في حلقة جديدة من برنامج "الحياة حلوة"، على قناة "الحياة"، حل الفنان محمود الليثي، والفنانة أمينة، والنجمة الاستعراضية صافيناز ضيوفاً على البرنامج الذي تقدمع الإعلامية رزان مغربي.

في بداية الحلقة أكد الفنان محمود الليثي، إن الفنان سعد الصغير أول من ابتكر فكرة وجود عدد كبير من الأفراد يرقصون خلف المطرب الشعبي، موضحا أن الفكرة لاقت نجاحا كبيرا وبدأ الجميع يطلب تنفيذ الفكرة في الأفراح.

وأضاف الليثي: "لا أرقص في الأفراح، وأقوم فقط ببعض الحركات التي يحبها الشباب، واقتبست هذه الحركات من طريقة رقص الشباب على أغاني المهرجانات، ووظفتها لتناسب أغنياتي".

وتابع: "إن على كل مطرب شعبي في مصر، أن يقبل يد الفنان الكبير أحمد عدوية كلما شاهده في مكان ما"، وبرر، "الليثي" طلبه بأن كل مطرب شعبي في مصر أكل في يوم ما "عيش" عندما غنى أغنيات "عدوية" في أفراح، معتبراً أن الله جعل من أغنيات أحمد عدوية سببا لرزق كثير من المطربيين الشعبيين.

وأضاف الليثي: "أول مرة شاهدت فيها الفنان أحمد عدوية كنت في زيارة لصديقي عادل مهنى صاحب محلات الكاسيت، وخلال زيارتي طلبت منه الاستماع إلى أغنيات أحمد عدوية، وأثناء وقوفي في المحل سمعت عادل يقول لشخص لا آراه: منور يا عم مصر، وفجأة سمعت صوت أعرفه جدا يقول: ربنا يخليك يا عادل، وهنا التفت فوجدت أحمد عدوية".

وتابع: "توجهت له فوراً وقبلت يده واحتضنته، قولت له إن أمل حياتي كان مشاهدتك قبل ما أموت"، موضحاً أن حبه لأحمد عدوية سببه أنه إنسان حقيقي، وقال إنهما منذ تلك اللحظة أصبحا أصدقاء ودائماً يزوره عدوية ليجلس معه على إحدى مقاهي السيدة زينب، ويرى بنفسه حب الناس له حتى الآن".

بدورها كشفت الفنانة الاستعراضية صافيناز، عن بعض تفاصيل أول قصة حب حقيقية في حياتها، وقالت إنها كانت مع شاب في روسيا.

وحاولت صافيناز، الهروب من سؤال "ملوك الحياة" عن الحب، بقولها: "أنا بحب شغلي وبحب مصر"، إلا أن رزان تمسكت بأن تحكي بعض تفاصيل القصة.

وقالت صافيناز إن أول شاب أحبته بصدق كان ممثلًا روسيًا معروفًا، جمعت بينهما قصة حب عندما كانت تقيم في روسيا ولم يتجاوز عمرها 17 عاما، إلا أنها رفضت ذكر اسمه حتى لا تحدث أي مشاكل، رغم محاولات رزان لإقناعها بقولها: "قولي ماتخافيش ماعندهمش دش".

وخلال الحلقة حاولت رزان تحدي صافيناز في رقصة الدبكة، إلا أنها لم تنجح في مجاراة حركات صافيناز السريعة والرشيقة.

واختلفت رزان وصافيناز على أصل رقصة الدبكة، ففي الوقت الذي قالت فيه صافيناز إن اللبنانيون اقتبسوا الرقصة من الأرمينيين، قالت رزان إنها ستوافق لأنها ضيفتها، ومازحتها قائلة إنها ستتصرف فيما بعد مع اللبنانيين.

أما الفنانة أمينة فكشفت ان اسمها الحقيقي وفاء، موضحة أن زوجها يناديها في البيت بهذا االاسم، مؤكدة أنها تحب اسمها الفني أيضًا لأنه كان "وش السعد" عليها.

وأضافت أمينة: "شركة الإنتاج هي التي اختارت لي الاسم، وكان المنتج طارق عبدالله، ومازن الجبلي، يفضلان أن يرتبط اسمي بصوت مطربة عربية قوية، فاختاروا لي اسم أمينة على اسم الفنانة الجزائرية أمينة الفاخر".