دمشق- حسام لبش

قال مسؤول في التلفزيون والرقابة في دمشق إن مسلسل عناية مشددة للمخرج أحمد ابراهيم الاحمد لن يعرض على اية شاشة محلية مستبعدا أن يتم قص عدد من المشاهد المرفوضة " لكثرتها" على حد تعبيره.

وفي تصريحات خاصة بالفن قال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ن قرارا اتخذ في الرقابة بهذا الصدد سيمنع بموجبه عرض المسلسل الذي يتناول الأزمة السورية الحالية بأبعادها الواضحة والحساسة على حد تعبيره.

وقال: "لن يعرض على شاشاتنا، وفي حال عرض على شاشات عربية فسيعتبر مسلسلا غير سوري مخالف لمعايير المسلسلات السورية التي يعرفها كل ذي شان من مخرج إلى منتج إلى آخر العملية الفنية".

ورفض المسؤول ذكر مشاهد أدت إلى منع العرض لكنه أشار بالعموم إلى أن المسلسل يتضمن افكارا ساخنة لا يمكن عرضها على الجمهور السوري في الوقت الحالي بالنظر إلى سخونة الحالة في المجتمع السوري راهنا على حد تعبيره.

واستبعد أن تتم عملية تسوية بموجبها يعرض العمل على الشاشات المحلية بعد أن يتم قص المشاهد المرفوضة معللا ذلك بكثرة عدد هذه المشاهد: "الأمر الذي سيؤثر على سوية العمل وترابطه".

وكان مخرج العمل والعديد من نجومه أكدوا في تصريحات سابقة بأن المسلسل جريء إلى الحد الذي سيظهر فيه "عناية مشددة" بصورة غير مسبوقة لمسلسل سوري، فضلا عن أن المقصود بالعناية المشددة كعنوان هي سورية الوطن بحسب المخرج ونجوم المسلسل.