بعد فترة من الغياب، أطلت ​الإعلامية سونيا بيروتي​ مكرّمةً ضمن برنامج السجل الذهبي، عبر إذاعة ​إذاعة صوت لبنان (100.5)​ مع الزميلتين ​سلام اللحام​ و​سيدة عرب​.

تحدثت بيروتي عن محطات مشرقة في حياتها المهنية وتجربتها في الاعلام المرئي المسموع والمكتوب، واكدت انها دخلت صدفةً في هذا المجال بعد أن كانت معلمة تاريخ، واعتبرت ان الصحافي يتميز بحس المسؤولية والامانة والجهد المتواصل ومواكبة الاحداث والتطورات.

ولدى سؤالها عن كتابها مطاحن الطائفية الذي صدر في العام 2009، اجابت انها ضد كل اشكال العنف ونبذ الطائفية معلنة مناصرتها المرأة في نضالها وحقها في اعطاء الجنسية لابنائها.

وكانت شهادات من أدباء وأهل الصحافة، الكاتبة اميلي نصرالله، الصحافية مي منسى، الوزير السابق الفضل شلق، والاستاذ وائل خير، مدير تحرير صحيفة الانوار الاستاذ فؤاد دعبول، الصحافية فاطمة حوحو ، أما رفيق الدرب المخرج ​سيمون أسمر​ فهنأ بيروتي على سجلها الذهبي مسترجعاً أحلى الذكريات في برنامج ستوديو الفن، والجدل الذي أُثير حول اطلالتها قائلاً :"سونيا انت كنت البرنامج"، وكانت ايضا محطة مع مصممة الكوريغرافيا واستاذة الباليه جورجيت جبارة، التي اثنت على الصداقة المتينة بينها وبين بيروتي، إضافةً لمداخلات من العائلة.

وفي الختام قدمّ صوت لبنان، درعاً تكريمياً لبيروتي عربون محبة وتقدير.