على طريقة "the swan" أو "البجعة"، وهو برنامج تلفزيوني اجنبي هدفه الاول تحويل البدينات واللواتي يعانين من بعض المشاكل في مظهرهن فكن يخضعن لعمليات تجميل يصبحن من بعدها ملكات رائعات الجمال، انطلاقاً من هذه الفكرة اقيم مساء السبت الماضي حفل انتخاب ملكة جمال الرشيقات تبارت فيه 10 جميلات تراوحت اعمارهن بين العشرين والاربعين عاماً خضعت بعضهن لحمية غذائية والبعض الاخر لبعض عمليات ربط وقص المعدة، اضافة طبعاً لفترة تدريب رياضية مكثفة وطويلة الامد.

10 صبايا وقفن على مسرح كراون بلازا في الحمرا امام لجنة تحكيم مؤلفة من السيدة ايمان نكد مديرة شركة "i sense"،الاستاذة الجامعية في البروتوكول الدولي السيدة ايمي سكر، طبيب التجميل طوني نصّار، السيدة عليا المنلا، ممثلة وزارة السياحة كارمن ابو شقرا، المعالجة الغذائية كريستال ابي عاصي، خبيرة التجميل ميسون هلال، صاحبة وكالة "nataly’s agency" لعرض الازياء السيدة ناتالي فضل الله، مصممة الازياء ندوة الاعور، الدكتور الجراح محمد هيثم الغوال،

قدم الحفل الذي اقيم برعاية وزارة السياحة وبحضور جمع غفير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والفنية والاعلامية، الاعلاميان ريما صيرفي وزكريا فحام، واحياه الفنانان أنور الامير ومادلين مطر.

وبعد مرور الصبايا المشاركات بحفل الانتخاب وخضوعهن لاسئلة لجنة التحكيم تم تتويج الملكة والوصيفات وكانت النتيجة على الشكل الآتي:

ملكة جمال الرشاقة للعام 2015 سالي سعيدون، وصيفة اولى صفا يوسف، وصيفة ثانية سلوى الغوش، فوتوجنيك زينة علوان، درع تكريمي لاكثر مشتركة فقد وزنا نالته السيدة سمر ديماسي، miss I did it، سهى ديماسي.

سالي سعيدون مبروك فوزك باللقب الذي يحدث لاول مرة في لبنان، كم أنت سعيدة بالفوز؟

لا أستطيع أن أصف لك كم انا سعيدة، بلقب ملكة جمال الرشاقة، لدرجة ان دموعي انهمرت على خدّي، وزادت ثقتي بنفسي وأصبحت بحجم العالم كله.

ما هو المشروع الذي ستعتمدينه خلال سنة توليك عرش جمال الرشاقة؟

مشروعي كملكة جمال الرشاقة هو السعي لانشاء شركة تأمين متخصصة بمرض البدانة باقل كلفة ممكنة لان الكثيرين من الأشخاص يعانون من مرض البدانة بالعالم العربي وفي لبنان وحده هناك 40 % يعانون من مرض البدانة وهذا الأمر ليس مسموحاً أبداً، وما هو ليس مسموحاً أكثر هو أن نجرح شعورهم.

خلال اجاباتكن على المسرح انتقدتن كثيراً انتخاب ملكة جمال بدينات العرب الذي حدث منذ أيام من على شاشة الـ lbci، لماذا؟

المفروض أن نشجع الصحة وليس المرض والبدانة مرض.

ولكن للصبايا البدينات الحق باثبات انفسهن كانسان اولا، وكجميلات ثانياً ويحق لهن التمتع بالحياة طالما بدانتهن لا تسبب لهن مشاكل صحية؟

هن احرار طبعا ولكن لا يجوز ان نشجع البدانة التي تتسبب بامراض خطيرة ومميتة.

هل ستقومين بمحاضرات وندوات لتشجيع الرشاقة؟

سأشجع الناس على ممارسة الرياضة من خلال ندوات سأقوم بها مع الجمعيات، وأحب كثيراً أن أزور المدارس لأشجع الفتيات من صغرهن، حتى لا يصلن إلى مرحلة البدانة، لأنني منذ صغري كنت أعاني من هذه المشكلة، أما الآن فالحمد لله لم أعد أعاني منها.

هل ستتوجهين للتمثيل او الغناء او تقديم البرامج مثلا؟

كله يتوقف على العروض الممكن ان تقدم لي، في الوقت الحالي سأهتم خلال ولايتي الجمالية باعطاء اللقب حقه ومن ثم لكل حادث حديث.

ملاحظات سريعة:

- في تصريح خاص للوزير والنائب ايلي ماروني، اكد فيه انه يشجع اقامة هكذا مباريات ويأمل ان تُقام للرجال البدينين وان لا تبقى محصورة بالبدينات فقط وهنأ الملكة سالي بفوزها.
- 10 صبايا تبارين في المباريات والبعض منهن متزوجات اتين بصحبة ازواجهن واولادهن وحظين بتشجيع ودعم عائلي كبيرين.
- الترحيب كان على طريقة "ناس بسمنة وناس بزيت" فذكرت بعض الاسماء والبعض الاخر لقي ترحيباً جماعياً.
- الكل انزعج من المطولات الكلامية التي استغرقت وقتا طويلا، بين كلمات مقدمي الحفل ولجنة التحكيم فتململ الحاضرون، والبعض منهم بدأ بالانسحاب من الحفلة.
- الريبورتاجات التي رافقت الحفل كانت هي الاخرى طويلة بعض الشيء .
- الفوضى كانت عارمة في كواليس الحفل فصراخ واصوات المشاركات لم يهدأ طوال فترة الانتخاب وصولا للتتويج.