أعلن نجم برنامج ستار أكاديمي عبد السلام الزايد انه يميل إلى الغناء الرومانسي الذي اكتسبه من كونه ترعرع فنياً في مدرسة كاظم الساهر الطربية.

وقال الزايد لصحيفة "الراي" الكويتية :" كل فنان لديه ميول خاصة تمضي به في اتجاه اللون الذي يقدّمه، وأرى أن ميولي تتجه أكثر نحو الأغاني الرومانسية التي تحمل كلمة معبّرة ولحناً يخاطب الوجدان، وربما لأنني كبرت وترعرعت على أغاني مدرسة كاظم الساهر، لكن ذلك لا يعني - في الوقت ذاته - أنني سأستمر طوال عمري هكذا، بل هي مسألة وقت إلى حين إثبات شخصيتي الغنائية لا أكثر".

أما عن جديده الفني فقال:" أجهز حالياً لأغنية أتعاون فيها مع الشاعر الكويتي أحمد الصانع، ويتصدى لتلحينها شقيقي مؤيد الزايد، في حين يتولى التوزيع محسن محمد، لكن إلى الآن لم يقع اختياري على اسم نهائي لها، وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور، لأنها ستكون جديدة في ألحانها وتوزيعها وحتى كلماتها التي لامست إحساسي بشدة".

وتابع:" كذلك لدي مشاركة في مهرجان غنائي يتمحور حول فلسطين، ويشارك فيه نخبة من نجوم الغناء في الوطن العربي، وسيقام في مملكة المغرب خلال شهر يوليو/تموز المقبل، واحتفاءً بهذه المناسبة الرائعة قمت بكتابة وتلحين أغنية خاصة بها ستكون مفاجأة لكل من سيحضر، وهو أقل ما نقدمه كفنانين لهذه الأرض الطيبة".