تحدث الفنان روميو لحود في تصريح خاص لموقع "الفن" عن مشاركته في لجنة تحكيم مهرجان "الموريكس دور" لسنوات عديدة وعن دور هذا المهرجان في تكريم الفنانين.


وقال لحود :"منذ 14 سنة وأنا في الموريكس دور وأنا رئيس اللجنة، لكن هناك أموراً لا أوافق عليها، ككل الناس، القضية ديمقراطية، فهناك لجنة تحكيم تضم أعضاء عديدين وكل واحد لديه رأيه والأكثرية هي التي تربح"، وأضاف:" أنا ضد تدخل الجمهور، أنا مع اللجنة التي لديها العلم والخبرة الكافيين كي تستطيع ان تعطي حقيقة النقطة اللازمة للفنان".


وحول بعض البرامج التي تحوي لجان تحكيمها فنانين، قال لنا لحود :"هذه قضايا تجارية، تأتي شركة كبيرة وتقول في هذا البرنامج مثلاً أدفع مليون أو مليوني دولار وأريد فلاناً أن يكون موجوداً لأنه يجمع حوله الشباب. لذلك لا ينتج عن هكذا برامج تحكيم صحيح، فعندما تخرّج هؤلاء الشباب أي أعضاء لجان التحكيم الحاليين، نجحوا بتحكيمنا".


وعن تحضيراته الجديدة، أكد لحود انه يحضر مسرحية "بنت الجبل"، وأضاف :"تأخرت قليلاً لأنني أخذت "مسرح ألبير" وأنا أرممه منذ سبعة أشهر تقريباً وقد استأجرته على أربع سنوات استثمار "خربلي بيتي وأنا إدفع ".


وتابع :"آمل أن أفتتحه في تشرين الأول، وستكون معي في المسرحية ألين لحود وكذلك شباب جدد كالعادة، وأنا أتكل على الجيل الجديد لأنهم المستقبل، وكل واحد يأخذ حصته، فالكبار نالوا حصتهم، وحالياً حان وقت الشباب، وستعرض أيضاً مسرحيات أخرى على خشبة هذا المسرح غير "بنت الجبل".