بعد غياب دام ثلاث سنوات تطل على جمهورها بألبوم جديد يضم عشر اغان فقط ومع ذلك استقبله الجمهور بترحاب شديد بسبب نوعية الأغنيات الرائعة ورصيدها عند جمهورها الذي يسمح لها ان تغيب عنه إذ ما زالت معه منذ أن كان عمرها اربعة عشر عاما .

. نتحدث عن المطربة امال ماهر التي روت لنا تفاصيل البومها الجديد "سكة السلامة" وحدثتنا عن علاقتها بشيرين عبد الوهاب وعن تشابه بوستري ألبومها وألبوم سميرة سعيد.

ابتعدت فترة طويلة لحين صدور البومك الاخير .. ألم يقلقك هذا الغياب؟

غيابي خلال الفترة الماضية كان لرغبتي في تقديم عمل مميز لجمهوري ولذا اعتبرت هذه الفترة وقتاً للتريث لإصدار البوم جيد وايضا اعتبرت غيابي بمثابة حملة ترويج له وتعزيز عنصر التشويق ، فمثلا نشر البوستر الدعائي قبل شهور عديدة جاء أيضا ضمن حملة الترويج للألبوم الذي تأجل طرحه بسبب مرور البلاد بظروف سياسية شغلت الناس عن الفن.

وماذا عن ردود الافعال حول الألبوم حتى الآن؟

الحمد لله ردود الافعال ايجابية ، ولن اكون مغرورة عندما اقول انني استحق هذا ، ولكنني تعبت كثيراً في الالبوم وعشت حالة من التردد في اختيار الأغاني وطبعا كان هذا سبباً في تأخير صدوره اضافة الى المجهود الكبير حتى اصنع توليفة موسيقية جيدة، ولاكون على قدر المسؤولية التي منحني الجمهور إياها .

بعد غياب ثلاث سنوات ظهرت بالبوم يضم عشر اغان فقط .. فما السبب؟

ليس من الجيد أن أضع 14 أغنية فى ألبوم بهدف الكثرة وفي النهاية لا يتذكر الجمهور إلا أغنيتين مثلا، لكن عندما أقدم عشر أغان مميزة يحفظها الناس فلن أحتاج لشيء آخر .

البعض اتهمك بتقليد سميرة سعيد فى هذا الالبوم؟

أطلق هذا التعليق بسبب الإطلالة والبوستر الدعائي المتشابهين الى حدا ما ، ولكني لم اسمع عن مقارنة في الموسيقى بين أغاني الالبومين.

كثرت الاقاويل حول رفضك لاغنية لحنها عمرو مصطفى في اللحظات الاخيرة قبل صدور الالبوم ، فما حقيقة الامر؟

ليس رفضا ولكنه استبعاد بسبب بعض المشكلات الورقية التى يدركها المنتج محسن جابر، وبسببها استبعدت أغنية عمرو مصطفى ثم كان لا بد من إلغاء أغنية أخرى حتى يتناسب ذلك مع شكل الألبوم وأعتقد أنهما ستطرحان خلال الفترة المقبلة.

وهل بالفعل تنوين تصوير اغنية اخرى بطريقة الفيديو كليب؟

تصوير اغنيتين فيديو كليب هو امر متفق عليه سلفا. وقد اصريت على تصوير أغنيتين بطريقة الفيديو كليب، وهما "سكة السلامة" و"أيام ما تتعوضش" بمصر، وبالتحديد بالقرية الذكية، ورفضت السفر إلى أي دولة أوروبية من أجل إظهار مصر في أجمل صورة من خلال عدسة المخرج محمد سامي.

الفنانة شيرين عبد الوهاب صرحت مسبقا ان البومك الماضي نجح اكثر من البومها الذي طرح فى الوقت ذاته.. كيف كان رد فعلك على ذلك؟

شيرين فنانة صادقة وحقيقة هي عزيزة على قلبي طبعا، وانا احترمها على المستوى الشخصي وتربطني علاقة صداقة جيدة معها، وكلامها هذا يؤكد أنها فنانة بحق وأنها ذواقة للفن الجيد إضافة لثقتها بموهبتها وفنها، كما يدل على أنها إنسانة متصالحة مع نفسها، وقليلون من يمتلكون هذه النفسية .

وهل صحيح أنك تحضرين لعمل خليجي؟

بالفعل فلقد اتخذت القرار بتقديم عمل خاص لجمهوري في الخليج تقديرا لحبه لي وحضوره لحفلاتي وقد اتخذت خطوات فعلية لإطلاقه لكني لم اختر أغانيه حتى الآن.

هل التمثيل بالنسبة لـ أمال ماهر خطوة مستبعدة أم مؤجلة؟

لا هي خطوة مؤجلة حاليا لكن هناك احتمال أن أقدم عليها في وقت من الاوقات لم احدده بعد.

لماذا انت مقلة في المشاركة بالحفلات؟

بالعكس أشارك في حفلات كثيرة، ولكنها للأسف غير مذاعة مقارنة بالمهرجانات التي يتم إذاعتها، وأعد جمهوري بتقديم العديد من الحفلات لاحقا.

كلمة اخيرة لجمهور الفن ولبنان؟

اشكركم على متابعة اخباري وأتمنى ان يعجبكم الالبوم .