الفنانة اليمنية بلقيس فتحي تعيش هذه الأيام حالةً طاغيةً من السعادة، بتلقيها أصداء إيجابية لا تخطئها العين بشأن ألبومها الجديد «زي ما أنا» - من إنتاج «روتانا» - بعدما تصدر أخيراً المراكز الأولى على أكثر من صعيد، منذ بداية طرحه على تطبيق «الآيتونز»، إذ احتل المركز الأول في نسبة الطلب، بالإضافة إلى ما حصدته من إعجاب متابعيها فور إطلاقه في الأسواق.

بلقيس صرحت لـ «الراي» بأنها فخورة للغاية بتفاعل الجمهور الكبير مع ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان «زي ما أنا»، مشيرة إلى أن فكرة طرح الألبوم عبر تطبيق «آيتونز» قبيل موعد إصداره الرسمي، كانت فكرة ذكية جداً من قبل شركة «روتانا» ومديرها سالم الهندي.

وأكملت بلقيس: «أعتبر نفسي محظوظة جداً، خصوصاً أنني أول فنانة في الوطن العربي تُطبّق (الآيتونز)»، مؤكدةً أنها وضعت في ألبومها كل خبرتها الفنية التي اكتسبتها خلال السنوات الثلاث الماضية.

وبسؤالها عن «اللوك» الذي ظهرت به على غلاف الألبوم، والذي أثار جدلاً كبيراً حول وضعها ماكياجاً عادياً على نصف وجهها بينما غُطي نصفه الآخر بدبابيس ملونة بالزهري والبنفسجي، بالرغم من تميزه بالإبداع والحرفية، أجابت المطربة اليمنية: «إن اسم الألبوم أتى بعدما صُممت فكرة الغلاف»، كاشفةً عن أن «هناك قصة وراء هذا الغلاف، خصوصاً بعدما فوجئتُ بأن إحدى أغنيات الألبوم تتوافق تماماً معه وهى أغنية (زي ما أنا)، فالقسم المغطى من وجهي يعني حياتي المهنية الصاخبة المليئة بالحفلات والمهرجانات والشهرة والعمل، أما الجزء الآخر من وجهي فيحمل الهدوء والبراءة بعيداً عن مشاكل الشهرة وضغوط العمل»!

وزادت بلقيس: «لهذا اعتبرتُ أن هذه هي حياتي الحقيقية بشقيها، وأنني أعيش الصخب والبراءة في آن، ولكن بالرغم من ذلك، فإن الحياة الفنية لم تغيرني، بل بقيت مثلما أنا، ومن هنا جاءت تسمية الألبوم، بالأغنية التي تعبر وتجسد حياتي بالفعل»!

وأوضحت أن بقية الأغاني تشير إلى أن هناك كثيراً من الأشخاص دخلوا حياتها ولا يزالون موجودين فيها، بينما غادرها آخرون، غير أن كلاً منهم ترك أثراً إيجابياً أو سلبياً في حياتها، وكان أحد عناصر الإيحاء الموسيقي لديها في أغانيها الجديدة، بينما كشفت بلقيس عن أنها طرحت خلال الأيام الماضية الإعلان الترويجي الخاص بفيديو كليب لإحدى أغنيات الألبوم، وتحمل عنوان «دي جي».

يُذكر أن الألبوم يضم 14 أغنية تعاونت بلقيس في صُنعها مع نخبة من أهم الشعراء والملحنين، فى الوطن العربي، والأغنيات هي «زي ما انا»، «مبروك»، «انت»، «غرام»،«آمات مت»،«ما دريت»، «ليه صار أحبك»، «الرجولة»،«التاج»، «تتربى في عزك»،«يا أخي»،«يوا يوا»، «امبيه»، و«دي جي».