حلقة جديدة من الحلقات الخاصة بالموركس دور تم تصويرها ليلة الخميس حيث استضاف الإعلامي شربل راجي والاعلامية رولا بقسماتي البوب ستار رامي عياش الذي حل ضيفا مميزا وخفيف الظل كالعادة وغنى مجموعة من اغنياته كذلك شاركه الجلسة ضيوف مميزون منهم الممثلة الشابة التي ستلعب دور البطولة معه في مسلسله الاول "أمير الليل" ستيفاني صليبا ومنتجة العمل مي ابي رعد، الاعلامية ميراي عيد، الاعلامية مها سلمى، الأخوان زاهي وفادي حلو، منتج فيلم رامي "بابارتزي" صبحي سنان، الممثلة آن ماري سلامة، الممثلة سارة ابي كنعان، الصحافية ندى سعيد، الصحافي ايلي ابو نجم وغيرهم وطبعا بحضور وجهد كبير من الملحق الاعلامي لهذا الحدث الضخم إليس بدور وريتا منصور.


خصصت خلال الحلقة أحاديث عن تكريم عملاقين من لبنان والعالم العربي وهما ريمون جبارة الذي غيبه الموت عنا منذ أسابيع قليلة والراحلة سيدة الشاشة العربي فاتن حمامة حيث سيكون لهما لفتة تكريمية مميزة هذا العام في الحدث المنتظر في 4 حزيران 2015 ليلة الموركس.

موقع الفن كان حاضرا في كواليس الحلقة وكانت لنا لقاءات عديدة مع الضيوف.


رامي عياش: أحببت هذه الحلقة الخاصة وجمعتها وليس بهدفها ، اتمنى دائما أن تستمر هذه الأحداث ويشرفني أن أكون دائما موجوداً بهكذا مناسبات خصوصا مع الأخوين حلو الغاليين على قلبي و"الضيوف بجننوا" وسأقوم بغناء عدد من أغنياتي خلال الحلقة.

من ناحية لقائه مع سيتفاني صليبا في المسلسل يقول "سيتفاني بتجنن، فاجأتنا جميعاً، وهي الأفضل".
ستيفاني صليبا: أشارك اليوم بهذه الحلقة الى جانب رامي عياش حيث أشاركه مسلسل "أمير الليل" ، وهذه التجربة الأولى لي بعد ان قمت بعدد من الـ castings وتعلمت وعملت على نفسي ليقع عليّ الاختيار بالنهاية وهذه مسؤولية كبيرة.
رامي عياش انسان "بعقّد" كفنان وكشخص وكفنان وكزميل لي بالتمثيل انا محظوظة جدا بتجربتي معه.


ميراي عيد: التحضيرات جارية للموركس والحظ سيكون من نصيب فنانين اعمالهم نجحت وعلّمت لدى الجمهور وتصويت الناس هو من قرر من سيكون موجوداً في الموركس ونحن لدينا دورنا طبعا ولكن في النهاية هناك تصويت الجمهور ونحن لدينا آراء معينة والاسماء ستعرف تباعا من هي. الأسماء انحصرت وقل العدد واصبحت هوية الرابحين اكثر وضوحا ولكننا لا نستطيع ان نحرق المراحل اليوم فهناك اسماء عديدة مثلا في لبنان رامي عياش راغب علامة ووائل كفوري.


نيكولا داغر: كان للدلتاحصرية التصويتوكان هناك تصويت كثيف على مدى 4 أشهر من فانز الفنانين ليس فقط بلبنان بل فانز نجوم عديدين تركوا بصمتهم في 2014 وحققوا نسبة مبيعات عالية ومشاهدات ايضا بالنسبة للتمثيل، كان هناك تقصير من بعض الفانز واقبال قوي من الآخرين وكان التصويت رائع جدا وهناكمفاجآت عديدة محضرة.
من زعل هم فانز النجوم الصاعدين والواعدين ولكن هناك اقبال كثيف من فانز اليسا نانسي عجرم (اقبال مش طبيعي) وفانز نوال الزغبي ايضا ورامي عياش واقبال كمخرج على جو بو عيد وايضا بالتمثيل يوسف الخال ، عربيا تامر حسني وعمرو دياب ويسرا وقصي خولي.


آن ماري سلامة: أتوقع هذا العام للموركس نجاحاً مثل كل عام لانهم يعملون بجدارة هناك لجنة تحكيم تتابع دائما كل شيء واوجه تحية خاصة للدكتورين حلو، هذه الجائزة من اهم الجوائز المعنوية.
هذا العام لم اشترك بأعمال لذلك اعلم انه ليست لدي جائزة وقمت باطلالة صغيرة في عمل، هناك أشخاض تستحق اكثر لاني انا اعتذرت عن اعمال عديدة وتحوربت ايضا ببعض الاعمال ولكن في الحالتين فالمحاربة دليل نجاح.

فادي حلو: نعدكم بحضور فني واعلامي مميز جدا هذا العام احتفالا بالموركس دور كما عودنا الجميع دائما هناك مفاجآت.
النتائج لم تحسم بعد ولكن التصويت واضح لبعض الاسماء للعديد من البلدان العربية.
هذا العام سنحاول الاختصار قدر المستطاع ولكن لا اعرف الى اي مدى ممكن ان ننجح لان الفئات الموجودة بالموركس عديدة جداً.

شربل راجي: التحضيرات جميلة والأجواء رائعة لاننا نجمع اجيالاً فنية مختلفة وبكل حلقة نكرم فنانين كباراً ونستقبل ايضا مواهب جديدة لنتعرف على المرشحين للفوز بالجائزة.
هذه الخلطة بين القديم والجديد وبين الناس المحافظوين والشبابيين تميز هذه الحلقات، واخترت العودة بالموركس دور لانه ليس فقط حدثاً فنياً بل حدث وطني وثقافة وصورة جميلة للبنان وانا سعيد جدا بذلك فحين اتصلوا لم اتردد ابدا بالموافقة.

ندى سعيد: سيكون الحفل مبهراً كالعادة وهذا ما نفتقر اليه في العالم العربي وهناك تشديد هذا العام الا يكون هناك مطولات كما السنوات السابقة القليلة، هذا العام هناك تفادٍ لذلك ولم يتم تغييب اي اسم ولا بأي مجال فني وهذا ما اختبرته شخصيا.

مها سلمى: نشعر بسعادة حين نتحدث عن تحضيرات الموركس فبيروت لا يليق بها الا الفرح والموركس دور دائما بتطور لأن كل العواصم العربية تنتظر الموركس دور.
أتحدث اليوم عن تكريم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وأقلها ان يكون هناك تحية من الموركس صادقة ومن القلب لممثلة صادقة وعظيمة أعطت للفن على مدى اكثر من 50 عاما وطبعت ذكرى جميلة فهي الشفافية والموهبة الأصيلة لن ننساها أبداً.