مؤسسة السينما العربية في السويد (ACIS) يفتح آفاقاً جديدة لتوزيع الأفلام العربية في أوروبا، وبموجب الاتفاق تُصبح MAD هي الممثل الرسمي والوحيد للمؤسسة في العالم العربي، لتقوم الشركة باختيار وترشيح الأفلام العربية التي تسعى المؤسسة لعرضها في الدول الإسكندنافية (الدنمارك، النرويج والسويد).

وقد تم الإعلان عن هذا الاتفاق أثناء الدورة الحالية من مهرجان كان السينمائي، ومن خلال مركز السينما العربية الذي تنظمه MAD ضمن سوق الفيلم التابع للمهرجان.

وعلّق علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة MAD Solutions على الاتفاق قائلاً "بناءً على تجربة تعاون سابقة مع مؤسسة السينما العربية في السويد، فنحن لدينا ثقة كاملة في أن الاتفاق سيفتح أسواقاً جديدة لم تكن مطروقة أمام الأفلام العربية، وسيعمل هذا على تحقيق دخل إضافي للأفلام التي سنتعاون في توزيعها، وهو ما سيضيف بعض التوازن لمخاطرة الإنتاج التي تعاني منها صناعة السينما في العالم العربي".

مؤسسة السينما العربية في السويد هي الذراع التوزيعي لـمهرجان مالمو للسينما العربية، وقد تعاونت المؤسسة مع

MAD Solutions سابقاً في إطلاق فيلم فتاة المصنع بدور العرض التجارية في 19 مدينة بالسويد خلال أبريل - نيسان 2015، حيث تمتلك MAD حقوق توزيع الفيلم محلياً وعالمياً.