لجمهور معظمه من طلبة وأساتذة معهد السينما، يُعرض فيلم فتاة المصنع غداً في الساعة 6 مساءً بمركز ثروت عكاشة التابع للمركز القومي للسينما، ويعقب العرض ندوة يحضرها مخرج الفيلم محمد خان، منتجه محمد سمير ومؤلفته وسام سليمان، وسيتواجد بالعرض الناقد السينمائي علي أبو شادي، مع رئيس المركز محمد عزيز، الرئيس السابق للمركز وليد سيف والسيناريست محمد الباسوسي.

وفي فتاة المصنع، قام بقيادة العمل المخرج الكبير محمد خان، من خلال سيناريو ألفته وسام سليمان، وببطولة ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب، سلوى محمد علي وابتهال الصريطي، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، ومن إنتاج شركة داي دريم للإنتاج الفني التي أسسها المخرج والمنتج محمد سمير، وقامت بتوزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions التي تتولى أيضاً مهام التسويق بأنحاء العالم.

وتقدم ياسمين رئيس في الفيلم شخصية هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.

ومؤخراً انطلق فتاة المصنع في دور العرض بالسويد في 15 مدينة من خلال مؤسسة السينما العربية في السويد (ACIS)؛ الذراع التوزيعي لـمهرجان مالمو للسينما العربية، وهو العرض التجاري الأول للفيلم خارج العالم العربي، بموجب اتفاق مع شركة MAD Solutions الموزعة للفيلم.

وقد انطلق فتاة المصنع في دور العرض المصرية يوم 19 مارس - آذار 2014، ثم انطلق بالإمارات في اليوم التالي، إضافة إلى عروضه التجارية التالية بلبنان، مدينة رام الله الفلسطينية و3 دول عربية أخرى. وقد بلغت إيراداته المصرية 1.6 مليون جنيه، واستمر على شاشات السينما لأكثر من 19 أسبوعاً متواصلاً.

كما شارك فتاة المصنع مؤخراً في السوق السينمائي الأوروبي ضمن الدورة الـ 65 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، وذلك من خلال فعاليات النسخة الأولى من مركز السينما العربية الذي نظمته MAD Solutions ضمن استراتيجيتها لدعم صناعة السينما في العالم العربي والترويج لها في المدى البعيد.

وقد تم ترشيح فتاة المصنع لتمثيل السينما المصرية في النسخة الـ 87 من جوائز الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وإضافة لست جوائز حصلت عليهم ياسمين رئيس، جمع الفيلم 13 جائزة وشهادة تقدير من أنحاء العالم، بداية من مهرجان دبي السينمائي الدولي في ديسمبر - كانون الأول 2013 الذي شهد عرضه العالمي الأول ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة، حيث نال الفيلم جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسكي) للأفلام العربية الروائية الطويلة. ثم حصل الفيلم في يوليو - تموز 2014 على شهادة تقدير خاصة من مهرجان ميد فيلم في روما، حيث كان فتاة المصنع هو فيلم افتتاح المهرجان.

ومن خلال 18 جولة بمهرجانات السينما العالمية، سجلت النجمة ياسمين رئيس علامتها السادسة في التكريمات السينمائية التي نالتها عبر دورها في فيلم فتاة المصنع، آخرها كان من خلال لجنة تحكيم مسابقة الشرائط الطويلة بـالمهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف، والتي قررت منح تنويه خاص لـياسمين عن بطولتها للفيلم الذي أخرجه محمد خان.

وقبل هذا التنويه، نالت ياسمين رئيس 5 جوائز من مهرجانات السينما: جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي 2013، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، ثم جائزة التمثيل نساء من المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية، جائزة ممثلة الدور الأول في الدورة الـ 41 من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير السينمائي في دبلن بإيرلندا التي حصلت عليها منذ أيام.