عام جديد تحتفل بيروت بأعيادها، هي مدينة الفن والجمال وقلبها لا يتوقف عن النبض لينثر الحياة بكل أرجاء الوطن.


"أعياد بيروت" هذا المهرجان الذي استطاع أن يلمع، ويبرهن بطريقة ما أننا شعب مقاوم بإرادته وفنه، سيعود هذا العام بدءاً من 18 تموز مع نجوم لامعين أحبهم لبنان كما العالم أجمع.


وعقد مؤتمر صحفي صباح اليوم في فندق Le Gray لإعلان برنامج المهرجان برعاية وحضور وزير السياحة ميشال فرعون.
فرعون شدد على دعم الوزارة لكل الأنشطة الفنية والثقافية في وطننا وأثنى على كافة المبادرات والاحتفالات والمهرجانات التي تلعب دورا فعالا في تحريك العجلة السياحية والاقتصادية فيه والتي تبعث الحياة في قلب العاصمة.

أما رئيس مجلس إدارة شركة 2U2C ومدير عام تلفزيون MTV السيد جهاد المرّ فقد ألقى الضوء على أهمية مهرجان "أعياد بيروت" حيث يستضيف نجوماً عالميين في لبنان من خلال حفلات خاصة وعبر الـ NRJ Music Tour الذي أضيف اليها.
وإعتبر المرّ ان للمهرجان دورا بارزا في دعم المواهب الشابة عبر مهرجان أغاني أغاني للأغنية الشرقية .

وخلال مداخلته اعتبر مدير عام شركة Production Factory السيد جورج عيسى ان ليالي "أعياد بيروت" أصبحت من أهم المهرجانات اللبنانية إذ نجحت في ترسيخ مكانتها في المنطقة كتظاهرة فنية ثابتة تستعيد من خلالها بيروت نفسها كعاصمة للثقافة.

رئيس مجلس ادارة شركة Star System السيد أمين أبي ياغي نوه بالنجاح الكبير الذي حققه "أعياد بيروت" في العام الماضي واثنى على تشجيع المهرجان للمواهب المحلية الشبابية .
ثم تم عرض برنامج المهرجان واضاف أبي ياغي مؤكدا أن الليالي ستكون متنوعة ومميزة، وتحدث عن حرصه الدائم على درس اسعار البطاقات بطريقة جيدة ومناسبة للجميع.


أما الأسماء اللامعة التي يستضيفها هذا العام "اعياد بيروت 2015" في واجهة بيروت البحرية من 18 تموز الى 6 آب فهي:

18تموز: الفنان اللبناني وائل كفوري.

20تموز: الكوميدي عادل كرم

22 تموز: The Piano Duel – Raoul Di Blasio Vs Michel Fadel

25تموز: الفنانة نجوى كرم

27 تموز: Alssandro Safina – Pop Opera

28تموز: Angus & Julia Stone

1آب: NRJ Music Tour

4آب: مهرجان أغاني أغاني للأغنية الشرقية

6آب: مشروع ليلى


المفاجأة كانت في ختام المؤتمر حيث انضم الفنان العالمي Alessandro Safina الذي شدد في حديث خاص مع موقع الفن على حماسته لهذا الحدث الفني والمهرجان الجميل واعدا الجمهور بحفل رائع، فعبر عن حبه الكبير لبيروت وسعادته بوجوده هنا.


وكذلك التقينا المؤلف الموسيقي ميشال فاضل فعبر عن سعادته بإحياء "أعياد بيروت" خصوصا مع Raoul Di Blasio ووعد بأن يكون الجو جميل جدا على المسرح كذلك الموسيقى التي ستكون مزجا بين الموسيقى الغربية والعربية "دائما احب أن أبدأ من بلدي لبنان بعد ان قررنا ان يكون المهرجان عندهم في ميامي عدنا لبيروت، فهذه مجازفة كبيرة لأنه شيء جديد وعبالي هلق كون عالمسرح من شدة حماسي".
ويضيف فاضل "مهرجان اعياد بيروت لا يحتاج الى دعاية لانه يسكر الدنيا كل عام وانا لدي ضعف على هذه المهرجان".

أما السيد جهاد المر فتحدث عن هذا الحدث قائلا "رغم كل شيء يحصل اعياد بيروت جمع هذا العام 12 دولة في لبنان من خلال فنانين متنوعين واعتقد ان هذا انجاز لأنه يحدث رغم كل ما يحصل بالمنطقة . ويتابع "نحن متفائلون لاننا بلبنان قطعنا بصعوبات كثيرة وتخطيناها والدليل أننا نشهد ولادة مهرجانات جديدة كمهرجان الأرز هذا العام لأول مرة، فنحن نتقدم للامام ولا نرجع إلى الوراء طبعا هذا يحتاج عذاب وجهد فبعض الفنانين الأجانب تراجعوا عن مشاركتهم بعد أن كان مقررا وجودهم بسبب تخوفهم ولكن لدينا هذا العام 12 فناناً أجنبيا"؟.

أما السيد أمين أبي ياغي فأكد ان هذا العام تم اختيار فنانين منوعين ومنهم فنانين للمرة الأولى كالفنانة نجوى كرم.

وعن غياب الفنانة إليسا هذا العام عكس السنتين السابقيتين أكد أن إليسا قد غنت ألبومها العام السابق واعتبر أنها من أبرز المساهمين بوجود هذا المهرجان لأنها شاركت به من البداية وأشار إلى أنها بالطبع ستكون العام المقبل من المشاركين به.